صحافة العرب:
2024-09-19@03:25:45 GMT

قريبا..انطلاق فعاليات مهرجان الجبل الأخضر

تاريخ النشر: 17th, July 2023 GMT

قريبا..انطلاق فعاليات مهرجان الجبل الأخضر

شاهد المقال التالي من صحافة عُمان عن قريبا انطلاق فعاليات مهرجان الجبل الأخضر، قريبا انطلاق فعاليات مهرجان الجبل الأخضرمؤشرصورة أرشيفية من مهرجان الجبل الأخضر 2022 الشبيبة العمانية نظم مكتب محافظ الداخلية .،بحسب ما نشر جريدة الشبيبة، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات قريبا..انطلاق فعاليات مهرجان الجبل الأخضر، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

قريبا..انطلاق فعاليات مهرجان الجبل الأخضر
قريبا..انطلاق فعاليات مهرجان الجبل الأخضر مؤشر صورة أرشيفية من مهرجان الجبل الأخضر 2022

الشبيبة - العمانية 

نظم مكتب محافظ الداخلية اليوم اللقاء الإعلامي مع الجهات الإعلامية المختلفة والشركاء من الجهات الحكومية والخاصة في تنفيذ فعاليات مهرجان الجبل الأخضر 2023م، حيث أطلق سعادة الشيخ هلال بن سعيد الحجري محافظ الداخلية خلال اللقاء شعار المهرجان الذي يرمز إلى طبيعة الجبل الأخضر وما يتميز به من مناخ معتدل يجعل منه وجهة سياحية مميزة.

وأوضح سعادت أن المهرجان يهدف إلى استقطاب السياح من داخل السلطنة وخارجها من أجل التعريف بالتراث الثقافي وجمال الطبيعة بالجبل الأخضر بشكل خاص والسلطنة بشكل عام، بالإضافة إلى تشجيع رواد الأعمال وأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة على المشاركة في المهرجان والاستفادة من فرص ترويج السياحة وإيجاد فرص وظيفية مؤقتة، مشيرًا إلى أن فعاليات المهرجان ستقام في الموقع الرئيس بجانب متنزه "حيل اليمن" بالإضافة إلى متنزه "سيح قطنة" خلال الفترة من 3 حتى 19 أغسطس المقبل.

تم خلال اللقاء استعراض الفعاليات التي ستقام في مواقع المهرجان التي سوف تشتمل على مجموعة متنوعة من الأنشطة للأطفال، والعروض المسرحية، مع توفير العديد من المنافذ لبيع المأكولات العُمانية والعالمية، بالإضافة إلى مواقع خاصة لبيع المنتجات المحلية التي تشتهر بها ولاية الجبل الأخضر ومواقع أخرى للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

فوز العرض الكويتي غصة عبور بجائزة مهرجان المسرح الخليجي

فاز عرض "غصة عبور" لفرقة المسرح الكويتي بجائزة أفضل عرض متكامل في مهرجان المسرح الخليجي بدورته الـ14 التي أسدل الستار عليها أمس الثلاثاء في العاصمة السعودية الرياض.

كما حصل العرض على جائزة أفضل نص مسرحي لكاتبته تغريد الداود مناصفة مع عرض "أشوفك" من الإمارات، إضافة إلى جائزة أفضل ممثل في دور ثان للفنان عبد الله التركماني.

ونال السعودي سلطان النوه جائزة أفضل إخراج عن عرض "بحر"، كما حصل العرض ذاته على جوائز أفضل موسيقى وأفضل ممثل في دور أول للفنان شهاب الشهاب وأفضل ممثلة في دور ثان للفنانة فجر اليامي.

المهرجان الذي انطلق أول مرة في الكويت عام 1988 يقام كل عامين في إحدى دول الخليج (الصحافة الكويتية)

وحصلت العمانية أسماء العوفي على جائزة أفضل ممثلة في دور أول عن عرض "الروع" لفرقة تواصل المسرحية.

وحصد العرض القطري "الخيمة" جائزتي أفضل إضاءة وأفضل أزياء، وفاز العرض البحريني "عند الضفة الأخرى" بجائزة أفضل ديكور.

وكان المهرجان الذي انطلق أول مرة في الكويت عام 1988، ويقام كل عامين في إحدى دول الخليج، قد توقف في 2014 ثم عاد من جديد هذا الشهر في السعودية التي تستضيفه لأول مرة بمشاركة 6 فرق مسرحية.

وأقيمت على هامش المهرجان ورشة تدريبية على مدى 4 أيام بعنوان "الإدارة الثقافية في الفرق المسرحية" وندوة فكرية بعنوان "البنية الأساسية للمسرح في دول مجلس التعاون الخليجي".

مقالات مشابهة

  • مهرجان دبي للتسوق ينطلق 6 ديسمبر بفعاليات استثنائية
  • موعد انطلاق فعاليات مهرجان سماع الدولى للإنشاد والموسيقى الروحية
  • فوز العرض الكويتي غصة عبور بجائزة مهرجان المسرح الخليجي
  • صور| انطلاق مهرجان التمور في الباحة وسط فعاليات متعددة
  • الدارالبيضاء تحتضن فعاليات الدورة 6 من مهرجان المسرح الأمازيغي
  • انطلاق مهرجان التمور السابع بالباحة وسط فعاليات متعددة
  • افتتاح مشروع زراعة 300 شجرة زيتون في المناخر بالجبل الأخضر
  • الفيلم الفلسطيني Gaza Mon Amour يختتم فعاليات مهرجان ميدفيست في القاهرة
  • النقل: البدء برفع كفاءة طريق سيح قطنة بالجبل الأخضر
  • لوحة مسرحية