قام الدكتور خالد أبوشادى وكيل وزارة الزراعة بالغربية يرافقه المهندس ناصر ابو طالب مدير عام الإدارة العامة للتعاون الزراعى ، المهندس فخرى منصور باز مدير عام الإدارة العامة للارشاد الزراعى ، المهندس علاء الطناحى مديرعام الإدارة العامة للخدمات الزراعيه ، المهندس اشرف ابوالحسن مدير الإدارة الزراعية بمركز المحلة الكبرى ، بالمرور الميداني على حقول مركز المحلة الكبرى.

وجرى الاطمئنان على الزراعات الشتوية القائمة وعلى رأسها القمح وتقديم كافة الإرشادات والتوصيات الفنية ، خاصة فى ظل الظروف الجوية المتغيرة هذه الأيام  ، وتوعية المزارعين بخطورة الآفات الزراعية ، والصداء الأصفر ، ودودة الحشد الخريفية ، وكيفية التصدى لهذه الآفات، والتواصل الدائم معهم والاستماع إليهم.

وتم متابعة توزيع الأسمدة بالكارت الذكى كارت الفلاح، وتبين أن الأسمدة متوفره بجميع الجمعيات ، وتم التنبية على مديرى الجمعيات بتوزيع الأسمدة يوميا لكل مستحق ، وتم مراجعه سجلات الجمعيات الزراعية ، وتم التنبية بالمرور اليومى على أعمال حماية الأراضي واتخاذ كافة الإجراءات لمنع التعديات على الأراضي الزراعية والإبلاغ عنها فى المهد.
وجاءت تلك الجوله بناءا على توجيهات السيد وزير الزراعة واستصلاح الأراضى السيدالقصير ، والدكتور طارق رحمي محافظ الغربية ، والدكتور عباس الشناوى رئيس قطاع الخدمات بوزارة الزراعه.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وكيل زراعة الغربية الزراعات الشتوية

إقرأ أيضاً:

محافظ الشرقية: تكثيف الندوات الإرشادية للفلاحين لتحقيق أعلى انتاجية للفدان

قال الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، إنه يجري تكثيف الندوات الإرشادية والتوعوية للمزارعين والمرشدين الزراعيين بجميع الإدارات الزراعية، لتوعية الفلاحين بضرورة استخدام أحدث الأساليب العلمية في الزراعة والري لتحقيق أعلى انتاجية للفدان.

وأكد «غراب»، أن المحافظة لا تألوا جهدا في تقديم كافه أوجه الدعم والمساندة للارتقاء بقطاع الزراعة والمساهمة في تخفيف الأعباء عن كاهل المزارعين، وتذليل كافة المشاكل والمعوقات أمامهم لتحسين وزيادة إنتاجية المحاصيل الزراعية.

توافر الأسمدة للمحاصيل الزراعية الصيفية

شدد محافظ الشرقية على وكيل وزارة الزراعة بضرورة التأكد من توافر الأسمدة للمحاصيل الزراعية الصيفية مع مراعاة العدالة في التوزيع طبقا للحصر الفعلي، منعا للاتجار بالأسمدة ووصولها لمستحقيها، وكذلك تفعيل دور المرشدين الزراعيين للوصول للفلاحين وتوعيتهم بأحدث الطرق الحديثة للري والزراعة.

التوعية في مركزي الزقازيق وبلبيس

ومن جانبه أشار المهندس حسين احمد طلعت وكيل وزارة الزراعة إلى أنه تنفيذا لتعليمات وزير الزراعة ومحافظ الشرقية، تم متابعة الزراعات بمركزي الزقازيق وبلبيس بقري (أنشاص - الزهراء - النوبة - الدهاشنة).

وأضاف وكيل وزارة الزراعة أن المرور على الزراعات الشتوية تضمن لقاء عدد من المزارعين، وتم اجراء الحديث معهم لتصحيح بعض المفاهيم الخاطئة مثل إضافة سماد السوبر فوسفات في الوقت الحالي، وكذلك ترك بعض الجور خالية من النباتات مع ضرورة استخدام المبيدات الموصي بها من قبل وزارة الزراعة في حالة اكتشاف الإصابة.

مقالات مشابهة

  • محافظ الشرقية: تكثيف الندوات الإرشادية للفلاحين لتحقيق أعلى انتاجية للفدان
  • إزالة 7 حالات بناء مخالف بمحافظة الغربية
  • إزالة 6 حالات تعدٍ على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة في الغربية
  • خبراء زراعة: التغيرات المناخية ومحدودية المياه أبرز تحديات الوزير القادم
  • وكيل زراعة الغربية يتابع العمل بالادارات
  • زراعة العراق تزدهر مجدداً.. المزارعون يكافحون الجفاف والخليج "يذوب" بمحاصيله
  • زراعة النواب: ثورة 30 يونيو ستظل شاهدة على تماسك الشعب وانطلاق مسيرة الإنجازات
  • رئيس «زراعة النواب»: ثورة 30 يونيو شاهدة على انطلاق مسيرة الإنجازات 
  • رئيس زراعة النواب: ثورة 30 يونيو ستظل شاهدة علي تماسك الشعب وانطلاق مسيرة الإنجازات
  • رئيس زراعة الشيوخ: زيادة الرقعة الزراعية في عهد السيسي إلى 9.8 مليون فدان -تفاصيل