شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن ضابط أمريكي يكشف عن 5 نقاط استراتيجية سرية لبوتين، وقال درافن بوتين عبقري، ينتقده الكثيرون للعبث مع أوكرانيا لفترة طويلة جدًا، ولكن من خلال القيام بذلك، أولاً، استنفذ القدرات القتالية للقوات .،بحسب ما نشر سبوتنيك، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات ضابط أمريكي يكشف عن 5 نقاط استراتيجية سرية لبوتين ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

ضابط أمريكي يكشف عن 5 نقاط استراتيجية سرية لبوتين
وقال درافن: "بوتين عبقري، ينتقده الكثيرون للعبث مع أوكرانيا لفترة طويلة جدًا، ولكن من خلال القيام بذلك، أولاً، استنفذ القدرات القتالية للقوات المسلحة لأوكرانيا".وأضاف: "ثانيًا، سمح للعالم برؤية زيلينسكي على حقيقته وفضح الأكاذيب الغربية".وبحسب ما كتبه على "تويتر"، فقد استُنفدت ترسانات "الناتو" الضخمة خلال الصراع.وتابع درافن: "رابعًا، وجّه بوتين ضربة خطيرة للاقتصاد الغربي، وحشد العديد من الدول حول روسيا والصين".وتابع، قائلًا: "إن الإجراءات الحذرة للزعيم الروسي قد سلطت عليه الضوء بشكل أفضل على المسرح العالمي".وفي الختام، استنتج درافن أن "بوتين يلعب شطرنجا خماسي الأبعاد، والغرب ببساطة لا يراه". بوتين: السياسيون الأوروبيون مستعدون لشنق أنفسهم بأوامر من خلف المحيطإعلام: بوتين يقدم لزيلينسكي مفاجأة على الجبهة

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

كاتب أمريكي يكشف بكتاب «الحرب» خفايا من البيت الأبيض!

أصدر الصحفي الاستقصائي الأمريكي، بوب وودوارد، كتابه الجديد “الحرب”، حيث كشف خفايا من البيت الأبيض، بالإضافة إلى قضايا تخصّ زعماء العديد من الدول، حيث نشرت وسائل إعلام أمريكية بارزة مقتطفات ومضامين من الكتاب، الذي يرتقب أن يصدر في 15 أكتوبر المقبل”.

وكشف بوب وودوارد، في كتابه، “أن الرئيس الأميركي السابق، دونالد ترامب، أجرى ما يصل إلى 7 مكالمات هاتفية خاصة مع الرئيس الروسي منذ مغادرته المنصب، وأرسل أجهزة اختبار كوفيد-19 سرا، إلى  بوتين خلال ذروة الجائحة|.

ونفى “ترامب” بشدة في مقابلة مع على شبكة “إيه بي سي نيوز”، ما ورد في الكتاب، وصف “وودوارد”، بأنه “مجرد راو سيئ في الواقع، وفقد صوابه تماما”.

وبحسب واشنطن بوست، “تطرق الكتاب بشكل وجيز إلى دور “هاريس”، كنائبة” لبايدن”، قائلا: “بالكاد تؤدي دورا مؤثرا في تحديد السياسة الخارجية”.

وبحسب صحيفة “نيويورك تايمز”، “كشف كتاب “الحرب” أيضا عن تفاصيل مثيرة بشأن العلاقة المتوترة بين الرئيس الأميركي جو بايدن، ورئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، خاصة منذ بدء الحرب في غزة، ورغم الدعم العلني لإسرائيل، يظهر الكتاب إحباط “بايدن” الشديد من “نتنياهو” خلف الكواليس”.

ووفق مقتطفات من الكتاب، “سأل “بايدن” خلال محادثة هاتفية جرت في أبريل رئيس الوزراء الإسرائيلي عن استراتيجيته، فأجاب الأخير بالقول “علينا أن ندخل رفح”، ليرد عليه “بايدن”، “بيبي “لقب نتنياهو”،  ليست لديك استراتيجيةطن  لاحقا تذمر الرئيس الأمريكي أمام مستشاريه، مشددا على أن نتنياهو “كاذب، ولا يهمه سوى صموده السياسي”.

ونقل كتاب “الحرب”  أيضا “تصريحات مثيرة للسيناتور “ليندسي غراهام”، أحد أقرب حلفاء دونالد ترامب، بشأن الأجواء في “مار إيه لاغو” ومزاعم تزوير انتخابات 2020 التي يكررها الرئيس السابق، كما سلط الكتاب الضوء على جوانب من أساليب التواصل التي يتبعها ولي العهد السعودي محمد بن سلمان”.

هذا ويعد “وودوورد من أبرز الصحفيين المطلعين على خبايا البيت الأبيض، وبرز اسمه بعدما كشف وزميله في صحيفة “واشنطن بوست” الأميركية كارل برنستين فضيحة “ووترغيت” التي أدت لاستقالة الرئيس ريتشارد نيكسون عام 1974″.

مقالات مشابهة

  • قائد عسكري أمريكي سابق يكشف تورط سلطنة عمان في نقل أسلحة إيرانية للحوثيين
  • كاتب أمريكي يكشف بكتاب «الحرب» خفايا من البيت الأبيض!
  • إيلون ماسك يكشف حقيقة الأجسام الطائرة.. برامج سرية أم كائنات فضائية؟
  • حزب الله ينشر تسجيلاً مصوراً يكشف مواقع استراتيجية في حيفا والكرمل
  • بعد “مفاجأة السنوار”.. إعلام عبري يكشف عن مفاوضات أمريكية عربية سرية لوقف تام للنار في غزة ولبنان
  • بايدن يعلق على ما ذكره كتاب عن إرسال ترامب لبوتين أجهزة اختبار كورونا
  • كتاب أمريكي يكشف كيف دخل جاسوس إلى الكرملين وتهديد بوتين بالحرب النووية
  • هدية سرية من «ترامب» لـ«بوتين» أثناء انتشار كورونا.. «لا تخبر أحدا»
  • إعلام عبري يكشف عن مفاوضات أمريكية عربية سرية لوقف تام للنار في غزة ولبنان
  • الصحفي بوب وودورد: ترامب أجرى 7 مكالمات سرية مع بوتين