شاهد المقال التالي من صحافة السودان عن خلافات عاصفة تهدد العدل والمساواة وجبريل يلوح بعقاب قادة بارزين، الخرطوم 17 يوليو 2023 ـ قال قيادي بارز في حركة العدل والمساواة السودانية الإثنين، إن رئيس التنظيم يعتزم اتخاذ إجراءات عقابية ضد مسؤولين .،بحسب ما نشر سودان تربيون، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات خلافات عاصفة تهدد «العدل والمساواة» وجبريل يلوح بعقاب قادة بارزين، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

خلافات عاصفة تهدد «العدل والمساواة» وجبريل يلوح...

الخرطوم 17 يوليو 2023 ـ قال قيادي بارز في حركة العدل والمساواة السودانية الإثنين، إن رئيس التنظيم يعتزم اتخاذ إجراءات عقابية ضد مسؤولين كبار في الحركة عقدوا لقاءً سرياً مع قائد ثاني الدعم السريع عبد الرحيم دقلو في تشاد. وتحدثت تقارير صحفية الأحد، عن لقاء جمع بين قيادات الحركة بعبد الرحيم دقلو في نجامينا وجرى بحث كيفية ايجاد مخرج لقوات الدّعم السريع ومحاولة وضعها مستقبلاً في خارطة العمل السياسي. وعلمت “سودان تربيون” من مصادر موثوقة أن اللقاء بالرجل الثاني في الدعم السريع حضره كل من الأمين السياسي للحركة ، نائب رئيس اللجنة العُليا للترتيبات الأمنية في اتفاقية جوبا سليمان صندل، وكبير المفاوضين ومسؤول السلام أحمد تُقد لسان، وأمين التنظيم والإدارة محمد شرف الدين. ويتوقع أن تثير هذه الخطوة خلافات عاصفة بأروقة العدل والمساواة تهدد بانقسامها لمجموعتين خاصة أن الثلاث كوادر تعد من قيادات الصف الأول ومن المقربين لرئيس الحركة. وأفاد قيادي في العدل والمساواة لـ “سودان تربيون” أن “جبريل إبراهيم سيشرع في فرض عقوبات صارمة على القادة الذين التقوا دقلو سراً في نجامينا”. وكشف أن جبريل تواصل مع المسؤول السياسي للحركة سليمان صندل وكبير مفاوضي التنظيم في مفاوضات جوبا أحمد تقد لسان ليوضحوا الأسباب التي دفعتهم للقاء قادة الدعم السريع، دون تكليف أو تفويض من رئيس الحركة والمكتب التنفيذي. وشدد …

خلافات عاصفة تهدد «العدل والمساواة» وجبريل يلوح بعقاب قادة بارزين سودان تربيون.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: تاق برس تاق برس تاق برس موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس العدل والمساواة

إقرأ أيضاً:

رئيس “COP28”: أدعو قادة العالم إلى تنفيذ "اتفاق الإمارات" التاريخي والاستفادة من الفرص الاقتصادية للعمل المناخي

دعا سلطان أحمد الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، رئيس مؤتمر الأطراف “COP28”، قادة العالم إلى تنفيذ "اتفاق الإمارات" التاريخي والاستفادة من الفرص الاقتصادية للعمل المناخي.

وركزت رئاسة “COP28” خلال مشاركتها في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، على تعزيز التعاون الدولي والشراكات البناءة لدعم العمل المناخي والتنمية المستدامة عالميًا.

جاء ذلك خلال مشاركة فريق رئاسة “COP28” خلال الأسبوع الجاري في الدورة 79 لاجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، و"أسبوع المناخ في نيويورك"، بهدف تحفيز قادة الدول والحكومات على دعم تنفيذ "اتفاق الإمارات" التاريخي الذي وضع إطارًا مرجعيًا لجهود الحفاظ على إمكانية تفادي تجاوز الارتفاع في حرارة كوكب الأرض مستوى 1.5 درجة مئوية.

كما الدول إلى إعداد مساهمات محددة وطنيًا تساهم في تحقيق تقدم نوعي في العمل المناخي العالمي خلال هذا العقد المهم، وتقديمها قبل الموعد النهائي المحدد في فبراير 2025.

وكاتت رئاسة “COP28” شاركت في العديد من الفعاليات رفيعة المستوى واللقاءات الثنائية خلال الأسبوع الجاريفي نيويورك، وضم فريق المؤتمر إلى جانب معالي الدكتور سلطان أحمد الجابر، كلًا من معالي شما بنت سهيل بن فارس المزروعي، وزيرة تنمية المجتمع، رائدة المناخ للشباب في “COP28”، وسعادة رزان المبارك رائدة الأمم المتحدة للمناخ في “COP28”، وسعادة السفير ماجد السويدي، المدير العام والممثل الخاص لرئاسة دولة الإمارات للمؤتمر، وعدنان أمين، الرئيس التنفيذي لمكتب “COP28”.

مقالات مشابهة

  • الاستخبارات الإيرانية تهدد باغتيال كبار قادة الاحتلال.. سنصل إليكم قريبًا
  • قفزة الذهب تثير تساؤلات حول مصير السوق المصري وسط عاصفة التقلبات العالمية
  • تقرير: قطاع التكنولوجيا في إسرائيل يواجه عاصفة كاملة
  • العدل والمساواة السودانية تنعي أحد رواد مدرسة (الغابة والصحراء) الشاعر والمفكر محمد المكي ابراهيم
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون قادة 5 دول بمناسبة اليوم الوطني لبلدانهم
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون قادة عدد من الدول بمناسبة اليوم الوطني لبلادهم
  • وزير العدل يعلن عن فقدان بيانات الدولة منذ 1902 بيد “الدعم السريع” ويلعن استعادة 80% منها
  • استشهاد رئيس نادي الأمل عطبرة إثر اشتباكات بين الجيش وقوات الدعم السريع على حدود مصفاة الجيلي
  • رئيس “COP28”: أدعو قادة العالم إلى تنفيذ "اتفاق الإمارات" التاريخي والاستفادة من الفرص الاقتصادية للعمل المناخي
  • جو بايدن يستقبل رئيس الحكومة في حفل رسمي بنيويورك