بوابة الوفد:
2024-07-07@02:45:17 GMT

براءة اختراع Apple Car تُظهر نهجًا جديدًا للسلامة

تاريخ النشر: 16th, January 2024 GMT

بينما تتجه كل الأنظار نحو Vision Pro، تعمل شركة Apple منذ فترة طويلة على تطوير الأجهزة التي من شأنها أن تجعل مشروع تجديد نظم الإدارة لسماعات الواقع المعزز يبدو وكأنه تغيير في الجيب: سيارة ذاتية القيادة بقيمة 100 ألف دولار.

لن يأتي ما يسمى بـ Apple Car في أي وقت قريب - آخر ما سمعناه، تم تأجيله إلى عام 2026 على أقرب تقدير - لكن الشركة تواصل العمل عليه خلف الكواليس.

في وقت سابق من هذا الشهر، أفيد أن شركة آبل قد رفعت عدد السيارات الاختبارية بمقدار اثنتين إلى 68 سيارة - وهي لا تزال صغيرة مقارنة بأمثال Zoox وWaymo وCruise، التي تمتلك كل منها المئات، ولكنها تتقدم مع ذلك.

على عكس المركبات التقليدية التي يتم فيها تثبيت المقاعد في موضعها، يقال إن حلم سيارة Apple Car هو السماح للمقاعد بالتدوير والانزلاق والاستلقاء في أوضاع مختلفة أثناء قيادة السيارة.
لكن هذا يمثل مشكلة للوسائد الهوائية. في السيارات ذات المقاعد الثابتة، يمكن أن يكون لدى الشركات المصنعة فكرة جيدة عن مكان رأسك في حالة وقوع حادث. من الصعب التنبؤ بالمقاعد المرنة.
يبدو أن شركة آبل قد فكرت في هذه المعضلة بعض الشيء. تُظهر براءة اختراع حصلت عليها شركة Patently Apple حلاً واحدًا، حيث يتم تخزين الوسائد الهوائية تحت المقاعد بدلاً من الأسطح الداخلية. بمعنى آخر، المقعد الذي تواجهه سيخزن الوسادة الهوائية التي نأمل أن تنقذ حياتك في حالة وقوع حادث.
وجاء في ملخص براءة الاختراع: "يتضمن النظام نظام استشعار تم تكوينه لاكتشاف حدث وشيك، والكشف عن الراكب الذي يواجه المقعد، والكشف عن الجسم المحفوظ أسفل المقعد". "يشتمل النظام أيضًا على وسادة هوائية (على سبيل المثال، نظام تقييد) مهيأة للنشر من المقعد، وتقييد حركة الراكب في مواجهة المقعد، وتقييد حركة الجسم المحفوظ أسفل المقعد."

من الجيد بالتأكيد أن تفكر الشركات في هذه المشكلات. ولكن مع استمرار ظهور حوادث السيارات ذاتية القيادة من حين لآخر في الأخبار حتى مع بدء الاختبار المحدود للغاية، فإن فكرة دفع الركاب بعيدًا عن أي نوع من التحكم اليدوي باستخدام مقاعد مرنة تبدو محفوفة بالمخاطر.

في الواقع، في حين قيل ذات مرة أن سيارة آبل لن تحتوي على أي أدوات تحكم يدوية على الإطلاق، فقد تم تأجيل ذلك في الوقت الحالي. مع أخذ ذلك في الاعتبار، من المحتمل ألا تكون براءة الاختراع هذه مخصصة للجيل الأول من سيارات Apple التقليدية، ولكن لمدة عام واحد بعد ذلك، عندما تثبت السيارات ذاتية القيادة أنه يمكن الوثوق بها على جميع طرق أمريكا.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

هل الوقت مناسب لشراء سيارة؟.. الشعبة تجيب

كتب- حسن مرسي:

قال علاء السبع، عضو شعبة السيارات، إن زيادة أسعار السيارات الفترة الماضية لم تكن كبيرة حيث تراوحت ما بين 3 إلى 5%، وكانت بسبب وجود نقص في السيارات لاحتجازها في الجمارك.

وأشار السبع، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، إلى أن السيارات المحتجزة بالجمارك عند الإفراج عنها ستحدث توازن في السوق، لافتا إلى أن السيارات في الجمارك منذ شهرين وهناك وكلاء تعرضت لضرر بسبب هذا التأخير.

وأشار رئيس الشعبة إلى أن توقف نظام رقم التسجيل المسبق للشحنات في الجمارك، يوثر على حجم المعروض من السيارات، وبالتالي بدأت تظهر زيادات في أسعار السيارات على بعض الطرازات بسبب أزمة المعروض، وفى حال طول الأزمة وتعطل دخول الشحنات، من المتوقع أن ترتفع قيمة "الأوفر برايس" على مبيعات السيارات كما كانت من قبل.

وأوضح علاء السبع، عضو شعبة السيارات، أن أسعار السيارات تعتبر متوازنة ومعقولة الفترة الحالية، مستبعدا انخفاضها الفترة المقبلة.

مقالات مشابهة

  • مواصفات وسعر سيارة إم جي 5 موديل 2024
  • أفضل أنواع السيارات فى مصر 2024.. المواصفات والأسعار
  • هل الوقت مناسب لشراء سيارة؟.. الشعبة تجيب
  • Epic: آبل رفضت متجر تطبيقات الطرف الثالث للمرة الثانية
  • سعر ومواصفات سيارة أتراج 2024.. السيدان الوحيدة لدى ميتسوبيشي
  • الصين تتصدر العالم في براءات اختراع الذكاء الاصطناعي التوليدي
  • 54 ألف براءة اختراع في الذكاء الاصطناعي
  • "بي واي دي" الصينية تفتتح أول مصنع لها في تايلاند
  • شركة «بي واي دي» الصينية تفتتح أول مصنع لها في تايلاند للسيارات الكهربائية
  • آبل تفتقر للشفافية فيما يتعلق ببيانات Apple Intelligence