أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تفعيل آلية لرفع ملفات أوراق الإجابة لامتحانات «أبناؤنا في الخارج» الفصل الدراسي الأول 2024 الأيام السابقة، والتي لم يتمكن أولياء الأمور من رفعها على المنصة الإلكترونية خلال المدة المقررة للامتحانات نتيجة تعرضهم لمشكلات تقنية، وذلك عقب نهاية أيام امتحانات «أبناؤنا في الخارج».

طريقة رفع إجابات امتحانات الطلاب المصريين بالخارج

ووجهت وزارة التربية والتعليم، أولياء الأمور الاحتفاظ بملفات أوراق الإجابة للمواد التي لم يتمكنوا من رفعها على المنصة لحين إتاحة آلية رفعها، كما يرجي العلم أنه سوف يتم قريبا نشر التطبيق الالكتروني الخاص بتلقي شكاوى أولياء الأمور بشأن امتحانات أبناؤنا في الخارج، وذلك من خلال المنصة الإلكترونية الرسمية لـ«أبناؤنا فى الخارج».

وأهابت أولياء الأمور متابعة المنصة الرسمية للوزارة والخاصة بـ«أبناؤنا في الخارج» في كل ما يخص التعليمات والإجراءات والشكاوى والاستفسارات الخاصة بإمتحانات الطلاب وعدم التطرق لوسائل التواصل الاجتماعي، في هذا الشأن حرصا من الوزارة على عدم استغلالهم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التربية والتعليم التعليم الفني أولياء الأمور إمتحانات أوراق الاجابة المنصة الإلكترونية أبناؤنا فی الخارج أولیاء الأمور

إقرأ أيضاً:

قرارات «التعليم» بشأن واقعة تلقين الطلاب إجابات امتحان الكيمياء في الدقهلية

قال المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، إن الوزارة أصدرت قرارات عاجلة بشأن قيام سيدة بترديد إجابات امتحان الكيمياء تحت شباك إحدى لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 بالدقهلية.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية قصواء الخلالي، مقدمة برنامج «في المساء مع قصواء»، المذاع عبر فضائية «سي بي سي»، أنه بمجرد انتشار الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، أصدر وزير التعليم الدكتور محمد عبد اللطيف، قرارا عاجلا بفتح تحقيق حول الفيديو للتحقق منه والتعامل معه بحسم.

إجراءات ثبوت صحة الغش الجماعي

وأضاف أنه تم تشكيل لجنة خاصة لتصحيح أوراق إجابات الطلاب بالكامل في اللجنة محل الواقعة، مشيرًا إلى أنه في حال ثبوت صحة الغش الجماعي وتطابق الإجابات بين طلاب اللجنة، سيتم إلغاء الامتحان وإعادته لطلاب اللجنة بالكامل في الدور الثاني، كما سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال كافة المسئولين عن التقصير في الواقعة.

وتابع: «هذه الواقعة التي تم رصدها في الامتحانات بهذا الشكل»، لافتا الى أنه بالفعل تم ضبط الطلاب الذين قاموا بتسريب هذه الأسئلة على مواقع التواصل الاجتماعي، وأخذ الإجراءات اللازمة تجاههم.

اقرأ أيضاًالثانوية العامة 2024.. «التعليم» ترد على تداول فيديو للغش الجماعي بالدقهلية

طلع «لايف» في امتحان الكيمياء بسوهاج.. «التعليم» تصدر بيانا وتحسم الجدل

وزير التعليم يتابع امتحانات الثانوية العامة من غرفة العمليات المركزية

مقالات مشابهة

  • قرارات جديدة من «التعليم» بشأن واقعة امتحانات لجنة الدقهلية
  • قرارات «التعليم» بشأن واقعة تلقين الطلاب إجابات امتحان الكيمياء في الدقهلية
  • ضبط المتهمة بتلقين الطلاب إجابات الأسئلة داخل لجان امتحانات الثانوية
  • عاجل.. "التعليم" تشكل لجنة خاصة لتصحيح إجابات طلاب الثانوية العامة في واقعة فيديو الغش
  • التعليم تعلن تفاصيل سابع أيام امتحانات الثانوية العامة 2024
  • مشكلات وهموم المصريين بالخارج على طاولة وزير الخارجية والهجرة
  • محافظ القليوبية يحرص على لقاء أولياء الأمور خارج لجان الثانوية العامة
  • 16 تصريحا لوزير التعليم الجديد عن الثانوية العامة ومستقبل الوزارة
  • المصريون بالنمسا: من الأجدى ضم وزارة الهجرة إلى الخارجية
  • بهجت العبيدي: نشيد بالبيان الأول لوزارة الخارجية والهجرة