أعلنت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس، مساء الاثنين، اشتباكها مع قوة صهيونية في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

 

وفي بلاغ عسكري، نشرته الكتائب عبر حسابها على منصة “تلغرام”، قالت: “مجاهدو القسام يغيرون من أحد الأنفاق القسامية على قوة صهيونية راجلة بالأسلحة الرشاشة من مسافة صفر”.

وأضافت أن مقاتليها “أجهزوا على 5 جنود إسرائيليين شرق مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة”.

وفي بلاغ عسكري جديد، أعلنت أنها “تمكنت من تفجير عبوة مضادة للأفراد “رعدية” في قوة صهيونية راجلة تقدمت صوب عين نفق شرق مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة“.

كما أعلنت أنها “استهدفت قوة صهيونية راجلة بقذيفة مضادة للأفراد وإيقاعها بين قتيل وجريح شرق مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة”.

وفي وقت سابق من اليوم الاثنين، نشرت مشاهد لأسرى لديها يوجهون رسالة لحكومة إسرائيل، فيما أعلنت عن مقتل أسيرين بقصف للجيش الإسرائيلي على غزة.

 

ويظهر في الفيديو 3 أسرى يوجهون رسالة لنتنياهو بعنوان “نحن لا نزال على قيد الحياة، أعيدونا إلى البيت”.

وأعلنت الكتائب مقتل الأسيرين الإسرائيليين، يوسي شرعابي وتايس فريسكي، في قصف للجيش الإسرائيلي على غزة.

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

"القسام": الإغارة على مقر عسكري للاحتلال الإسرائيلي في رفح جنوب غزة

أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس"، اليوم، الجمعة/، تمكن عدد كبير من مقاتليها من الإغارة على مقر لقيادة عمليات الجيش الإسرائيلي المتحصنة جنوب شرق حي "تل السلطان" بمدينة "رفح" جنوب قطاع غزة، بالقذائف المضادة للتحصينات والقذائف المضادة للأفراد، منفذة عمليات قنص.

وأكدت كتائب القسام- في بيان، اليوم- أن العملية أوقعت عددًا من جنود الاحتلال بين قتيل وجريح، وقالت كذلك إن مقاتليها أفادوا بعد عودتهم من خطوط القتال بالإجهاز يوم أمس على 10 جنود إسرائيليين في عملية مركبة شرق شارع النزار بحي الشجاعية في مدينة غزة شمال القطاع.

وأوضحت أن مقاتليها استهدفوا مبنى تحصنت بداخله قوة إسرائيلي بقذيفة "TBG"، ثم تقدموا صوب المبنى المستهدف وأجهزوا على بقية أفراد القوة من مسافة "الصفر"، وخلال انسحابهم فجروا عبوة ناسفة داخل المبنى.

وتابعت: "وبعدها تدخّل الطيران المروحي لإخلاء الجنود القتلى والمصابين".

واستهدفت كتائب القسام دبابةً إسرائيلية من نوع "ميركافا 4" بقذيفة "الياسين 105" وسط شارع بغداد في حي الشجاعية شرق مدينة غزة، ودبابة من نوع "ميركافا 4" بقذيفة "الياسين 105" شرق شارع النزاز في حي الشجاعية.

وتمكّن مقاتلو القسام من قنص جندي إسرائيلي في محيط تل زعرب غرب مدينة رفح جنوب القطاع. وفي عملية مشتركة، استهدفت كتائب القسام وألوية الناصر صلاح الدين موقع قيادة وسيطرة جيش الاحتلال في محور "نتساريم" جنوب مدينة غزة، بعدة صواريخ قصيرة المدى.

مقالات مشابهة

  • “كتائب القسام” تعلن تنفيذ هجوم كبير على مقر قيادة عمليات الجيش الإسرائيلي في رفح
  • القسام: الإغارة على مقر عسكري للاحتلال الإسرائيلي في رفح جنوب غزة
  • "القسام": الإغارة على مقر عسكري للاحتلال الإسرائيلي في رفح جنوب غزة
  • القسام تجهز على عشرة جنود صهاينة في كمين بالشجاعية
  • القسام تكشف تفاصيل قتل 10 جنود إسرائيليين في الشجاعية
  • عمليات كتائب القسام في اليوم الـ272 من "طوفان الأقصى"
  • المقاومة في غزة توقع جنود الاحتلال في كمائن محكمة.. وتدك مستوطناته بالرشقات الصاروخية
  • في كمينين محكمين.. القسام توقع قوة إسرائيلية بين قتيل وجريح بالشجاعية ورفح
  • تفجير عين نفق فخخت مسبقا بأفراد قوة صهيونية وقتلهم جميعا
  • أكثر من 38 ألف شهيد حصيلة الإبادة في غزة.. والمقاومة تواصل الاشتباك