أكد الإعلامي إبراهيم عيسى، مقدم برنامج “حديث القاهرة”، أن حماس لا تدافع عن الشعب الفلسطيني هي تقتل في جنود إسرائيل ولكنها لا تدافع عن المدنيين في غزة ولا تنقذ طفل واحد.

 

وشدد "عيسى"، خلال تقديم برنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، على أن حماس لا تريد أي هدنة إلا بشروطها رغم أن هناك قتلى من الجانب الفلسطيني يوميًا، موضحًا أن غزة الآن غير صالحة للحياة وهناك انتشار للأوبئة وهناك قتلى يوميًا من شدة برودة الجو.

 

وأشار إلى أن بمجرد خروج قيادات حماس من الأنفاق سيتم قتلهم، مشددًا على أنهم ليس لهم مشكلة في قتلهم ولكنهم ليس من أجل فلسطين ولا علاقة لحماس بالشعب الفلسطيني أو القضية.

 

وتابع: "جنوب إفريقيا أعطت للإسلاميين درس أن الإنسانية هي الهدف والمقصد وليس قصة أديان"، مشددًا على أن على الإسلاميين أن يتلقوا الدرس "الإنسانية" العظيم من جنوب أفريقيا.

ونوه الإعلامي إبراهيم عيسى، بأن أكثر الأمور وجوبًا بعد مرافعة جنوب إفريقيا أمام محكمة العدل الدولية هو تقديم الشكر لمصر، مشددًا على أن موقف جنوب إفريقيا ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية عظيم ورائع، وما قامت به عبر الفريق القانوني والوكلاء أمام محكمة العدل الدولية هو أمر مدهش ورائع، قامت بها.

 مرافعة جنوب إفريقيا أمام محكمة العدل الدولية

وشدد "عيسى"، خلال تقديم برنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، على أن الدفاع من قبل الفريق الإسرائيلي على دعوى جنوب إفريقيا والتي تقدمت أمام "العدل الدولية" كان يمتلئ برائحة العفن والعطن، منوهًا بأن عدم رفع أي دولة عربية دعوى مثل الدعوى التي رفعتها جنوب أفريقيا ضد إسرائيل أمام محكمة العدل، يؤكد أننا لا نصل إلى مقدار وعظمة أحفاد مانديلا.

 

وأوضح إبراهيم عيسى، أن مصر هي من قامت بموقف ذات قيمة ودلالة عظيمة أمام محكمة العدل الدولية فضحت كذب إسرائيل أمام العالم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إبراهيم عيسى الإعلامي إبراهيم عيسى إسرائيل غزة حماس الشعب الفلسطينى أمام محکمة العدل الدولیة جنوب إفریقیا إبراهیم عیسى على أن

إقرأ أيضاً:

إبراهيم عيسى للحكومة: ارفعوا أيديكم عن أعناق الناس.. الدعم لا يمثل سوى 11% من الموازنة

كتب- حسن مرسي:

قال الإعلامي إبراهيم عيسى أن الوزراء الحاليون يفتقرون إلى خبرة التواصل مع الجمهور، مضيفًا: "الشعب المصري غير موجود في صناعة القرار رغم أنه السيد".

خلال برنامجه "حديث القاهرة"، عبر فضائية "القاهرة والناس"، أضاف عيسى أن القضايا المفروضة على الساحة مثل الدعم وتعديلات نظام التعليم والإجراءات الجنائية وسرقة الكهرباء تمثل زيادة ضغط على المواطن.

تابع مقدم "حديث القاهرة": "سرقة الكهرباء جريمة لا خلاف عليها، ولكن تصدير أن سرقة التيار من بعض المواطنين هي سبب الأزمة والمبرر لزيادة أسعار شرائح الكهرباء غير منطقي".

ووجه الإعلامي إبراهيم عيسى رسالة للحكومة قائلًا: "ارفعوا أيديكم عن أعناق الناس، طرح فكرة الدعم باعتباره عبء على عاتق الحكومة ضغط على أعصاب المصريين"، متسائلًا: "هل رفع الدعم سيحل مشاكل الحكومة؟، كل مفردات الدعم لا تشكل سوى 11% من الموازنة العامة الجديدة، وباقي الـ89% بند مصروفات من ضمنها سداد فؤائد الديون بنسبة 62% من الموازنة".

واستطرد: "قيمة الدعم في ظل الإنفاقات الخاصة بالحكومة لا تساوي شيئًا، لماذا تهبط القرارات على المواطن رأسًا؟، هل المواطن اللي عنده واي فاي يستاهل نشيل منه بطاقة التموين وحصته من الأسمدة؟".

واختتم حديثه بقوله: "المسؤولين باصين على الـ 50 جنيه دعم وسايبين البنود التانية، هما دول بيكفوا المواطن عيش في الشهر؟، للأسف الحكومة تفكر في كل شيء سوى المواطن".

مقالات مشابهة

  • إبراهيم عيسى: قدرة حزب الله كبيرة على إيذاء إسرائيل والثمن تفجير لبنان
  • إبراهيم عيسى: اختراق إسرائيل لحزب الله مشهد هوليودي وخيال علمي
  • إبراهيم عيسى: "ما تعرض له حزب الله مأساوي ومفجع ويؤكد تصاعد الحرب"
  • إبراهيم عيسى: اختراق إسرائيل حزب الله أمنيًا "مشهد هوليودي وخيال علمي"
  • إبراهيم عيسى: قدرة حزب الله على إيذاء إسرائيل "كبيرة"
  • إبراهيم عيسى: الحكومة عليها أن تنتبه أن المواطن لا بد أن يكون شريك في صناعة القرار
  • إبراهيم عيسى: المواطن المصري "جبل" تحمل الأعباء والزيادات في أسعار المرافق
  • بعد 70 يوما| إبراهيم عيسى يعلق على أداء الحكومة
  • إبراهيم عيسى للحكومة: ارفعوا أيديكم عن أعناق الناس.. الدعم لا يمثل سوى 11% من الموازنة
  • إبراهيم عيسى: الحكومة لديها ثقة مفرطة في النفس وحساسية للنقد