تفاعل مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي بشكل واسع مع مقطع مصور، يظهر فيه أطفال من غزة قرب السياج الحدودي مع مصر، وهم ينادون، "يا مصر يلة مشان الله".

وذكر مغردون "أن المقطع مؤلم لدرجة كبيرة فيما قال آخرون، إنه وثق لحظة تاريخية لن تنسى".

"يا مصري يلا مشان الله"

الفيديو مؤذي جدًا الفيديو مش راح ينساه التاريخ pic.

twitter.com/q2KpGey3Rz — NawraS (@Nawras_Atta) January 13, 2024

"يا مصري يلّا مشان الله"..
أطفال غزة يهتفون للجنود المصريين من خلف السياج الفاصل مع قطاع غزة pic.twitter.com/UwUpBCjVXz — شبكة رصد (@RassdNewsN) January 14, 2024



"يا مصري يلا.. مشان الله"

أطفال من غزة على الحدود يطلبون النصرة من أمة محمد صلى الله عليه وسلم، فهل من مجيب ؟#غزة_تحت_القصف #غزة_تحت_القصف #غزة #غزة_الآن #غزة #فلسطين #GazaUnderAttack #PalestineGenocide #GazaHolocaust #Gaza #OpenRafahCrossing #GazaUnderAttack #GazaGenocide pic.twitter.com/KaGqtM09T0 — أخبار العالم الإسلامي (@muslim2day) January 13, 2024

والجمعة الماضي حمل فريق دفاع الاحتلال الإسرائيلي أمام محكمة العدل الدولية في لاهاي، السلطات المصرية المسؤولية عن منع دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى قطاع غزة بعد نحو ثلاثة أشهر من إنكار مصر ذلك.

وخلال جلسة مرافعة فريق الدفاع عن الاحتلال الإسرائيلي أمام محكمة العدل الدولية، قال أحد محامي الدفاع، إن "مصر هي المسؤولة عن معبر رفح، وبإمكانها إدخال المساعدات، وهي التي تتحمل تفاقم الأوضاع في غزة".

وزعم المحامي كريستوفر ستاكر خلال مرافعته أمام المحكمة أن "’إسرائيل’ لم تمنع دخول المساعدات"، وأن مصر "كان بإمكانها إدخال المساعدات إلى غزة من اليوم الأول للحرب".



من جهتها أنكرت مصر مزاعم وأكاذيب فريق الدفاع الإسرائيلي، وقال رئيس الهيئة العامة للاستعلامات ضياء رشوان إن "تهافت وكذب الادعاءات الإسرائيلية يتضح من أن كل المسؤولين الإسرائيليين، أكدوا عشرات المرات في تصريحات علنية منذ بدء العدوان على غزة، أنهم لن يسمحوا بدخول المساعدات لقطاع غزة وخاصة الوقود، لأن هذا جزء من الحرب التي تشنها ’إسرائيل’ على القطاع".

واعتبر رشوان، في بيان له، أنه عندما وجدت دولة الاحتلال نفسها أمام محكمة العدل الدولية متهمة بأدلة موثقة بهذه الجرائم، لجأت إلى إلقاء الاتهامات على مصر في محاولة للهروب من إدانتها المرجحة من جانب المحكمة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية غزة مصر الاحتلال معبر رفح مصر الجيش المصري غزة الاحتلال حصار المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

نظام كييف ينشر عددا كبيرا من الجنود على حدود بيلاروس

أعلنت وزارة الدفاع البيلاروسية أن القوات المسلحة الأوكرانية تنشر عددا كبيرا من الجنود على الحدود مع بيلاروس.

وجاء في بيان الوزارة: "يتم نشر مركبات للمشاة وقاذفات الصواريخ ومدفعية ثقيلة بعيدة المدى وغيرها من المعدات في منطقة جيتومير".

إقرأ المزيد الدفاع البيلاروسية تستنفر قواتها على حدود بولندا وأوكرانيا

وأضافت الوزارة أن الجيش الأوكراني "يستمر في بناء مواقع دفاعية على طول الحدود"، بالإضافة إلى عدد من الحواجز الأمنية والألغام.

وختم البيان: "البنية التحتية العسكرية التي يعمل عليها الجيش الأوكراني مصممة بحيث يكون من الممكن أن تساعد في المستقبل على دخول مجموعات التخريب والاستطلاع إلى أراضينا".

وقال نائب قائد قوات العمليات الخاصة في بيلاروس فاديم لوكاشيفيتش: "على الرغم من الخسائر الفادحة ونقص المعدات، إلا أن القوات المسلحة الأوكرانية تنشر عددا كبيرا من الأفراد على الحدود البيلاروسية".

وأضاف: "لأي غرض ولماذا فعلوا ذلك؟ ليتمكنوا في المستقبل من إدخال مجموعات التخريب والاستطلاع المعادية إلى أراضينا من أجل القيام بأعمال تخريبية وإرهابية".

وتابع: "نشرت القوات المسلحة الأوكرانية أيضا أنظمة مراقبة إلكترونية بالقرب من حدودنا، وتستخدم المسيرات على نطاق واسع وينتهكون الحدود ويطيرون إلى أراضينا".

وأكد لوكاشيفيتش أنه يجب تصفية أي مجموعة استطلاع تخريبية تدخل الأراضي البيلاروسية، وأضاف: "الأفراد العسكريون البيلاروس متواجدون في نقاط التفتيش الحدودية، بالإضافة إلى وحدات من القوات الصاروخية والمدفعية، وهم في حالة استعداد دائم للاستجابة السريعة إذا لزم الأمر، نحن مستعدون لأي استفزازات، نحن مستعدون للرد على أي عدو".

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الدفاع البيلاروسية استنفار القوات المسلحة بمختلف صنوفها جنوب غربي البلاد في إطار اختبار مفاجئ لجهوزيتها في مقاطعتي بريست على حدود بولندا، وغوميل على حدود أوكرانيا.

ولفت البيان إلى أنه سيتم استخدام مواقع ومناطق الاختبار في مقاطعتي بريست وغوميل حيث سيسمح بتحرك المعدات العسكرية على الطرق العامة.

 

المصدر: نوفوستي

 

مقالات مشابهة

  • سعر الجنيه الإسترليني أمام الجنيه المصري بداية تعاملات اليوم الاثنين 1 يوليو 2024
  • سعر الدولار أمام الجنيه اليوم الاثنين 1 يوليو 2024 في افتتاح تعاملات البنوك
  • سعر اليورو أمام الجنيه في تعاملات اليوم الأحد 30-6-2024 مع عطلة السوق المصرفي
  • سعر الريال السعودي أمام الجنيه المصري في تعاملات اليوم الأحد 30-6-2024 بالبنوك
  • المشير محمد علي فهمي.. بطل الدفاع الجوي وصانع النصر
  • سعر الريال السعودي أمام الجنيه المصري في تعاملات اليوم السبت 29-6-2024 بالبنوك
  • سعر الدرهم الإماراتي أمام الجنيه المصري في تعاملات اليوم السبت 29-6-2024 بالبنوك
  • الدفاع البيلاروسية: نظام كييف ينشر عدداً كبيراً من الجنود والمعدات على حدودنا
  • المتحدث باسم الجيش المصري: نفذنا بالتعاون مع الأردن ودول بالتحالف الدولي إنزال عشرات الأطنان من المساعدات لسكان قطاع غزة
  • نظام كييف ينشر عددا كبيرا من الجنود على حدود بيلاروس