قال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن رئيس مجلس الوزراء المهندس مصطفى مدبولي خلال افتتاحه 3 أبراج في العاصمة الإدارية الجديدة، صرح بأن الدولة لا تدخر جهدًا في تنفيذ المشاريع القومية التي تهدف لتحقيق التنمية الشاملة في مصر. 

وتابع "الحمصاني"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي إسلام طه، ببرنامج "كلام في المفيد"، المذاع على فضائية "الحدث اليوم"،  أن مشروع العاصمة الإدارية في دولة أخرى كان من الممكن أن يستغرق عقود كبيرة، ولكن الدولة قامت بالعمل على تنفيذه في أسرع وقت ممكن، مشيرًا إلى أن مشروع العاصمة بدأ منذ 6 سنوات فقط، وخلال الفترة الحالية يتم افتتاح بعض المشاريع في المشروع، حيث تم استلام 3 أبراج من 20 برجًا في منطقة الأعمال المركزية في العاصمة الإدارية الجديدة، وهذا دليل على أن حلم العاصمة الإدارية أصبح واقعًا.

 

ولفت إلى أن هناك 50 ألف موظف حكومي يعملون الآن في الحي الحكومي المتواجد في العاصمة الإدارية، وتم تسكين الموظفين في مدينة بدر الملاصقة للعاصمة، مشيرًا إلى أن العاصمة الإدارية خلال فترة قليلة ستكون نابضة بالنشاط.

وأوضح أن الحكومة قررت أن تدار العامة الإدارية الجديدة بفكر القطاع الخاص، ولذلك تم إنشاء شركة العاصمة الإدارية الجديدة التي حققت العام الماضي أرباحًا تجاوزت 20 مليار جنيه.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المستشار محمد الحمصانى متحدث الوزراء الوزراء رئيس الوزراء الإداریة الجدیدة العاصمة الإداریة

إقرأ أيضاً:

متحدث الوزراء يكشف تفاصيل تحضيرات استضافة القاهرة للمنتدى الحضري العالمي (فيديو)

كشف السفير محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، تفاصيل اجتماع الدكتور مصطفى مدبولي بشأن تحضيرات استضافة القاهرة للمنتدى الحضري العالمي.

الوزراء: ندرك ما يلقيه تخفيف الأحمال من أعباء على المواطنين (فيديو) الوزراء يكشف الهدف من قرار غلق المحلات التجارية العاشرة مساءً

وقال "الحمصاني" في اتصال هاتفي ببرنامج "90 دقيقة" المذاع على فضائية "المحور" مساء اليوم الأربعاء،"اجتماع اليوم جاء في إطار تحضيرات المنتدى الذي يعقد في شهر نوفمبر، مصر تستضيف المنتدى وتجري عملية تنسيق وثيقة مع برنامج الأمم المتحدة".

تحضيرات المنتدى الحضري العالمي 

وأضاف "ويغطي من خلال فعاليته وموضوعاته تتعلق بإضفاء الطابع المحلي على أهداف التنمية المستدامة ومحاولة إيجاد وضع للمبادرات المحلية لموجهة التداعيات الدولية وتطبيق برامج التنمية ويفترض أن يركز على المبادرات المحلية على مستوى المدن والجماعات".

وتابع "سيكون هناك أهمية خاصة بالتنسيق مع الأمم المتحدة ونسعى إلى تنظيمه بأحسن صورة ممكنة ورئيس الوزراء تابع كل أمور انعقاده وسيكون في القاهرة وسيتم متابعة كافة الإجراءات وسيتم إخراجه في أحسن صورة ممكنة".

مقالات مشابهة

  • تعويضات للمستحقين.. متحدث الوزراء يكشف تفاصيل تطوير جزيرة الوراق
  • عاجل من الحكومة بشأن صرف التعويضات للمواطنين المستحقين لتطوير جزيرة الوراق (فيديو)
  • متحدث الوزراء يكشف تفاصيل تحضيرات استضافة القاهرة للمنتدى الحضري العالمي (فيديو)
  • متحدث الحكومة: "30 يونيو الموعد النهائي لتقنين أوضاع ضيوف مصر".. شاهد
  • متحدث الحكومة يكشف آخر مستجدات ملف تقنين أوضاع الأجانب في مصر «فيديو»
  • متحدث «الوزراء»: انقطاع الكهرباء أمس استثناء.. وترشيد الاستهلاك أمر ضروري
  • رئيس مجلس إدارة راية يقلص حصته في الشركة بقيمة 60 مليون جنيه
  • أدنوك للحفر تعتمد سياسة توزيع أرباح بقيمة 17.6 مليار درهم لـ5 سنوات مقبلة
  • “أدنوك للحفر” تعتمد سياسة توزيع أرباح بقيمة 17.6 مليار درهم لخمس سنوات مقبلة
  • متحدث الوزراء: انخفاض أسعار السلع الغذائية من 5% إلى 32%