صحيفة الخليج:
2024-07-12@13:02:11 GMT

خدمة لتسجيل الإجازات المرضية في «نقل عجمان»

تاريخ النشر: 16th, January 2024 GMT

خدمة لتسجيل الإجازات المرضية في «نقل عجمان»

عجمان: «الخليج»

أطلقت هيئة النقل في عجمان خدمة تسجيل الإجازات المرضية لموظفيها عن طريق الربط الإلكتروني مع وزارة الصحة ووقاية المجتمع، وذلك ضمن خطط الهيئة التي تستهدف توفير بيئة عمل إيجابية تعزز من سعادة الموظفين.

وقال عبدالرحمن سيف النعيمي مدير إدارة الدعم المؤسسي: «إن هذا الربط يهدف إلى تقليل الخطوات المطلوبة للإجازة المرضية، حيث إنه يتوجب على الموظف طلب تصديق للإجازة المرضية من وزارة الصحة ووقاية المجتمع وبعد تصديقها يتم إدراجها بالنظام بشكل استباقي، ليتم اعتمادها من خلال نظام الموارد البشرية التابعة للهيئة».

وأضاف، إن هذه الخطوة تُعد واحدة من خطط الهيئة لتحقيق الاستدامة في بيئة العمل من خلال الحد من استهلاك الورق، حيث إنها لا تتطلب طباعة للشهادة المرضية ليتم تصديقها، بالإضافة إلى تسهيل وتسريع إجراءات الموارد البشرية ورفع كفاءة خدماتها. وأشار إلى أن الهيئة تبحث بشكل مستمر عن حلول ابتكارية لتوفير بيئة عمل مريحة لموظفيها وتسهيل الإجراءات سواء كانت داخل الهيئة، أوإجراءات خارجية تسهم في راحة الموظفين من خلال توفير الوقت والجهد.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات هيئة النقل عجمان

إقرأ أيضاً:

حصاد معهد بحوث أمراض النباتات في يونيو الماضي

استعرض الدكتور محسن ابو رحاب القائم بأعمال مدير معهد بحوث أمراض النباتات إنجازات المعهد  الإرشادية والتدريبية والخدمية للمعهد  خلال شهر يونيو ٢٠٢٤ .

وجاءت إنجازات المعهد علي النحو التالي:


أولاً  متابعة الحالة المرضية المرور علي زراعات الأرز بمحافظات كفر الشيخ و الغربية لمتابعة الحالة المرضية وإعطاء التوصيات الملائمة.
المرور على زراعات الخضر بمحافظات (البحيره– المنوفيه - كفرالشيخ- القليوبيه- الدقهليه- الغربيه -الاسماعليه - بني سويف–اسيوط) للوقوف علي الحالة المرضيه لمحاصيل الخضر وإعطاء التوصيات المناسبة . 
المرور علي زراعات العنب والموالح بمحافظات الغربية و البحيرة والقليوبية والنخيل بتشكي للوقوف علي أهم المشاكل المرضية وإعطاء التوصيات الخاصة بحلها.

و مشاركة باحثى المعهد في 45 ندوة ارشادية  من ضمن برنامج الفرق الإرشادية الريفية عن أهم الأمراض التى تصيب المحاصيل الزراعية والإنتاج الحيوانى ( نباتات طبية وعطرية - قطن – ذرة رفيعة - ذرة شامية – نخيل بلح – فول صويا – أرز) ( موز – عنب – موالح – فراولة – رمان) فى محافظات (المنيا– سوهاج– أسوان – الأقصر – قنا – الفيوم – الوادى الجديد – الجيزة – القليوبية - الشرقية – بنى سويف – الغربية – كفر الشيخ – الإسماعيلية – دمياط – النوبارية – المنوفية – الدقهلية - السويس ) وذلك فى الفترة من 1/6 وحتى 30/6/2024.

و تم تدريب عدد 35 من طلاب كلية العلوم – جامعة دمنهور على أهم الامراض التى تصيب المحاصيل الزراعية المختلفة وطرق الوقاية والعلاج وذلك بتاريخ 24/6/2024. 
حضور الدكتورة  دعاء عبد السميع عمارة البرنامج التدريبى بعنوان " مهارات التواصل الفعال " والتى تنظمها اكاديمية مرك البحوث الزراعية للتدريب والتنمية البشرية المتكاملة المقامة بالقاعة الرئيسية لمركز البحوث الزراعية وذلك بتاريخ 26/6/2024.
تم تنفيذ دورة تدريبية بعنوان" زراعة الانسجة النباتية وتنمية الصادرات المصرية في الفترة من 24-26 يونيو.
شارك أعضاء قسم بحوث أمراض الارز في تدريب عملي لمجموعة من مهندسي الارشاد من دول أفريقية مختلفة وعددهم 15 مهندس على تقييم أصناف وسلالات الأرز لمرض اللفحة في الحقل وذلك يوم الاربعاء 12/6/2024. حيث تم القاء ماحضرة عن امراض الأرز بالاضافة الى التدريب عملي.

تم فحص 407 عينة تقاوى وبذور محاصيل مختلفة وبيتموس واردة من الخارج بمعامل المعهد لتحديد صلاحية دخولها من الناحية المرضية.
و فحص 88 عينة نباتية خاصة بالشركات والمزارعين لتشخيص الأمراض النباتية وطرق المكافحة.
الإشتراك فى أعمال 19لجنة فحص نباتات واردة من الخارج بموانىء الوصول المختلفة. 
فحص 62 مزرعة لبيان خلوها من الأمراض. 
فحص 21 طرد يحتوى على تقاوى بذور مختلفة

مقالات مشابهة

  • بلدية عجمان تطلق خدمة تصديق العقود التجارية التلقائية
  • وكيل زراعة الغربية يتابع سير العمل بالادارات من غرفة العمليات
  • محافظ الجيزة يتفقد مستشفى الوراق المركزي لمتابعة سير العمل خلال الإجازات الرسمية
  • الغويل: ليبيا مهددة بالإفلاس نتيجة استنزاف الموارد
  • “بيئة مكة” تحتفي باليوم العالمي للأمراض المشتركة بين الإنسان والحيوان
  • هيئة الطيران المدني توقع مذكرة تفاهم مع الجمعية العمانية لإدارة الموارد البشرية
  • عبد الله آل حامد: توفير بيئة جاذبة للمواهب الإعلامية يُسهم في تحقيق رؤية الإمارات 2071
  • المواصفات السعودية تطلق مواصفة بيئة الطفولة المبكرة
  • «بيئة أبوظبي» تكشف عن تقدم في تحقيق أهداف المئوية البيئية 2071
  • حصاد معهد بحوث أمراض النباتات في يونيو الماضي