قال الدكتور أحمد أبو الوفا أستاذ القانون الدولي ، إن جنوب إفريقيا قدمت ملفا متكاملا  ضد إسرائيل إلى محكمة العدل الدولية، كما لو أنهم هم من يتعرضون للعدوان،  من أجل اتخاذ المحكمة لإجراءات احترازية مثل وقف العدوان فوراً لعدم تفاقم الأوضاع.

ركاكة وضعف.. أبرز ما جاء في مرافعة إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية أمين سر حركة فتح: حكم محكمة العدل الدولية شوكة يخشاها نتنياهو

وأضاف أبو الوفا خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية إنجي أنور ببرنامج مصر جديده المذاع على فضائية etc، مساء اليوم الإثنين، أن القانون الدولي لا يحب التدخل في النزاعات طالما هناك مناوشات عسكرية، مشيرا إلى أن أي نزاع يلتمس حله بالطرق السلمية سواء مفاوضات أو غيره.

 إسرائيل يجب أن تنفذ قرار محكمة العدل الدولية كما فعلت في تحكيم طابا

وأشار إلى أن إسرائيل يجب أن تنفذ قرار محكمة العدل الدولية كما فعلت في تحكيم طابا، وإن تلكعت تنفذ بالضغط، وإن لم تنفذ ترسل المحكمة مذكرة لمجلس الأمن.

وكشف زيد تيم، أمين سر حركة فتح بهولندا، عن تفاصيل دعوى جنوب إفريقيا ضد إسرائيل في محكمة العدل الدولية، مشددًا على أن منظمة التحرير الفلسطينية، هي التي تتواصل مع وفد جنوب إفريقيا بشأن هذه الدعوى واتهام إسرائيل بـ"الإبادة الجماعية" بحق المدنيين في قطاع غزة.

دعوى جنوب إفريقيا ضد إسرائيل في محكمة العدل الدولية


وأوضح أمين سر حركة فتح، خلال مداخلة هاتفية لقناة "القاهرة الإخبارية"، أن  خطوة جنوب إفريقيا ورفع الدعوى ضد إسرائيل هي خطوة جيدة وتشير إلى حرب الإبادة التي تحدث بحق الشعب الفلسطيني، مؤكدًا أن إسرائيل فشلت في حربها على قطاع غزة، واصفًا ما حققته إسرائيل في حربها على قطاع غزة بـ"الفشل الذريع".

وعلق على دفاع الفريق القانوني لإسرائيل عن الكيان المحتل أمام محكمة العدل الدولية، مشددًا على أن الدفاع عن إسرائيل فشل بشكل كبير، في حين اعتمد وفد جنوب إفريقيا على مشاهد الإبادة والعنف الذي تعرض لها الأبرياء في قطاع غزة بشكل كبير.

وأضاف أمين سر حركة فتح، أنه من المتوقع أن تحكم محكمة العدل الدولية بضرورة وقف النار والحرب على قطاع غزة، مؤكدًا أن القرار المتوقع أن تصدر به محكمة العدل الدولية سيكون الشوكة التي يخشي منها بنيامين نتنياهو.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إسرائيل جنوب إفريقيا محكمة العدل الدولية غزة بوابة الوفد محکمة العدل الدولیة أمین سر حرکة فتح جنوب إفریقیا ضد إسرائیل قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

صحفي سعودي يكشف سر استقرار حضرموت: خطة محكمة وطريق واضح!

صحفي سعودي يكشف سر استقرار حضرموت: خطة محكمة وطريق واضح!

مقالات مشابهة

  • خبير سياسي: إسرائيل تريد مد خط غاز طبيعي قبالة شواطئ غزة
  • أستاذ قانون دولي: قرار الجمعية العامة بانسحاب إسرائيل خطوة تاريخية
  • أستاذ قانون دولي: الـ 12 شهراً القادمة ستحدد مصداقية النظام العالمي في مواجهة الاحتلال
  • أستاذ قانون دولي: على المجتمع الدولي تحويل قرار الانسحاب إلى واقع على الأرض
  • صحفي سعودي يكشف سر استقرار حضرموت: خطة محكمة وطريق واضح!
  • أستاذ قانون دولي: مشروع القرار الأممي لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي خطوة تعكس الجهود الفلسطينية لحشد الدعم
  • الأمم المتحدة: إسرائيل منعت وصول 66 مهمة إنسانية بقطاع غزة خلال الشهر الجاري
  • عمرو خليل: إسرائيل في أزمة كبرى أمام العالم ولا يوجد ما يبرر جرائمها
  • عاجل.. مصدر يكشف موقف أحمد فتوح من مباراة السوبر أمام الأهلي بعد إخلاء سبيله
  • نقيب الصحفيين يكشف تفاصيل إلغاء المادة 267 من قانون الإجراءات الجنائية -(فيديو)