شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن أكواباور تسعى لتنفيذ مشروعات لتحلية مياه البحر في مصر، وزير الإسكان المصري عاصم الجزار، مسؤولى شركة أكوا باور ACWA Power .،بحسب ما نشر العربية نت، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات أكواباور تسعى لتنفيذ مشروعات لتحلية مياه البحر في مصر، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

أكواباور تسعى لتنفيذ مشروعات لتحلية مياه البحر في مصر

وزير الإسكان المصري عاصم الجزار، مسؤولى شركة أكوا باور ACWA Power السعودية، لبحث سبل تعزيز التعاون في مجال تحلية مياه البحر، وتوطين تكنولوجيا التحلية، والصناعات المرتبطة بها، وخاصة صناعة الأغشية membranes.

وأشار إلى ما تم إقراره في وثيقة سياسة ملكية الدولة المصرية في ديسمبر 2022، والتي تضمنت أن مشروعات تحلية مياه البحر، وإدارة الحمأة تعد من المشروعات المخطط لها تخارج الدولة منها، خلال 5 سنوات القادمة، إضافة للإدارة المتكاملة لشبكات المياه والصرف الصحي، ومحطات معالجة الصرف الصحي، وتنقية مياه الشرب وفقا لبيان من وزارة الإسكان المصرية واطلعت عليه"العربية.نت".

و استعرض نائب وزير الإسكان المصري لشئون البنية الأساسية سيد إسماعيل، الخطة الاستراتيجية لتحلية مياه البحر، والمقسمة إلى 6 خطط خمسية حتى عام 2050، بطاقة إجمالية تصل إلى 8.85 مليون متر مكعب يوميا، في 11 محافظة ساحلية على مستوي الجمهورية، وتتضمن الخطة الخمسية الأولى الجاري تنفيذها، ومخطط بها إنشاء 29 محطة تحلية، بطاقة 3.5 مليون متر مكعب يوميا، قابلة للتوسع حتى 6.6 مليون متر مكعب يوميا سيتم تنفيذها وإدارتها من قبل القطاع الخاص.

وأشار مسئولو شركة أكوا باور، إلى أن شركتهم تم تأهيلها في مشروعات الخطة الخمسية الأولى للتحلية لتنفيذ مشروعات أكبر من مليون متر مكعب يوميا، بخلاف مشروعاتهم فى مجال الكهرباء بالتعاون مع الدولة المصرية، موضحين أن شركتهم من كبرى الشركات المتخصصة في مجال (الطاقة / تحلية المياه)، ومن الشركات الواعدة للمنافسة في تنفيذ مشروعات تحلية المياه بنظام تعاقد (P.P.P) فى مصر.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

وزير الإسكان يطمئن على نتائج تحاليل عينات مياه الشرب في أسوان

تفقد شريف الشربيني وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية محطة تنقية مياه الشرب بمدينة أسوان الجديدة لمتابعة سير العمل بالمحطة، وتجول داخل محطة تنقية مياه الشرب بمدينة أسوان الجديدة، وتابع منظومة الإسكادا للتحكم والمراقبة، وسير العمل بالمعمل الخاص بالمحطة، للاطمئنان على نتائج العينات التي يتمّ تحليلها من مختلف مراحل العمل بمنظومة مياه الشرب، للتأكّد من جودة مياه الشرب المنتجة، كما تفقد سير العمل بسائر مراحل تنقية المياه بالمحطة.

تحاليل مياة الشرب بأسوان

ووجه وزير الإسكان خلال جولته بمحطة تنقية مياة الشرب بالالتزام بالمعايير القياسية لأعمال التشغيل والصيانة بمحطة تنقية مياه الشرب بمدينة أسوان الجديدة، لتقديم خدمات مياه الشرب للمواطنين بأعلى جودة، طبقاً للمعايير الدولية، والحفاظ على حالة المحطة، والاهتمام بأعمال تنسيق الموقع العام.

وزير الإسكان في أسوان

ورافق وزير الإسكان خلال الجولة كل من سيد إسماعيل نائب الوزير، والدكتور عمرو لاشين، نائب محافظ أسوان، والمهندس أمين غنيم، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التنمية وتطوير المدن، ومحمد حسن الرئيس التنفيذي لجهاز تنظيم مياه الشرب والصرف الصحي وحماية المستهلك، والمهندس أحمد عبدالعظيم، رئيس جهاز مدينة أسوان الجديدة، ومسئولو الهيئة، والمكتب الفنى للوزير.

مقالات مشابهة

  • «المجتمعات العمرانية»: محطة كهرباء جديدة لخدمة مشروعات الإسكان بحدائق أكتوبر
  • وزير الإسكان يتابع سير العمل بمحطة مياه خور أبو سبيرة.. ويتفقد تنفيذ محطة صرف صحى غرب أسوان
  • وزير الإسكان يتابع سير العمل بمحطة مياه خور أبو سبيرة في أسوان
  • الأسوأ منذ 30 عاماً.. إسبانيا تواصل البحث عن 48 مهاجراً في مياه البحر
  • وزير الإسكان يطمئن على نتائج تحاليل عينات مياه الشرب في أسوان
  • وزير البترول: الدولة المصرية لديها خارطة طريق لتنفيذ مشروعات الهيدروجين الأخضر
  • وزير الإسكان ومحافظ الأقصر يتابعان موقف خدمات مياه الشرب والصرف الصحي
  • وزير الإسكان ومحافظ الأقصر يتابعان موقف خدمات مياه الشرب والصرف بالمحافظة
  • «مياه المنوفية» تتابع نسب تنفيذ مشروعات حياة كريمة في 81 قرية
  • مدبولى: الدولة تمنح الأولوية لتنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة