أعلنت لجنة النزاهة النيابية، الاثنين، عن استئناف عملها بعد انتهاء العطلة التشريعية باعتماد ستراتيجية متكاملة لتعزيز الدور الرقابي.
وقالت اللجنة في بيان، إنها "استأنفت عملها بعد انتهاء العطلة التشريعية للمجلس وبدء الفصل التشريعي الاول للسنة التشريعية الثالثة من خلال ستراتيجية عمل وبرنامج متكامل لتعزيز الدور الرقابي للمجلس".

  ونقل البيان عن النائب زياد الجنابي رئيس لجنة النزاهة قوله، إن "اللجنة استأنفت اعمالها في المجالين التشريعي والرقابي وفق ستراتيجية عمل وبرنامج متكامل يتضمن العديد من المحاور المتعلقة بعقد استضافات جديدة للمسؤولين في الوزارات والهيئات والمؤسسات العامة وزيارات ميدانية لمؤسسات الدولة خلال الفصل التشريعي الجديد".   وأشار الجنابي الى أن "لجنة النزاهة بجميع اعضاءها عازمون بشكل كامل على استمرار متابعة مستوى الاداء في مؤسسات الدولة والحد من استشراء الفساد الاداري والمالي ومتابعة التحقيق بالملفات غير المنجزة او استكمال الاجراءات المتعلقة بالملفات المنجزة من خلال التنسيق مع القضاء".   وبين رئيس لجنة النزاهة أن "اللجنة ستواكب بشكل مباشر وتتابع عن كثب عمل الوزارات والمؤسسات العامة من اجل تحقيق قيم النزاهة وترسيخ ثقافة الشفافية"، موضحاً أن "الفصل التشريعي الجديد سيشهد جلسات عمل واجتماعات مكثفة من اجل متابعة ملفات الفساد ومعالجة شبهات الفساد في ملفات بعض المؤسسات الحكومية".   وتابع أن "عمل اللجنة سيكون واضحا في اداء رسالتها و دعم كل الجهود الرامية لتعزيز ثقافة الشفافية والمحاسبة ومكافحة الفساد الاداري والمالي والنهوض بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين ومحاسبة كل من يتورط بهدر المال العام".

المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: لجنة النزاهة

إقرأ أيضاً:

لجنة الكهرباء النيابية تحضّر لـجملة استضافات.. ماسر تجاهل المولدات للتسعيرة؟

بغداد اليوم-بغداد

أكدت لجنة الكهرباء والطاقة النيابية، اليوم الخميس (4 تموز 2024)، استعدادها لجملة استضافات خلال اليومين المقبلين لمتابعة "تجاهل" اصحاب المولدات للتسعيرة الرسمية، وتماهل الجهات المعنية بمتابعتها.

وقال عضو اللجنة  داخل راضي لـ "بغداد اليوم " ان "هناك استغلالا وجشعا من قبل إصحاب المولدات الأهلية في بغداد من خلال التلاعب بسعر الامبير ورفعه بشكل كبير ومضاعف عن التسعيرة الرسمية وهذه مخالفة يعاقب عليها القانون ".

وبين راضي ان "لجنة الكهرباء البرلمانية ستعمل خلال اليومين المقبلين على استضافة عدد من الجهات المسؤولة عن عمل المولدات الأهلية سواء كانت التنفيذية والرقابية الحكومية وكذلك الجهات الامنية المختصة بمتابعة المخالفين للتسعيرة فلا بد من ايقاف استغلال معاناة الناس بهذا الصيف اللاهب مع تراجع تجهيز الطاقة الكهربائية ".

وحددت محافظة بغداد تسعيرة الامبير الذهبي بـ12 الف دينار لشهري تموز واب، الا ان اهالي مناطق بغداد ولاسيما في جانب الكرخ اكدوا ان اصحاب المولدات تقاضوا منهم اموالًا وفق تسعيرة تبلغ 20 الى 22 الف دينار للامبير، فيما بلغت في جانب الرصافة بين 14 و 16 الف دينار للامبير، في تحدٍ واضح لقرارات الجهات الحكومية بهذا الشأن حتى تحولت مسألة التسعيرة الى "نكتة ساخرة".

مقالات مشابهة

  • لجنة مكافحة الفساد في واسط تصدر بيانا: ماضون في عملنا
  • النزاهة البرلمانية تؤشر ملاحظات على عمل بعض الوزراء: الضغوطات جاءت بالفاسدين
  • النزاهة النيابية:المحاصصة وراء فساد الوزراء
  • النزاهة البرلمانية تؤشر ملاحظات على عمل بعض الوزراء: الضغوطات جاءت بالفاسدين- عاجل
  • نائب: البرلمان لم يقم بدوره الرقابي على السلطة التنفيذية
  • "قيد الصحفيين" تعلن مواعيد انعقاد اللجنة.. ومجلس النقابة يعقد اجتماعا طارئا
  • ستؤسس البنى التحتية للتعليم في العراق.. 4 قوانين استثنائية مع حلول الفصل التشريعي الجديد
  • لجنة الكهرباء النيابية تحضّر لـجملة استضافات.. ماسر تجاهل المولدات للتسعيرة؟
  • عدن.. لجنة حكومية تعلن فتح باب القبول للراغبين في الترشح لعضويتها
  • النزاهة و الأمن الوطني يشددان على اقتفاء أثر الفاسدين باستخدام الوسائل التكنولوجيَّة