أكد الإعلامي إبراهيم عيسى، أن أكثر الأمور وجوبًا بعد مرافعة جنوب إفريقيا أمام محكمة العدل الدولية هو تقديم الشكر لمصر، مشددًا على أن موقف جنوب إفريقيا ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية عظيم ورائع، وما قامت به عبر الفريق القانوني والوكلاء أمام محكمة العدل الدولية هو أمر مدهش ورائع، قامت بها.

 مرافعة جنوب إفريقيا أمام محكمة العدل الدولية

وشدد "عيسى"، خلال تقديم برنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، على أن الدفاع من قبل الفريق الإسرائيلي على دعوى جنوب إفريقيا والتي تقدمت أمام "العدل الدولية" كان يمتلئ برائحة العفن والعطن، منوهًا بأن عدم رفع أي دولة عربية دعوى مثل الدعوى التي رفعتها جنوب أفريقيا ضد إسرائيل أمام محكمة العدل، يؤكد أننا لا نصل إلى مقدار وعظمة أحفاد مانديلا.

 

وأوضح إبراهيم عيسى، أن مصر هي من قامت بموقف ذات قيمة ودلالة عظيمة أمام محكمة العدل الدولية فضحت كذب إسرائيل أمام العالم.

 

قال الإعلامي إبراهيم عيسى، إن المفاوض المصري الذي يحضر زيارات الوفد الحمساوي لمصر بارع وعبقري في التعامل مع شخصيات حمساوية متعددة الهوية، مضيفًا أن الحركة جزء من المشروع الإيراني، على حسب زعمه.

وأضاف، خلال تقديم برنامج "حديث القاهرة"، المذاع على قناة القاهرة والناس، أنه يشفق على المسئول والمفاوض المصري وهو يلتقي جماعة هي صاحبة عقيدة إخوانية ودعم عسكري واستراتيجي إيراني وتمويل قطري، متابعًا: "منظمة متعددة العقائد والأذرع والولاءات وموضع سخي لكل كليات الدراسات الاستراتيجية المتخصصة.

وأكد أن الدولة المصرية أدارت بامتياز ملف العدوان على غزة وموقف الدولة المصرية تجاه غزة وهو محل إجماع شعبي ووطني وجماهيري فيما عدا الإخوان والجماعات الفوضوية واليسار بحسه القديم.

ولفت إلى أن التاريخ يتحدث أن الاستقرار الحقيقي يكون بالرضا والتوافق والقبول وليس بالجبر والخوف والضغط، مشيرًا إلى أن موقف مصر عميق بينما هناك مشروعا إيرانيا غير مهتم بالقضية الفلسطينية ولا المشروع العربي ولا يفرق معه تدمير غزة وفلسطين كلها وجلب عدوانا وحشيا من خلال ذراعه حماس، مؤكدا أن هذه القصة بالنسبة لحماس لا تفرق معها كثيرا.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جنوب إفريقيا العدل الدولية محكمة العدل الدولية إسرائيل مصر أمام محکمة العدل الدولیة إبراهیم عیسى جنوب إفریقیا

إقرأ أيضاً:

وصول 13 طبيبا جزائريا إلى غزة .. هذه شهاداتهم (شاهد)

تمكن 13 طبيبا جزائريا من الوصول إلى مجمع النصر الطبي في  قطاع غزة، وهو أول فريق يصل إلى غزة منذ بداية الحرب، رغم الصعوبات التى وصفت "بالمستحيلة"، لمساندة الشعب الفلسطيني عبر جمعيات عالمية.

ونقل التلفزيون العمومي الجزائري، اليوم الجمعة صورا للوفد الطبي الجزائري الذي وصل قطاع غزة ضمن منظمات إغاثية عالمية، وتصريحات لأعضاء الوفد الجزائري الذين أكدوا صعوبة الوضع في غزة وأن ما تنقله كاميرات التلفزيون العالمية أقل بكثير من هول المعاناة التي يعيشها الفلسطينيون.

وتتزامن زيارة الوفد الطبي الجزائري إلى قطاع غزة مع الاحتفال بالذكرى 62 للاستقلال الجزائري، الذي يحييه الجزائريون بشكل سنوي تخليدا لمعارك الاستقلال التي خاضها الجزائريون في مكافحة الاستعمار الفرنسي الذي استمر 124 سنة، وكلف الجزائريين ما يربو على المليون ونصف المليون من الشهداء.



وكانت الجزائر وراء تقديم مشروع قرار في مجلس الأمن يطالب بوقف فوري لإطلاق النار في غزة مطلع حزيران / يونيو الماضي، كما وقفت إلى جاانب جنوب إفريقيا في مقاضاة إسرائيل أمام حكمة العدل الدولية.

ومنذ 7 أكتوبر الماضي، تشن إسرائيل حربا مدمرة على غزة بدعم أمريكي مطلق، خلفت أكثر من 125 ألف فلسطيني بين قتيل وجريح، ما أدخل تل أبيب في عزلة دولية وتسبب بملاحقتها قضائيا أمام محكمة العدل الدولية.

وتواصل إسرائيل حربها رغم قرارين من مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح رفح، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال "إبادة جماعية"، وتحسين الوضع الإنساني المزري في غزة.

مقالات مشابهة

  • إصابة ضابط من قوات الاحتلال بمعارك غزة.. الحصيلة ترتفع
  • “قاطعوا إسرائيل”.. مسؤولة أممية تنتقد صمت الدول العربية على “الإبادة” في غزة
  • محافظ القاهرة: العاصمة أكثر المدن التي حظيت بجني ثمار ثورة 30 يونيو 
  • عبد الله بن زايد يبحث العلاقات الثنائية مع وزير العلاقات الدولية في جنوب إفريقيا
  • نصرالله يبحث مع وفد قيادي من حماس آخر مستجدات المفاوضات والاقتراحات
  • رئيس جامعة القاهرة: وزير العدل قيمة قضائية كبيرة
  • وصول 13 طبيبا جزائريا إلى غزة .. هذه شهاداتهم (شاهد)
  • إندونيسيا تجدد دعوتها لضم فلسطين عضوا كاملا بالأمم المتحدة
  • الخارجية الإسبانية: انضممنا إلى دعوة جنوب إفريقيا وعلى الدول الأوروبية دعم محكمة العدل الدولية
  • رئيس جامعة القاهرة: وزير العدل قيمة قضائية كبيرة حصل على ثقة القيادة السياسية لكفاءته