حددت وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية، ضوابط الزي الرسمي الخاص بالكوادر الطبية العاملة في منشآت الوزارة الطبية.

وزادت عمليات البحث على قرار وزارة الصحة، بعدما تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورة من ضوابط الزي الرسمي للكوادر الطبية والذي اعلنته الوزارة اليوم الاثنين، وجاءت ضوابط الزي الرسمي كالتالي:

تجنب ارتداء الشورت للرجال، وعدم ارتداء ملابس عليها شعارات مسيئة وعدم ارتداء السلاسل أو الشعارات.

أن يكون المعطف الطبي واسعًا وطويلًا إلى الركبة.عدم ارتداء الملابس الطبية الرسمية خارج أوقات العمل.الالتزام بغطاء رأس غير شفاف للسيدات.عدم ارتداء ملابس ضيقة أو مفتوحة للسيدات، بحيث يكون اللبس محتشمًا وغير شفاف، أو قصير بحيث ولا يقل طوله عن كعب القدم.عدم مبالغة السيدات في وضع مساحيق تجميل ومناكير وأظافر وعطور.يجب الالتزام بالزي الرسمي المقرر حسب التصنيف الوظيفي والامتناع عن قصات الشعر الغريبة .حسن الهندام، وذا مظهر لائق وملائم للذوق العام.

وفي سياق أخر نشرت وزارة الصحة عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي إكس تويتر سابقا خطوات حج موعد للحصول على لقاح كورونا المطور كما هو موضح بالصورة..

بخطوات بسيطة تحجز موعدك لأخذ لقاح كوفيد المطور بسهولة. pic.twitter.com/LHxFk1Di5T

— وزارة الصحة السعودية (@SaudiMOH) January 15, 2024

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة الصحة السعودية المملكة العربية السعودية الكوادر الطبية كورونا وزارة الصحة

إقرأ أيضاً:

تقدم الخدمة الطبية لـ10 آلاف منتفعة ضمن حملة «مشوار الألف الذهبية» بالشرقية

شاركت الفرق الطبية بالشرقية في حملة «مشوار الألف الذهبية.. يبدأ بخطوة» في يومها الأول لتقديم الخدمة الطبية لـ10065 منتفعة بمحافظة الشرقية، وبلغ إجمالي الحاصلات على وسائل تنظيم الأسرة 7533 سيدة، إضافة إلى تقديم خدمات مُتابعة الحمل، والكشف الطبي على المرضى في بعض التخصصات الطبية، حسبما ذكرت مديرية الصحة في بيان لها.

خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية

وأوضح وكيل وزارة الصحة الدكتور هاني جميعة أن حملة «مشوار الألف الذهبية.. يبدأ بخطوة»، التي يتم تنفيذها خلال الفترة من 14 سبتمبر حتى 26 سبتمبر 2024 على مرحلتين، تشمل خدمات تنظيم الأسرة، وخدمات الصحة الإنجابية من متابعة الحمل وفحص بالسونار وكشف النساء، بالإضافة إلى الكشف الطبي في تخصصات الباطنة العامة والأطفال.

تقديم الخدمات مجاناً لجميع السيدات

وأوضح أن الحملة تستهدف تقديم هذه الخدمات مجاناً لجميع السيدات المستهدفة، مُشيرة إلى أن المرحلة الأولى تقدم الخدمة من خلال 248 عيادة تنظيم أسرة ثابتة بالوحدات والمراكز الطبية والمستشفيات مدعمة بخدمة الأخصائي، و13 عيادة طبية مُتنقلة لضمان وصول الخدمة إلى المناطق النائية والعشوائية بالنجوع والقرى بجميع أنحاء المحافظة، بمشاركة 100 طبيب مدرب، و352 ممرضة، و424 رائدة ريفية ومثقفة سكانية، وتم التدريب الجيد لهم على أعمال الحملة، مع التأكيد على الدور الإعلامي، ودور الرائدات الريفيات والمُثقفات الصحيات في تنفيذ الندوات التوعوية والتثقيفية بمراكز الشباب والوحدات المحلية والجمعيات الأهلية وغيرها، عن أهمية تنظيم الأسرة والوسائل المتاحة، ومخاطر الزواج والإنجاب المبكر والمتكرر، بجانب تكثيف الدعاية الإرشادية اللازمة للمواطنين، بأماكن ومواعيد الحملة بجميع أنحاء المحافظة.

 

مقالات مشابهة

  • "التعليم" منع الجوال في المدارس وعقوبات صارمة للمخالفين
  • من المظهر الرسمي إلى الشكل العصري.. كيف تطور الزي المدرسي؟
  • ألمانيا تفرض رقابة صارمة على حدودها: تصعيد في مكافحة الهجرة
  • الصحة العالمية تمنح أول موافقة على لقاح mpox ما يمهد الطريق لاستخدامه في إفريقيا
  • الجمعية الطبية: ‏التوسع في العيادات المسائية يُعد البديل الأنسب لـ «عافية»
  • تقدم الخدمة الطبية لـ10 آلاف منتفعة ضمن حملة «مشوار الألف الذهبية» بالشرقية
  • ضوابط ممارسة الداية لمهنة التوليد فى القانون.. تعرف عليها
  • الرابطة الطبية الأوروبية: الشباب تحت سن الـ15 عاما الأكثر إصابة بجدري القرود
  • المغرب يسجل أول إصابة.. والصحة العالمية تمنح أول موافقة على لقاح جدري القردة
  • المصل واللقاح تكشف تفاصيل موافقة منظمة الصحة العالمية على أول لقاح ضد جدري القرود