توقعت وكالة ستاندرد آند بورز العالمية للتصنيفات الائتمانية “أس أند بي جلوبال”، نمو الناتج المحلي الإجمالي لدولة الإمارات العربية المتحدة بأكثر من 5% في عام 2024، وهو ما يتجاوز النسبة التي تتوقعها الوكالة للاقتصاد العالمي والبالغة 2.8%.

وقالت تاتيانا ليسكوفا المديرة المساعدة لشؤون الشركات في دول مجلس التعاون الخليجي في وكالة ستاندرد آند بورز العالمية للتصنيفات الائتمانية “أس أند بي جلوبال”، في تصريح لوكالة أنباء الإمارات “وام” : بينما ظل الاقتصاد العالمي ينمو بمعدلات ضعيفة، فإننا نقدر أن الناتج المحلي الإجمالي لدولة الإمارات نما بأكثر من 3% في عام 2023، بما في ذلك نمو يقارب 6% للقطاع غير النفطي، ونتوقع أن يتجاوز نمو الاقتصاد الإماراتي معدلات نمو الاقتصاد العالمي في 2024.

وبالنسبة لدبي، توقعت المديرة المساعدة لشؤون الشركات في دول مجلس التعاون الخليجي في وكالة ستاندرد آند بورز العالمية للتصنيفات الائتمانية، استمرار الزخم القوي في قطاعات الضيافة وتجارة الجملة والتجزئة والخدمات المالية الأمر الذي يدفع النمو في الفترة المقبلة 2024 – 2025.

وحول سوق العقارات في دولة الإمارات؛ قالت تاتيانا ليسكوفا : استمر عدد معاملات الرهن العقاري في دبي بالنمو، حيث يتم إنجاز أكثر من 80% من المعاملات العقارية نقداً، في وقت تميّز فيه سوق العقارات الأوروبي بضعف القوة الشرائية منذ عام 2022 بسبب ارتفاع أسعار الفائدة والتضخم المرتفع نسبياً، فيما لايزال السوق الصيني يمثل تحدياً أيضاً للمطورين المعتمدين على الاستدانة، وسط تحديد الهوامش وانخفاض الأسعار مما يضغط على الربحية، وكذلك في وقت أصبحت الصورة أكثر إشراقاً قليلاً في الولايات المتحدة، حيث ارتفع الطلب في بداية عام 2023 بعد التباطؤ.

وحول الاتجاهات الملحوظة في الاستثمارات العقارية في دولة الإمارات؛ نوهت تاتيانا ليسكوفا إلى الزيادة الكبيرة في عدد المشترين الروس ليصبحوا إحدى أكبر مجموعات المستثمرين في دبي؛ وقالت : يظل المشترون الهنود والأوروبيون والمشترون من دول مجلس التعاون الخليجي أكبر المستثمرين وفقاً للاتجاه التاريخي.

ولفتت ليسكوفا، إلى أن المطورين العقاريين أشاروا إلى نمو مبيعات العقارات على المخطط على مدار السنوات الثلاث الماضية لتصل إلى مستوى قياسي في عام 2023.

وأفادت أن القطاع العقاري استفاد من انتعاش الطلب من المشترين الدوليين، فضلاً عن الاهتمام المستمر من المشترين المقيمين والإقليميين.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

“الإمارات للاسكواش” يعلن خططه لاستضافة بطولات قارية وعالمية

أعلن اتحاد الإمارات للاسكواش عن خطط طموحة لاستضافة العديد من البطولات القارية والعالمية خلال الفترة المقبلة، وذلك عقب اعتماده رسميا من قبل الاتحادين الدولي والآسيوي.

وقال محمد مبارك المطيوعي رئيس اتحاد الإمارات للاسكواش، إن هناك مفاوضات تجرى حاليا لاستضافة بطولات عالمية للعبة داخل الإمارات للمرة الأولى، على أن يتم الإعلان عنها عقب الانتهاء من الموافقة على تنظيمها.

وكانت الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي قد اعتمدت خلال اجتماعها الأسبوع الماضي في مدينة داليان الصينية، عضوية الاتحاد الاماراتي، فيما وافق أيضا الاتحاد الدولي على طلب الانضمام لعضويته، وذلك بعد استيفاء واكتمال جميع الشروط، والمتطلبات، عقب الاعتماد الآسيوي.

ولفت المطيوعي إلى مجلس الإدارة سيعقد اجتماعا الشهر المقبل، لبحث آليات وترتيبات المرحلة المقبلة، وذلك بعد الاعتماد الآسيوي والدولي، إذ أصبح هذا الاعتماد نقطة تحول في مسيرة اتحاد اللعبة، فيما سيتم مناقشة تنظيم العديد من البطولات المحلية.

وأكد أن نشر اللعبة وتوسيع قاعدة ممارسيها هي أبرز أهداف الاتحاد، في ظل توفر 1000 ملعب للاسكواش في جميع أنحاء الدولة، معربا عن تطلع الاتحاد لزيادة هذا العدد، وعدد الأكاديميات المتخصصة.وام


مقالات مشابهة

  • البديوي يؤكد متانة وقوة الاقتصاد الخليجي وقدرته على مواجهة التحديات
  • البديوي يؤكد متانة وقوة الاقتصاد الخليجي وقدرته على مواجهة التحديات الاقتصادية
  • البديوي يؤكد قوة الاقتصاد الخليجي وقدرته على مواجهة التحديات
  • “الشؤون الإسلامية” تطلق مبادرة مشروع “وقف حجاج الإمارات”
  • “الإمارات للاسكواش” يعلن خططه لاستضافة بطولات قارية وعالمية
  • الفنون الشعبية الإماراتية تستقطب زوار “موسم طانطان الثقافي 2024”
  • “غرفة أبوظبي” تتعاون مع “إي آند الإمارات” لدعم نمو الشركات الصغيرة والمتوسطة
  • “تعليم الرياض” يشارك في اليوم العالمي لمكافحة المخدرات
  • “الإمارات العالمية للألمنيوم” تستقطب 7300 طالب لبرنامج “هندسة المستقبل” خلال العام الدراسي 2023-2024
  • “مجتمعي” تطلق “صيف طيبة 24” بأكثر من 100 فعالية