برلين (الاتحاد)

أخبار ذات صلة وكالات أممية تطالب بالسماح بإيصال مساعدات إلى غزة عبر «أسدود» الكويت ترسل طائرة إغاثية لدعم غزة بحمولة 40 طناً

ناشدت زعيمة حزب الخضر الألماني ريكاردا لانج، إسرائيل توفير مزيد من الحماية للمدنيين في قطاع غزة. وقالت لانج في العاصمة الألمانية برلين أمس: «يجب على إسرائيل أن تبذل المزيد من أجل حماية المدنيين وتحسين إتاحة المساعدات الإنسانية».

 
ورأت لانج أن على المجتمع الدولي أن يبذل المزيد من الجهود من أجل تخفيف معاناة الناس هناك، مشيرة إلى أنه رغم أن ألمانيا زادت مرة أخرى من المساعدات الإنسانية، فإنها لا تزال غير كافية. 
وتناولت لانج الحديث عن مصير الأشخاص الإسرائيليين الذين لا يزالون محتجزين في قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، وذلك بمناسبة مرور 100 يوم على الحرب.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: حزب الخضر إسرائيل ألمانيا غزة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

السفير الفلسطيني: تنسيق مع «الهلال الأحمر» حول العمل الإغاثي والإنساني داخل الأراضي المحتلة

أشاد سفير دولة فلسطين لدى البلاد رامي طهبوب بالدور الإغاثي والإنساني الذي تؤديه جمعية الهلال الأحمر وسعيها المستمر لوصول المساعدات إلى كل المتضررين في فلسطين لاسيما قطاع غزة وما تعرض له من دمار شامل.

وقال السفير طهبوب في تصريح لـ (كونا) عقب لقائه الأمين العام لجمعية الهلال الأحمر مها البرجس: «إن للجمعية دورا رائدا فهي أول الواصلين الذين هبوا لتقديم الإغاثة وتوصيل المساعدات الإنسانية المختلفة للشعب الفلسطيني».

وأشار إلى دور الجمعية ونشاطها منذ بداية الأزمة في مساعدة آلاف النازحين وتوفير احتياجاتهم والتنسيق مع الهلال الأحمر الفلسطيني ووزارة الصحة الفلسطينية، مشيدا بالجهود المبذولة لتخفيف الأعباء عن كاهل النازحين والمرضى والجرحى من الشعب الفلسطيني.

وأوضح أن هناك تنسيقا دائما بين سفارة دولة فلسطين لدى البلاد وجمعية الهلال الأحمر الكويتي في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها قطاع غزة، مؤكدا الحرص على التواصل والتنسيق مع الجمعية والتشاور على نطاق واسع فيما يتعلق بالعمل الإغاثي والإنساني داخل فلسطين المحتلة.

وبين أن الدمار لحق بكل مناحي الحياة في قطاع غزة، لاسيما قطاعات الغذاء والصحة والتعليم، داعيا إلى مواصلة تقديم المساعدات الإغاثية في ظل شح الأدوية والتطعيمات والغذاء والسكن والمياه.

وذكر أن اللقاء استعرض كل الاحتياجات الإنسانية الملحة خلال الفترة الحالية والتباحث حول المساعدات التي تقدمها الجمعية على جميع المستويات.

بدورها، أكدت البرجس في تصريح مماثل لـ (كونا) موقف الكويت الثابت قيادة وشعبا في دعم الشعب الفلسطيني في كل المحافل الدولية، مضيفة ان المساعدات العاجلة تأتي تأكيدا على هذا الموقف الراسخ.

وذكرت أن الجمعية نفذت في قطاع غزة الكثير من المشاريع الإغاثية العاجلة، لاسيما المساعدات الغذائية والطبية والحيوية وسيارات الإسعاف واحتياجات الكوادر الطبية ومواد الإيواء ومستشفى ميداني وغيرها من الاحتياجات العاجلة.

وأكدت أن الكويت ستظل داعمة لكل جهد إنساني تماشيا مع النهج الثابت لسياستها الخارجية لتقديم المساعدات الإنسانية لكل الدول المحتاجة وانطلاقا من أصالة شعبها الذي جبل على حب الخير والبر والإحسان والعطاء.

مقالات مشابهة

  • التنمية الاجتماعية: إدخال مساعدات إغاثية إلى المواطنين في غزة
  • المنظمات الأهلية تحذر من تداعيات الشتاء على قطاع غزة
  • "التنمية الاجتماعية" تُدخل اليوم مساعدات إغاثية إلى شمال قطاع غزة
  • وزيرة الصحة الفلسطينية السابقة: مصر حريصة على إدخال المساعدات لغزة.. والعائق الحقيقي إسرائيل
  • أول دولة عربية أمام مجلس الأمن في مهاجمة إسرائيل
  • السفير الفلسطيني: تنسيق مع «الهلال الأحمر» حول العمل الإغاثي والإنساني داخل الأراضي المحتلة
  • هكذا تعول حكومة أخنوش على الأوراش المرتبطة بمونديال 2030 لخلق المزيد من فرص التشغيل
  • مجلس الأمن يناقش وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة
  • «إكسترا نيوز»: إسرائيل ترفض دخول المساعدات مع اقتراب منخفض جوي يضرب غزة
  • ‏الحوثيون: على إسرائيل أن تتوقع المزيد من العمليات النوعية القادمة