عقدت الدكتورة هالة عبد السلام وكيل أول وزارة التربية والتعليم بورسعيد، اليوم، اجتماعا موسعا مع رؤساء لجان امتحانات الشهادة الإعدادية، بقاعة المؤتمرات الرئيسية بديوان المديرية، بحضور محمود بدوي مدير عام التعليم العام وإيهاب عبد المقصود مدير عام الشؤون التنفيذية، وياسر صلاح مدير إدارة شؤون الطلبة والامتحانات.

 

أعمال الامتحانات مهمة وطنية

وأكدت وكيل تعليم بورسعيد، أن الاستعدادات لامتحانات الشهادة الإعدادية بتوجيه من اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، موضحة أن أعمال الامتحانات مهمة وطنية يحب أدائها على أكمل وجه بتضافر الجهود بين الجميع، مع اعتبار التعليم أمن قومي لا مساس به ولا تقصير فيه، مشيرة إلى أن المقصرين ليس لهم مكان بين العاملين بتعليم بورسعيد.

منع المحمول للطلاب والملاحظين

وشددت الدكتورة هالة عبد السلام على جميع الحضور بعدم السماح لطلاب الشهادة الإعدادية أو الملاحظين باصطحاب الهاتف المحمول وملحقاته من البوابة الرئيسية لمقر اللجنة، ومن يخالف ذلك أو يتهاون سيعرض نفسه للمساءلة القانونية والجزاء الرادع سواء كان من الطلاب أو الملاحظين.

ووجهت وكيل تعليم بورسعيد الحضور بمراعاة العامل النفسي للطلاب وضبط النفس لأقصى درجة أثناء التعامل معهم وتوفير المناخ والأجواء الامتحانية المثالية لهم باعتبارهم أمانة لدينا، مع الالتزام بتطبيق القوانين والإجراءات المتبعة تجاه المتجاوزين منهم سلوكيا أو من يضبط في حالة غش.

ونوهت وكيل تعليم بورسعيد على رؤساء اللجان بضرورة التواصل الفوري حال حدوث أي مشكلة أو رصد أي ظرف طارئ أثناء انعقاد الامتحانات لسرعة التصرف واستكمال أعمال الامتحانات بالشكل الأمثل دون معوقات.

يجدر بالذكر أن امتحانات الشهادة الإعدادية في بورسعيد تنطلق من 17 حتى 24 يناير الجاري بنظام الورقة الامتحانية «بابل شيت».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تعليم بورسعيد الشهادة الإعدادية بورسعيد امتحانات الشهادة الإعدادية الشهادة الإعدادیة تعلیم بورسعید

إقرأ أيضاً:

مدير تعليم مطروح يُتابع انطلاق العام الدراسي الجديد بمدارس حى الشروق

قام عمرو شحاتة وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة مرسى مطروح، اليوم الأحد، بجولة تفقدية لمتابعة انطلاق الدراسة بعدد من مدارس حي الشروق بمدينة مرسي مطروح للاطمئنان على انتظام العملية التعليمية.

استهل شحاتة جولته التفقدية بزيارة مدرسة السادات الابتدائية حيث اطمأن خلالها علي انتظام طلاب الصف الاول بالفصول التعليمية كذلك انتظام براعم رياض الأطفال بالقاعات التعليمية المخصصة لهم وتابع كذلك مطابقة قوائم الفصول للتعليمات الوزارية المتعلقة بتخفيف الكثافة الطلابية بما لا يتجاوز ٥٠ طالبا بكل فصل.

عقب ذلك توجه وكيل الوزارة إلي مدرسة مصطفى أمين هيبة الثانوية بنين متابعا شرح الحصص الدراسية لطلاب الصف الاول الثانوي ومدي تفاعل الطلاب مع الشرح كذلك تابع جاهزية معملي العلوم مؤكداً ضرورة تفعيل الحصص العملية بجانب الشرح النظري مع توافر كافة الخامات والأدوات المساعدة.

وهنأ وكيل الوزارة الطلاب بانطلاق العام الدراسي الجديد مؤكداً لهم خلال جولته بالفصول الدراسية التي تم تفقدها ضرورة الجد والاجتهاد في المذاكرة وتحصيل العلم أولاً بأول والحرص على ممارسة الأنشطة التربوية لصقل مواهبهم وتنمية مهاراته

وقدم الشكر لإدارتي ومعلمي السادات وأمين هيبة للاستعداد الجيد لبدء الدراسة والجاهزية التامة لاستقبال الطلاب.

و فى ختام جولته أكد وكيل التعليم على ضرورة تحقيق مفردات العملية التعليمية والنظافة العامة للمدارس وتوافر اشتراطات ومعايير الأمان وتخفيض الكثافات الطلابية وسد العجز فى هيئة التدريس مؤكداً أن الطلاب أمانة في أعناقنا جميعاً يجب جذبهم للمدرسة من خلال تقديم المادة العلمية لهم في صورة مشوقة مع المحافظة عليهم وترسيخ القيم السامية والأخلاق الحميدة في نفوسهم في سبيل إعداد جيل واع مستنير قادر على تحمل المسؤولية وتحقيق الرقي والتقدم لوطننا الغالي مصر.

مقالات مشابهة

  • مدير تعليم دشنا يتابع انتظام سير الدراسة في عدد من المدارس
  • وكيل تعليم الجيزة يتفقد عددا من مدارس الهرم وكرداسة.. صور
  • وكيل تعليم الجيزة يوجه بتوزيع الكتب المدرسية مع المرونة في تحصيل المصروفات
  • مدير تعليم الفيوم تتفقد عدداً من المدارس لمتابعة انتظام اليوم الدراسي
  • محافظ بورسعيد يحيل مدير مدرسة للتحقيق لعدم تسليم الطلاب الكتب
  • مدير تعليم مطروح يُتابع انطلاق العام الدراسي الجديد بمدارس حى الشروق
  • وكيل تعليم مطروح يتابع انطلاق العام الدراسي الجديد.. صور
  • محافظ بورسعيد يحيل مدير مدرسة للتحقيق لعدم تسليم الكتب المدرسية للتلاميذ
  • وكيل تعليم قنا: تشغيل وصيانة 46 مدرسة مع انطلاق مبادرة "بداية"
  • في أولي أيام العام الدراسي.. مدير تعليم المنوفية يتفقد مدارس المحافظة