نواف السالم

أفادت مصادر أن إدارة المنتخب الوطني ستحيل ملفات عدد من اللاعبين المبعدين من قائمة الأخضر المشاركة في كأس آسيا ، إلى لجنة الاحتراف لاتخاذ قرار حيال الأحداث الأخيرة التي كشفها الإيطالي روبرتو مانشيني .

وصرح مانشيني خلال المؤتمر الصحافي ، الحارس نواف العقيدي طلب الخروج من المعسكر ثلاث مرات ، على حد وصفه ، وسلطان الغنام مرتين ، بالإضافة إلى سلمان الفرج الذي طلب عدم لعب الودية الأولى في معسكر البرتغال في أكتوبر الماضي .

وقالت صحيفة «الشرق الأوسط» ، بحسب المادة العاشرة من لائحة الاحتراف في الاتحاد السعودي لكرة القدم ، فإن الالتحاق بالمنتخبات الوطنية يكون فور طلب الاتحاد ذلك ، ومن بين ذلك حضور التدريبات والمعسكرات والندوات والمؤتمرات الصحافية والمباريات الرسمية والودية .

ووفقاً للائحة العقوبات الخاصة في لائحة الاحتراف وأوضاع اللاعبين ، فإنه يحق إيقاع عقوبة أو أكثر من العقوبات التالية بحسب المادة 62 وهي التي تبدأ بإنذار خطي ، إضافة إلى غرامة مالية لا تزيد على 300 ألف ريال ، أو الإيقاف لمدة لا تزيد على ستة أشهر ، مع صرف نسبة لا تتجاوز 50 في المائة من الأجر الشهري للاعب والالتزام بأداء التدريبات .

ويُذكر أن الأخضر سيستهل مشواره في بطولة كأس آسيا بمواجهة عمان ، الثلاثاء ، على ملعب خليفة الدولي .

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: الاتحاد السعودي المنتخب الوطني تصريحات مانشيني

إقرأ أيضاً:

مانشيني يعلن قائمة منتخب السعودية لمعسكر أكتوبر

أعلن المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني، عن قائمة منتخب السعودية الأول لكرة القدم، والتي تخوض معسكر شهر أكتوبر الجاري، وذلك في تصفيات قارة آسيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

ومن المقرر أن يخوث منتخب السعودية مباراة من العيار الثقيل أمام نظيره الياباني، مساء الخميس المقبل، الموافق 10 من شهر أكتوبر الجاري، ثم أمام البحرين يوم الثلاثاء الموافق 15 من الشهر ذاته، وذلك في تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

وسقط منتخب السعودية في فخ التعادل بالجولة الأولى من التصفيات أمام ضيفه إندونسيا بهدف لكل منتخب، قبل أن يحقق فوزًا دراميًا على حساب الصيني بهدفين مقابل هدف.

قائمة منتخب السعودية لمعسكر أكتوبر

وجاءت قائمة منتخب السعودية على النحو التالي

في حراسة المرمى: أحمد الكسار - محمد اليامي - راغد نجار - حامد يوسف.

في خط الدفاع: حسن كادش - مشعل خيرالله - عون السلولي - علي لاجامي - حسان التمبكتي - ريان حامد - سعود عبد الحميد - حسين الصبياني - سلطان الغنام - عبد الإله المالكي - عبد الله الخيبري.

في خط الوسط: مصعب الجوير - حامد الغامدي - علي الأسمري - ناصر الدوسري - فيصل الغامدي - محمد مران - سالم الدوسري - عبد الرحمن غريب - أيمن يحيى - مروان الصحفي.

في خط الهجوم: فراس البريكان - صالح الشهري - عبد الله رديف.

مقالات مشابهة

  • ميندي خارج التدريبات مرة أخرى وينتظر الفحوصات الطبية
  • محمد رمضان يعلن موعد عودة كولر.. ويتحدث عن لائحة العقوبات بالأهلي
  • الجزائر.. قضية الفنانة جميلة وسلاح المادة 87 مكرر
  • مانشيني يعلن قائمة منتخب السعودية لمواجهتي اليابان والبحرين
  • قائمة المنتخب الوطني تصفيات كأس العالم 2024 من هم المستبعدين بقرار مانشيني؟
  • مانشيني يعلن قائمة منتخب السعودية لمعسكر أكتوبر
  • الزمالك يُشدد على ضرورة عودة ميشالاك وفرج قبل استئناف التدريبات
  • الركراكي يستدعي حارس المغرب الفاسي إلى المنتخب
  • علي لاجامي يشارك في التدريبات ورونالدو في العيادة
  • محمود كهربا جاهز للمشاركة في التدريبات الجماعية بعد تعافيه من الوعكة الصحية