بوابة الوفد:
2024-06-27@12:51:19 GMT

جامعة أسيوط تنظم يوما علميا حول التصلب المتعدد

تاريخ النشر: 15th, January 2024 GMT

نظم قسم الأمراض العصبية والنفسية بكلية الطب جامعة أسيوط، يوماً علمياً حول التصلب المتعدد بالمستشفى الجامعي الرئيسي، تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط، والدكتور علاء عطيه عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، والدكتورة أماني عمر وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور محمد عبد الرحمن وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور سعد زكي وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور إيهاب فوزي المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية، والدكتور خالد البيه رئيس قسم الأمراض العصبية والنفسية.

تحت إشراف الدكتورة إيمان خضر، والدكتور طارق على راجح رؤساء اليوم العلمي، والدكتورة غيداء شحاته مقرر اليوم العلمي، وتنظيم الدكتورة أمل تهامي، والدكتور شادي صفوت.

شهد اليوم جلستين رئيسيتين، ويتطرق المتحدثون إلى عدة محاضرات متنوعة حول مرض التصلب المتعدد، واستعراض أبرز المستجدات عن المرض وطرق علاجه الحديثة لتعزيز جودة حياة المرضى.

حاضر في اليوم نخبة من الأساتذة وأعضاء هيئة التدريس بقسم الأمراض العصبية والنفسية بجامعة أسيوط.

ويهدف اليوم العلمي الذي نظمته كلية الطب بجامعة أسيوط بالتعاون مع القسم العلوم النفسية والعصبية إلى توعية الجمهور بمرض التصلب المتعدد والتنويه بأحدث الابحاث والابتكارات في هذا المجال. وقد حضر هذا الحدث العلمي الرائد عدد كبير من الباحثين والمختصين في هذا المجال. كان الهدف من هذا النوع من الفعاليات هو تشجيع التبادل العلمي وتعزيز التواصل بين الأطباء والمختصين في مجال الصحة النفسية والعصبية.

وتخللت الفعالية عروض ونقاشات حية حول أحدث الابحاث والتطورات في علاج وإدارة مرض التصلب المتعدد، وقد أسهمت هذه الجلسات في تبادل المعرفة وتعزيز التوجيه العلمي لهذا المرض.

يعتبر تنظيم مثل هذه الفعاليات العلمية الهامة خطوة إيجابية في تعزيز الوعي المجتمعي حول الأمراض العصبية والنفسية، وتحفيز البحث العلمي في هذا المجال وتحسين جودة الرعاية الصحية المقدمة للمرضى.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أخبار أسيوط أسيوط جامعة أسيوط مستشفيات جامعة أسيوط مجلس جامعة أسيوط جامعة رئيس جامعة أسيوط نائب رئيس جامعة أسيوط محافظة أسيوط الأمراض العصبیة والنفسیة التصلب المتعدد

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة أسيوط يوجه بإتمام أعمال التصحيح والرصد

 وجه الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط، بانتظام أعمال الكنترولات بالكليات، وإتمام التصحيح، والرصد، وسرعة إعلان نتائج جميع الفرق الدراسية، مؤكداً حرص إدارة الجامعة؛ على متابعة سير أعمال الكنترولات بالكليات على نحو منظم، ودقيق؛ يتيح الانتهاء من رصد الدرجات، وسرعة إنجاز النتائج.

 وأكد الدكتور أحمد المنشاوي، انتهاء امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني بكليات جامعة أسيوط؛ بهدوء، ودون رصد مشكلات، أو معوقات، في إطار الانضباط، والالتزام الكامل بالتعليمات، والتوجيهات الامتحانية الصادرة عن الجامعة، وقواعد العملية الامتحانية؛ وفقًا لنظام كل كلية، وطبيعة الدراسة بها، وتوفير أقصى درجة من الانضباط، وتوفير كافة سبل الراحة، والأمان؛ لرؤساء، وأعضاء الكنترولات؛ لضمان دقة، وجودة عملية تصحيح، ورصد الدرجات.

 وفى هذا الإطار؛ أجرى الدكتور أحمد عبدالمولى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب؛ اليوم الخميس 27 من يونيو؛ جولة تفقدية لكنترولات كليات الطب، والصيدلة ، والتربية، والعلوم؛ لمتابعة سير أعمال الكنترولات بالفرق الدراسية، والدبلومات، والماجستير، والدكتوراة، والتأكد من تأمين أبواب الكنترولات، وتوفير كل مقومات الراحة، والأمان، لرؤساء، وأعضاء الكنترولات.

 كان فى استقبال الدكتور أحمد عبدالمولى؛ الدكتور علاء عميد كلية الطب، والدكتور عبدالحميد أبو سحلي عميد كلية العلوم، والدكتورة جيهان نبيل عميد كلية الصيدلة، والدكتور محمد جابر وكيل كلية التربية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور حسن رفعت وكيلة كلية الصيدلة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور محمد عبدالرحمن وكيل كلية الطب لشئون التعليم والطلاب، والدكتور محمد أبو العيون وكيل كلية العلوم لشئون التعليم والطلاب ، إلى جانب عدد من أعضاء هيئة التدريس، ورؤساء، وأعضاء الكنترولات.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة أسيوط يوجه بإتمام أعمال التصحيح والرصد
  • جامعة حلوان تُشارك في المؤتمر العلمي الثاني "نحو تثقيف أمني مجتمعي مستدام"
  • أمير الشرقية يكرم الداعمين والمتحدثين في المؤتمر الأول للتصلب اللويحي المتعدد
  • أمير المنطقة الشرقية يكرم داعمي ومتحدثي المؤتمر السعودي الأول للتصلب اللويحي
  • المنشاوي يفتتح وحدة طب الحالات الحرجة بقسم الأمراض الباطنة بمستشفى أسيوط الجامعي
  • رئيس جامعة أسيوط يفتتح وحدة طب الحالات الحرجة بقسم الأمراض الباطنة
  • عاشور يلتقي برؤساء مراكز التميز وممثلي الوكالة الأمريكية
  • وزير التعليم العالي يؤكد أهمية تعزيز الربط بين مراكز التميز والقطاع الصناعي
  • أيمن عاشور: مراكز التميز منارات علمية وبحثية تساهم في نهضة التعليم العالي
  • رئيس جامعة أسيوط يعلن عن تمويل 21 مشروعا بحثيا