اعترف رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي، هرتسي هيالفي، بأن بلاده تواجه تآكل ما وصفه بـ«الإنجازات» التي حققتها على الأرض في حرب غزة لأنه لا توجد استراتيجية واضحة لليوم التالي من انتهاء حرب غزة.

صراع عسكري سياسي في دولة الاحتلال

وكشفت الفضائية الـ 13 العبرية، عن نشوب خلافات واسعة في المستويات الأمنية والسياسية في إسرائيل بسبب استمرار حرب غزة التي يريد السياسيون استمرارها فيما يريد العسكريون إنهاءها في أسرع وقت، في ظل هجوم من رئيس الأركان الإسرائيلي على رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو وحكومته.

تخبط أمني إسرائيلي

يشار إلى أن رئيس الأركان خرج بتصريحات سابقة يؤكد فيها أن بلاده قد تكون مضطرة للعمل في المناطق التي انتهت من القتال فيها في ظل رغبة الحكومة في استمرار الحرب فيما أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت نهاية المرحلة الثالثة من العملية العسكرية في غزة وإيقاف الاجتياح البري.

تعليق إسرائيلي على انتهاء الحرب

وكانت أبرز تصريحات وزير الدفاع اليوم هي أن المرحلة التي تلي الحرب في غزة يجب أن تعمل السلطة الفلسطينية إدارة الوضع في غزة فيها بشرط ألا تكون مُعادية لإسرائيل مشددا على أن عام 2024 عام قتال بالنسبة لإسرائيل، مبينا في الوقت نفسه أن الانقسام الإسرائيلي يعد انتصارا للفصائل الفلسطينية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إسرائيل غزة قصف قطاع غزة حرب غزة

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال الإسرائيلي يهاجم اليوم 120 هدفًا لحزب الله في لبنان

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، أنه هاجم اليوم 120 هدفا لحزب الله في لبنان.
وفي وقت سابق أعلن حزب الله اغتيال القيادي علي كركي في الغارة الإسرائيلية على حارة حريك بالضاحية الجنوبية لبيروت.حرب إسرائيل على لبنانسبق وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي مقتل كركي قائد جبهة الجنوب في حزب الله.
أخبار متعلقة جيش الاحتلال يؤكد اغتيال القيادي في حزب الله نبيل قاووقحزب الله يعلن اغتيال القيادي علي كركي خلال غارة إسرائيليةالأمم المتحدة: أكثر من 50 ألف شخص فروا من لبنان إلى سورياكما أعلن عن مقتل عدد آخر من القادة خلال الغارة التي قتل فيها حسن نصر الله الأمين العام للحزب اللبناني.

مقالات مشابهة

  • الوزير صباغ: استمرار الاحتلال الإسرائيلي للأراضي العربية منذ 1967 بما فيها الجولان السوري وارتكابه جرائم الإبادة الجماعية وجرائم الحرب لا يزال شاهداً ماثلاً على إخفاق الأمم المتحدة في إنهاء هذا الاحتلال العنصري التوسعي ويمثل دليلاً دامغاً على منع الولايات
  • نتنياهو يهاجم الحوثي ويكشف عن تفاصيل جديدة
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يهاجم اليوم 120 هدفًا لحزب الله في لبنان
  • صورة خلف رئيس أركان الاحتلال تكشف مزاعم جديدة حول مصير يحيى السنوار
  • أنصار الله: استهداف المنشآت المدنية في الحديدة دليل على تخبط وضعف كيان الاحتلال الإسرائيلي وحالة الوجع التي يعيشها نتنياهو
  • رئيس أركان الجيش الإسرائيلي: ضربات اليمن عمل يحمل رسالة.. وسنواصل ضرب لبنان
  • رئيس أركان جيش الاحتلال عن هجوم الحديدة: نعرف كيف نصل إلى أبعد من ذلك
  • رئيس أركان جيش الاحتلال: اغتيال حسن نصر الله «ليس آخر ما سنفعله»
  • رئيس أركان جيش الاحتلال: قدراتنا لا تنتهي عند تصفية نصر الله
  • ‏رئيس أركان الجيش الإسرائيلي بعد الإعلان عن مقتل نصر الله: هذا ليس آخر ما في جعبتنا