قالت كتائب القسام، إن عملية الطعن والدهس في مستوطنة رعنانا نفذها أحمد ومحمود زيدات من بلدة بني نعيم شرق الخليل، وأدت لمقتل مستوطنة وإصابة 18 آخرين منهم 3 جراحهم خطيرة حسب اعتراف الاحتلال، فيما تمكن الاحتلال من أسر المنفذين.

واشارت القسام في بيان، إلى أنه منذ السابع من أكتوبر توقفت العمليات في الداخل المنطلقة من الضفة بشكل شبه كامل، لأن الاحتلال أوقف دخول العمال وأغلق الفتحات في جدار الفصل وشدد الرقابة وهي الثغرات التي كان يستغلها المقاومون، مضيفة أن اليوم تمكن مقاومان من اختراق الإجراءات المشددة والوصول من بلدتهم إلى شمال تل أبيب وهي مسافة تزيد عن الـ 100 كم.

واوضحت القسام، أنها عملية تؤكد ما ذكرناه عن انطلاق موجة عمليات فردية من الخليل ونتوقع أن تتزايد في المستقبل القريب، طبعًا في شمال الضفة هنالك مشاكل أخرى لدولة الاحتلال أكثر خطورة وتعقيدًا سأتكلم عنها الليل بشكل منفرد بإذن الله.

ولفت البيان، : " ألخص المشهد بجملة واحدة: "أسوأ كوابيس الاحتلال في الضفة بدأت تتحقق وحكومة نتنياهو الغبية لن تستطيع وقفها".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: القسام عملية رعنانا أسوأ كوابيس الاحتلال الضفة بدأت تتحقق مستوطنة رعنانا

إقرأ أيضاً:

مستوطنون يهاجمون قوات إسرائيلية فككت مستوطنة عشوائية في الضفة الغربية المحتلة

 

 

القدس المحتلة- هاجم مستوطنون في الضفة الغربية المحتلة الأربعاء 3يوليو2024، قوات إسرائيلية وصلت إلى موقع مستوطنة تسور هارئيل العشوائية لتفكيكها وفق مسؤول في وزارة الدفاع ومقاطع مصورة انتشرت عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وأظهرت تلك المقاطع التي لم تتمكن وكالة فرانس برس من التحقق منها بشكل مستقل، شرطة حرس الحدود الإسرائيلية تلقي قنابل صوت على أشخاص كانوا يرشقونها بالحجارة وأشعلوا النيران في الإطارات.

وقال متحدث باسم الإدارة المدنية الإسرائيلية في الضفة الغربية إنه خلال "الإخلاء العنيف" لبؤرة تسور هارئيل الاستيطانية العشوائية، ألقى أشخاص الحجارة على القوات الإسرائيلية وحطموا الزجاج الأمامي لسيارة قائد عسكري.

ولم تسجل إصابات أو حالات اعتقال.

كما لم ترد الشرطة أو الجيش الاسرائيلي فورا على استفسارات فرانس برس.

وجاء الهجوم في الوقت الذي أعلن فيه وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش عن مخططات لتطوير أكثر من 5000 وحدة سكنية في الأراضي الفلسطينية.

وقال "نحن نبني الأرض الطيبة ونقضي على فرص قيام دولة فلسطينية".

الثلاثاء، قالت منظمة السلام الآن إن المجلس الأعلى للتخطيط المسؤول عن البناء الإسرائيلي في الضفة الغربية سيقدم الأربعاء والخميس، مخططات لبناء أكثر من 6000 وحدة سكنية استيطانية.

تحتل إسرائيل الضفة الغربية منذ عام 1967 وأقامت مستوطنات تعتبر غير قانونية بموجب القانون الدولي.

يعيش في الضفة الغربية دون القدس الشرقية أكثر من 490 ألف إسرائيلي في مستوطنات تعتبر غير قانونية بموجب القانون الدولي، بالإضافة إلى 3 ملايين فلسطيني.

وشهد التوسع الاستيطاني تسارعا في ظل الحكومات المتعاقبة منذ احتلال الضفة الغربية لكن سرعة التوسع ازدادت حدة في ظل رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو.

 

Your browser does not support the video tag.

مقالات مشابهة

  • المجلس الوطني الفلسطيني يدين اغتيالات الاحتلال الإسرائيلي في جنين
  • المجلس الوطنى الفلسطينى يدين اغتيالات الاحتلال الإسرائيلى فى جنين
  • 7 شهداء في جنين والمقاومة تتوعد بالتصعيد في الضفة الغربية
  • مقتل سبعة فلسطينيين في عملية عسكرية إسرائيلية في جنين  
  • عمليات كتائب القسام في اليوم الـ272 من "طوفان الأقصى"
  • تفجير عين نفق فخخت مسبقا بأفراد قوة صهيونية وقتلهم جميعا
  • عاجل.. حركة حماس تصدر بيانا بشأن عملية الطعن في مستوطنة كرمئيل
  • الكشف عن أكبر عملية استيلاء على أراضي الضفة منذ أوسلو.. المكان: غور الأردن
  • مستوطنون يهاجمون قوات إسرائيلية فككت مستوطنة عشوائية في الضفة الغربية المحتلة
  • الاحتلال يعتقل 7 مواطنين جنوب الضفة الغربية اليوم