التقى وفد المملكة المشارك في الاجتماع السنوي للمنتدى الاقتصادي العالمي 2024، برئاسة وزير الخارجية الأمير  فيصل بن فرحان  مؤسس المنتدى الاقتصادي العالمي "دافوس" كلاوس شواب، وبورغي برينده رئيس المنتدى.

وجرى خلال اللقاء، استعراض سبل تعزيز التعاون بين المملكة والمنتدى الاقتصادي العالمي لمعالجة القضايا الملحّة الحالية والمستقبلية، وكيفية مواجهة تحديات التنمية الاقتصادية والبشرية.

ويشارك وفد المملكة لهذا العام في مجموعة متنوعة من الجلسات رفيعة المستوى والاجتماعات الثنائية على مدار أسبوع كامل، حيث يستعرض الوفد تجارب المملكة وخبراتها في العمل مع المجتمع الدولي والقطاع الخاص والمنظمات غير الحكومية والقطاع الأكاديمي لوضع أسسٍ مستدامة لبناء مستقبل مزدهر ومستدام.

#دافوس | برئاسة سمو وزير الخارجية الأمير #فيصل_بن_فرحان @FaisalbinFarhan وفد المملكة المشارك في الاجتماع السنوي للمنتدى الاقتصادي العالمي 2024، يلتقون مؤسس المنتدى الاقتصادي العالمي "دافوس" كلاوس شواب، والسيد بورغي برينده رئيس المنتدى. #المملكة_في_دافوس ???????? pic.twitter.com/jhjjDSn92o

— وزارة الخارجية ???????? (@KSAMOFA) January 15, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: وزير الخارجية دافوس الاقتصادی العالمی وفد المملکة

إقرأ أيضاً:

وزير الري يلتقي رئيس المجلس العالمي للمياه لبحث التعاون

التقى الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري، اليوم الإثنين، لوى فوشون رئيس المجلس العالمي للمياه، وذلك على هامش فعاليات "المنتدى العربي السادس للمياه" المنعقد في أبو ظبى بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وأعرب الدكتور سويلم عن سعادته بهذا اللقاء للتباحث حول تعزيز التعاون بين الوزارة والمجلس، متوجهًا بالتهنئة لرئيس المحلس العالمي للمياه على نجاح "المنتدى العالمي العاشر للمياه" الذى عُقد في شهر مايو الماضي بإندونيسيا.

كما توجه "سويلم" بالشكر لـ "فوشون" على موافقته على الانضمام لعضوية اللجنة رفيعة المستوى لإسبوع القاهرة السابع للمياه، وعلى رعاية المجلس العالمي للمياه الشرفية للإسبوع.

وأشار وزير الري خلال اللقاء إلى أن  فعاليات الأسبوع هذا العام سوف تتضمن أيضا تنظيم الأسبوع الإفريقي للمياه وهو ما يعكس حرص مصر على تعزيز التعاون مع الدول الأفريقية خاصة في ظل رئاسة مصر الحالية لمجلس وزراء المياه الأفارقة (الأمكاو).

من جانبه أعرب "فوشون" عن تطلعه للمشاركة، بجانب عدد من أعضاء المجلس العالمي للمياه، في عدد من الجلسات رفيعة المستوى بالأسبوع، وهو ما سيعد فرصة للإعداد للمنتدى العالمي القادم للمياه المقرر عقده في المملكة العربية السعودية. 

 

مقالات مشابهة

  • وزير الري يلتقي رئيس المجلس العالمي للمياه لبحث التعاون
  • وزير التجارة يصل باكو على رأس وفد استثماري لبحث تعزيز التعاون الاقتصادي
  • وزير التموين يبحث مع الرئيس التنفيذي لمجموعة صافولا الأغذية التعاون مع القطاع الخاص
  • وزير الاستثمار يعقد سلسلة لقاءات مكثفة مع عدد من المسؤولين السعوديين لتعزيز التعاون الاقتصادي المشترك
  • وزير الخارجية: مكافحة الإرهاب من القضايا المهمة التي تجمع مصر وروسيا
  • وزير الخارجية يلتقي سفيرة المملكة المتحدة
  • وزير الخارجية: مكافحة الإرهاب من القضايا المهمة التي تجمع مصر بروسيا
  • «مدبولي» يبحث مع وزير التجارة السعودي ملفات التعاون المشترك
  • وزير الطيران المدني يبحث مع مجموعة "جيزوبا الصينية" التعاون المشترك
  • وزير الزراعة يبحث مع السفير الياباني بالقاهرة التعاون في مجال التكنولوجيات الحديثة