أمرت جهات التحقيق، التحقيقات في واقعة مصرع سودانى الجنسية، إثر سقوطه من أعلى عقار فى الجيزة، ونقلت سيارة إسعاف الجثة إلى المشرحة، وتم وضعها تحت تصرف النيابة العامة.

التحقيق في واقعة مصرع سوداني سقط من أعلي عقار بأرض اللواء

كانت غرفة عمليات النجدة بمديرية أمن الجيزة ، تلقت بلاغا يفيد بسقوط شخص من علو فى نطاق دائرة قسم العجوزة بمنطقة أرض اللواء.

وكشفت التحريات الأولية، أن المتوفى سوداني الجنسية سقط من علو بأحد المبانى وتوفي عقب سقوطه من شدة الارتطام، وتم التحفظ على جثمان المتوفى بمشرحة تحت تصرف النيابة العامة

ويقوم رجال المباحث بإجراء التحريات وجمع المعلومات حول ملابسات وظروف الواقعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية نحو الواقعة.

ضبط متهمين جدد في اتهام مسجل خطر وزوجته بغسل 50 مليون جنيه من تجارة المخدرات 

كما أمرت النيابة العامة، بضبط وإحضار متهمين آخرين في واقعة مسجل خطر وزوجته، وذلك لكشف ملابسات الواقعة، في اتهامهما بغسيل 50 مليون جنيه حصيلة تجارتهما غير المشروعة بالمخدرات في القاهرة.

وطلبت النيابة تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة والاستماع لأقوال الشهود في الواقعة للوقوف على أسباب وملابسات الحادث.

تمكنت الأجهزة الأمنية بالقاهرة، من ضبط عاطل "له معلومات جنائية" وزوجته، مقيمان بمحافظة القاهرة، لقيامهما بمحاولة غسل الأموال المتحصلة من نشاطهما الإجرامي في مجال الإتجار بالمواد المخدرة.

وكشفت التحقيقات قيامهما بغسل الأموال عن طريق قيامهما بـ (تأسيس الأنشطة التجارية – شراء العقارات والسيارات) بقصد إخفاء مصدرها وإصباغها بالصبغة الشرعية وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة وقدرت تلك الممتلكات بـ 50 مليون جنيه تقريبًا، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وإخطار النيابة التي تولت التحقيق.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: غرفة عمليات النجدة مديرية أمن الجيزة منطقة أرض اللواء قسم العجوزة فی واقعة

إقرأ أيضاً:

القبض على تاجر عملة غسل 100 مليون جنيه

اضطلعت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية بإتخاذ الإجراءات القانونية حيال(أحد الأشخاص "له معلومات جنائية"– مقيم بمحافظة القاهرة).

وكشفت التحريات  قيام المتهمين بغسل أموال متحصلة من نشاطه فى مجال الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبى خارج نطاق السوق المصرفية، ومحاولته إخفاء مصدرها وإصباغها بالصبغة الشرعيةوإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة عن طريق (شراءالوحدات السكنية–الإستثمارفى الشركات– شراء السيارات).

وقد قدرت أفعال الغسل التى قام بها المذكوربحوالى 100مليون جنيه تقريباً، تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

يأتي ذلك استمرارا لجهود أجهزة وزارة الداخلية الرامية لمكافحة جرائم غسل الأموال وتتبع ثروات ذوى الأنشطة الإجرامية وحصر ورصد ممتلكاتهم وإتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم..

وفي سياق منفصل أمرت  جهات التحقيق المختصة بالقاهرة، اليوم الأربعاء، بـ تجديد حبس المتهمين في واقعة اللاعب مؤمن زكريا 15 يوما، على خلفية اختلاق المتهمين العثور على أعمال سحر، عبارة عن أوراق وصورة له مكتوب عليها بعض الطلاسم والعبارات غير المفهومة.

تجديد حبس المتهمين في واقعة فبركة سحر للاعب مؤمن زكريا

ومن جانبه قال مؤمن زكريا عن واقعة السحر المزيف: اللي حصل إني اكتشفت انتشار أخبار كاذبة على مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن استخراج عدد من الأشخاص سحر لي من داخل المقابر أمام حوش عائلة الكابتن مجدي عبد الغني، الكائن بمقابر الإمام الشافعي دائرة قسم الخليفة، وزعموا إبطال العمل وروجوا لأخبار كاذبة عني وشهروا بي بغرض النصب علي وابتزازي، وأنا اكتشفت إن الموضوع ده منتشر على مواقع التواصل الاجتماعي.

سحر اللاعب مؤمن زكريا

وبسؤاله عن علاقته بالزاعمين باستخراج السحر الخاص به من داخل مقابر الإمام الشافعي دائرة القسم، قال: أنا مليش علاقة بيهم، دول مجموعة بينقلوا أخبار كاذبة للتشهير بي وابتزازي، وأطالب بإثبات الحالة واتخاذ اللازم ضد المتهمين.

مصرع سيدة سودانية تحت عجلات سيارة بالمعادي 

كما شهدت منطقة المعادي التابعة لمحافظة القاهرة، واقعة دهس سائق، لسيدة تحمل جنسية جنوب السودان، وتم نقلها إلى مشرحة المستشفى تحت تصرف جهات التحقيق.

وتلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، إخطارا من غرفة عمليات النجدة بمصرع سيدة سودانية دهسها سائق سيارة بمنطقة المعادي.

وانتقل رجال الشرطة وسيارات الإسعاف على الفور إلى مكان الحادث، وتبين مصرع سيدة، في العقد الثالت من العمر، وتم نقلها إلى مشرحة المستشفى للعرض على الطبيب الشرعي واستخراج تصاريح الدفن ومعرفة أسباب الوفاة.

مقالات مشابهة

  • القبض على تاجر عملة غسل 100 مليون جنيه
  • التحقيق مع متهمين بسرقة فيلا موظف بالمعاش في الشروق
  • النيابة تطلب التحريات في واقعة إقدام فتاة على إنهاء حياتها بالمرج
  • النيابة تبدأ التحقيق في واقعة قتل سيدة علي يد ابنها بنجع حمادي
  • واقعة فبركة سحر «مؤمن زكريا».. النيابة تأمر بضبط نجل تُربي البساتين
  • النيابة تستمع لأقوال مؤمن زكريا في واقعة السحر المزيفة
  • النيابة تستمع لأقوال مؤمن زكريا في واقعة السحر المفبرك
  • النيابة تواجه متهمى واقعة السحر لمؤمن زكريا بالمقاطع المتداولة
  • التحقيق مع 4 متهمين باختلاف واقعة العثور علي سحر لمؤمن زكريا
  • النيابة تطالب بسرعة ضبط نجل عامل المدافن فى واقعة السحر لمؤمن زكريا