الوطن:
2024-07-03@21:08:51 GMT

5 أزمات ورطت كريم بنزيما مع اتحاد جدة.. «الهروب الكبير»

تاريخ النشر: 16th, January 2024 GMT

5 أزمات ورطت كريم بنزيما مع اتحاد جدة.. «الهروب الكبير»

مشوار قصير لكنه محفوف بالأزمات من كل جانب، خاضه الفرنسي كريم بنزيما مع اتحاد جدة، لكن يبدو أنه لم يستمر طويلًا، بعد توتر العلاقة بين جميع الأطراف، اللاعب والمدرب والجماهير، إلى جانب غيابه المتكرر عن المشاركة مع النمور.

أزمات كريم بنزيما مع اتحاد جدة عرض مستمر

أزمات بالجملة ازدحمت في سجل كريم بنزيما القصير والمتواضع مع اتحاد جدة، لعل آخرها بعد غيابه عن المشاركة في تدريبات اتحاد جدة لعدة حصص متتالية، على خلفية الأزمة التي جمعته بمدرب الفريق مارسيلو جاياردو، بسبب استبعاده من إحدى المباريات، لكنها لم تكن الأزمة الوحيدة.

كانت أزمة شارة القيادة أول أزمات كريم بنزيما مع اتحاد جدة، إذ طالب بالحصول عليها بمجرد وصول إلى الفريق، قادمًا من ريال مدريد، باعتباره يملك خبرة كبيرة في ملاعب كرة القدم وخاصة في أوروبا، لكن السابق لاتحاد جدة نونو سانتو رفض هذا الطلب، بحجة اختياره البرازيلي رومارينيو، ثم أحمد شراحيلي.

من ذلك الحين لم تعد العلاقة بينهما جيدة،  تفاقمت الأزمة بين بنزيما وسانتو بسبب طريقة لعب المدرب البرتغالي، تارة وبسبب معاملته السيئة تارات أخرى، لكن المدرب لم يقف متفرجًا بل قال أن طريقة لعب كريم بنزيما لا تتناسب مع خطته وأن اللاعب ليس له مكانًا مناسبًا في الخطة، وأنه لم يطالب بالتعاقد معه من الأساس.

ومن هنا بدأت حرب ليست باردة، فتحرك بنزيما على الفور من أجل إخبار إدارة اتحاد جدة بعدم ارتياحه، وشعوره بقلة التقدير والمعاملة غير الاحترافية من المدرب البرتغالي، ولم تمر أيام وقرر النادي الإطاحة بسانتو. 

وبعد فترة قصيرة توترت علاقة كريم بنزيما بالجماهير، بسبب تراجع مستوى الفريق في وجوده، وبالتحديد بعد الخروج من كأس العالم للأندية، عقب الخسارة على يد الأهلي، وبعدها الخسارة مرتين، ومنها هزيمة مذلة أمام النصر بخماسية، ليغيب عن تدريبات النمور لفترة متتالية، ما دفع المدرب لاستبعاده في إجراء تأديبي، ليواصلف الغياب ما جعل الجماهير تتهمه بالهروب من الفريق والمسؤولية، بحسب صحيفة ماركا الإسبانية.

أزمات كريم بنزيما مع اتحاد جدة ألقت بظلالها على مستواه الفني، إذ اكتفى بتسجيل 9 أهداف على مدار 15 مباراة مع الفريق في الدوري السعودي، ولم يشارك سوى في 20 مباراة فقط منذ بداية مشواره.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كريم بنزيما اتحاد جدة كريم بنزيما اتحاد جدة أزمات اتحاد جدة الدوري السعودي کریم بنزیما مع اتحاد جدة

إقرأ أيضاً:

زيزو: حالة واحدة تجبرني على الرحيل عن الزمالك

كشف أحمد سيد زيزو نجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك حقيقة مفاوضات النادي الأهلي معه خلال الفترة الماضية، مشيرًا إلى أنه في حال احترافه خارج مصر سيعود على القلعة البيضاء مرة أخرى.

وقال زيزو خلال حوار عبر قناة MBC مصر2  ببرنامج الكورة مع فايق رداً على سؤاله هل وصل لك عرضاً من الأهلي: "معظم الكلام مع والدي وأوقات لا يقول لي، ولو خرجت بره سأعود للزمالك لا يوجد مفر، أنا أريد أن أكون الهداف التاريخي للزمالك".

وعن موقفه من الرحيل عن الزمالك أكد زيزو: "الوقت الذي أقرر أن أرحل عن الزمالك هو الوقت الذي سيستفيد فيه النادي ماديًا وتحل الأزمة".

وشدد: "رحيلي من الزمالك سيكون تضحية، لكي تأتي أموال تحل الأزمة، وكده كده سنتين تلاتة والدنيا هتلف وهرجع الزمالك تاني".

زيزو: ساعدت الزمالك في ضم 3 صفقات 

وكشف أحمد سيد زيزو عن دوره في تعاقد الزمالك مع 3 صفقات مؤخراً، مؤكداً أنه لا يتوانى عن خدمة فريقه مهما حدث، حيث قال: "عرضت على مسؤولي الزمالك مساعدتهم في حسم صفقة أحمد حمدي، وتواصلت مع شقيقه كونه وكيله لكي ينضم إلى الفريق خاصة وأنا زاملته في إحدى الفترات".

وتابع: "تواصلت أيضا مع محمد شحاتة بعد مواجهة سابقة للزمالك ضد طلائع الجيش، وتكرر الوضع مع ناصر ماهر، وأسعى دائما ليستفيد الفريق، لذلك أعمل على تقديم المساعدة".

 

وواصل: "الصفقات التي انضمت للزمالك في الميركاتو الشتوي بالموسم الجاري، جعلت الأمور أسهل في المباريات، إذ رفعت مستوى التدريبات، وصنعت الفارق".

وأوضح زيزو مدى رضاه عن الموسم الحالي مع الزمالك والفوز بالكونفدرالية قائلاً: "كانت هناك أهداف في ظل الظروف الصعبة، لن أقول أننا كنا ننافس على الدوري حتى لا أكون كاذبًا، لكن كنا نحارب حتى نظل في المنافسة رغم أن اللقب نظريًا ابتعد، لكن كان تركيزنا في التتويج بالكونفدرالية لأنها بطولة قارية".

مقالات مشابهة

  • رسميا.. صن داونز يعلن رحيل مدربه موكوينا
  • الروماني يوجين تريكا مدربا للفريق الكروي بنادي صحار
  • أسباب تمديد عقد بيريرا مع الشباب
  • الاتحاد السعودي يعلن انفصاله عن المدرب الأرجنتيني غاياردو
  • اتحاد جدة يستغنى عن الأرجنتيني مارسيلو جاياردو
  • تعامل الفريق البرهان والقيادات العسكرية المحيطة به مع أزمات السودان الحالية لن تفلح قطعاً
  • المدرب المصري هشام الوصيف يحصل على الرخصة التدريبية الآسيوية “A”
  • الأزمة تشتعل.. بيراميدز يقرر مقاضاة ثروت سويلم
  • تركي آل شيخ يعلن عن مفاجآت قادمة مع النجم كريم عبد العزيز وأحمد حلمي
  • زيزو: حالة واحدة تجبرني على الرحيل عن الزمالك