تجري سفن وطائرات تابعة للبحرية الأميركية عمليات تمشيط قرب ساحل الصومال، بحثا عن عنصرين تابعين للقوة اختفيا خلال مهمة اعتراض سفينة يشتبه في أنها كانت تقل أسلحة أيرانية متجهة للصومال، وفق ما أفاد مسؤول دفاعي أميركي لوكالة أسوشييتدبرس.

وقال المسؤول إن طاقما كان يستقل سفينة "دهو" التقليدية، والتي لم ترفع علم أي دولة، كان يخطط لنقل أسلحة تتضمن أجزاء صواريخ، بما في ذلك الرؤوس الحربية والمحركات، إلى قارب آخر قبالة ساحل الصومال.

 

وقال المسؤول، الذي تحدث بشرط عدم الكشف عن هويته، للوكالة إن هذه السفينة لها تاريخ في نقل الأسلحة غير القانونية من إيران إلى الصومال.

وكانت القيادة المركزية الأميركة قد أعلنت في بيان، الجمعة، أنه "في مساء 11 يناير، تم الإبلاغ عن اختفاء بحارين اثنين في البحرية الأميركية في البحر، وذلك أثناء إجراء عمليات خارج ساحل الصومال".

وأضاف البيان أن "عمليات البحث والإنقاذ جارية حاليا لتحديد موقع البحارة"، وأكد أن القوات الأميركية لن تنشر معلومات إضافية عن المفقودين حتى تكتمل عملية استرداد العنصرين "احتراما لعائلاتهم".

وقال مسؤولون إن مهمة البحرية الأميركية هذه لم تكن مرتبطة بالأنشطة الأميركية والدولية المستمرة لتوفير الحماية للسفن التجارية في البحر الأحمر، أو الضربات التي نفذتها الولايات المتحدة والمملكة المتحدة في اليمن خلال اليومين الماضيين.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: ساحل الصومال

إقرأ أيضاً:

ناتشو: جورجيا تمتلك أسلحة هجومية قوية

أكد ناتشو فيرنانديز، قبل ساعات من مواجهة جورجيا، اليوم الأحد، في ثمن نهائي كأس أمم أوروبا 2024، أن منتخب بلاده يحلم بتحقيق اللقب، وبالنسبة له فهو يحلم بأن يختتم مسيرته الدولية في أوروبا بأفضل طريقة ممكنة.

قال ناتشو 34 عامًا: "العام الماضي فزنا بدوري الأمم وكانت لحظة رائعة، كان أول لقب أتوج به مع المنتخب وكان أمر له مذاق خاص جدًا، لكن هذه كأس "اليورو"، مضيفًا: "نحن نسير على الطريق الصحيح، لكننا نعلم أنه أمر صعب للغاية".

ناتشو: جورجيا تمتلك أسلحة هجومية قوية
 


وتابع: "دخلنا المرحلة النهائية والأكثر خطورة، لكن أحلمنا كبيرة، أتمنى أن نبلغ النهائي ونفوز به، وأن أتمكن من إنهاء مسيرتي في أوروبا بأفضل طريقة ممكنة".

وتحدث اللاعب الذي وقع مؤخرًا مع القادسية السعودي عن نسيج المنتخب الحالي وأبرز: "مجموعة تضم شباب ومخضرمين، هناك أجواء جيدة للغاية، هذا المزيج من المواهب جعل الأمور أسهل بين اللاعبين الواعدين، وأولئك الذين توجوا بالفعل بالعديد من الألقاب".

ومن بين هؤلاء الشباب، أبرز بشكل خاص لأمين جمال الذي لم يكمل 17 عامًا، لكنه أصبح أحد الأساسيين الذين لا غنى عنهم.

يلا كورة لايف.. مشاهدة مباراة منتخب إنجلترا ضد سلوفاكيا مباشر دون تقطيع | اليورو 2024 أنتوني موديست يعلن رحيله عن الأهلي ويوجه رسالة للاعبين والجماهير

وقال عن لاعب برشلونة: "حالة خاصة وهو لا يزال في الـ16 من عمره، كنا نتحدث عن هذا الأمر وكيف كنا في مثل عمره نلعب مع الأصدقاء في المدرسة، يعيش الحلم، لكنه يتمتع بإمكانات وموهبة مدهشة".


وعن مواجهة جورجيا، حذر ناتشو من خطر المنافسين في دور الـ16، وقال: "ربما ينظر إلينا البعض كمرشحين للقب، لا يهمنا ذلك، نحن نركز على الاستمرار على نفس المنوال الذي اتبعناه طوال البطولة".

واختتم: "يجب أن نتحلى بالتركيز أمام جورجيا، ستكون مباراة غاية في الصعوبة لأن لديهم أسلحتهم، سوف يغلقوا دفاعهم وسيعتمدون على الهجمات المرتدة بلاعبين يتميزون بالسرعة، يجب أن نكون حذرين".

 

مقالات مشابهة

  • مصادرة شحنة أسلحة وطائرات بدون طيار تابعة لحفتر في إيطاليا
  • بترسانة أسلحة ومخدرات.. القبض على عنصرين إجراميين في الإسكندرية
  • ضبط عنصرين إجراميين بحوزتهما أسلحة نارية وذخائر دون ترخيص بالإسكندرية
  • ضبط عنصرين إجراميين بحوزتهما أسلحة نارية وذخائر بالإسكندرية
  • ناتشو: جورجيا تمتلك أسلحة هجومية قوية
  • قطر تبدأ ببناء مدينة ملاه أكبر من والت ديزني.. على ساحل طوله 7 كيلومترات
  • قطر تبدأ بناء مدينة ملاه أكبر من والت ديزني.. على ساحل طوله 7 كيلومترات
  • بينهم منتحل صفة.. القبض على 16 متهماً وضبط أسلحة في بغداد
  • تنفيذ عمليات عسكرية نوعية في البحر الأبيض المتوسط والبحر الأحمر
  • سفينة هجومية تقترب من المتوسط.. هل للبنان علاقة؟