اهتمام كبير من الصحف العالمية والأفريقية، للمواجهة المرتقبة التي تجمع منتخب مصر بنظيره المنتخب الغاني، يوم الخميس المقبل، في الجولة الثانية للمجموعة الثانية ببطولة كأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها كوت ديفوار، بعد سقوط الفريقين في أول اختبار بالبطولة القارية، بتعادل الأول أمام موزمبيق، وخسارة الثاني أمام كاب فيردي.

المواجهة المصيرية تجمع الفريقين، للحفاظ على آمالهما في التأهل للدور التالي، تصدرت عناوين الصحف خلال الساعات الماضية، في ظل قوة المنتخبين وسعيهما لحصد نقاط اللقاء الثلاث.

صلاح المنقذ وسقوط غانا أمام كاب فيردي يتصدر الصحف العالمية

«هل ستكون هذه أفضل فرصة للملك المصري للحصول على الألقاب؟»، عنوان اختاره موقع قنوات «bein sports»، قبل مواجهة مصر وغانا، مؤكدة أن المصريين يعقدون الآمال على محمد صلاح، الذي لا يزال في أوج عطائه، ولا يوجد أفضل منه في القارة. 

«هدف محمد صلاح الأخير ينقذ نقطة لمصر أمام موزمبيق»، هكذا تحدث موقع «Ghana news agency»، عن إنقاذ ركلة الجزاء التي سجَّلها قائد منتخب مصر الفراعنة من الخسارة في الجولة الافتتاحية.

مواجهة مصيرية بين مصر وغانا بكأس الأمم الأفريقية

موقع «pointspreads»، تحدث أيضا عن اللقاء، مؤكدا أن بداية مصر وغانا لم تكن مثالية، مشددا على أن مصر تسعى للعودة إلى القمة مجددا بعد غياب 14 عاما عن منصة التتويج، مضيفا: «القائد محمد صلاح يسعى للتتويج بأول لقب كبير له مع الفراعنة».

شبكة «france24»، وصفت ما حدث في الجولة الافتتاحية بالمجموعة الثانية بـ«الدراما»، بعد تعادل منتخب مصر أمام موزمبيق 2 - 2 في اللحظات الأخيرة، وخسارة غانا أمام كاب فيردي بهدف قاتل في الدقائق الأخيرة حسم اللقاء 2 - 1 لصالح الأخير.

وأكد الموقع أن هناك حالة قلق في غانا، بعد الخسارة في المباراة الأولى، خوفا من توديع المنتخب المُلقب بـ«النجوم السوداء» البطولة مبكرا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: منتخب مصر صلاح محمد صلاح مصر وغانا أمم أفريقيا مصر وغانا

إقرأ أيضاً:

ماذا يحتاج منتخب اليمن للشباب للتأهل الى نصف النهائي؟

تعادل المنتخب اليمني مع نظيره الكويتي بهدف لكل منهما في المباراة التي جمعتهما، مساء السبت، على ملعب نادي عكاظ بمدينة الطائف السعودية، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الأولى لبطولة غرب آسيا تحت 19 سنة.

وافتتح التسجيل منتخب الكويت عن طريق لاعبه يوسف الشمري عند الدقيقة 25، ليتمكن لاعب منتخبنا عبد العزيز مصنوم من تعديل النتيجة في الدقيقة 29 لينتهي الشوط الاول من المباراة بالتعادل الايجابي لكلا المنتخبين.

وبهذه النتيجة رفع منتخبنا رصيده إلى 5 نقاط، من تعادل مع السعودية، وفوز على عُمان، وتعادل مع الكويت، ليحتل بذلك المركز الثاني في جدول ترتيب المجموعة الأولى.

وينتظر منتخبنا للتأهل إلى نصف نهائي البطولة، نتائج المباريات المتبقية للمجموعة الثانية والثالثة.

ما الذي يحتاجه منتخبنا لكي يتأهل ببطاقة أفضل ثاني؟ 

-فوز ألبانيا على الاردن 

-او فوز الأردن على ألبانيا وعدم نهاية هذا اللقاء بالتعادل.

-فوز لبنان على العراق او تعادلهما - او فوز العراق بفارق هدف .

-فوز البحرين على سوريا او نهاية اللقاء بالتعادل

مقالات مشابهة

  • بالثلاثة محمد عبد المنعم يضاعف النتيجة أمام طلائع الجيش
  • ماذا قالت لقاء الخميسي عن مشوارها الفني؟
  • فرج عامر: موافق على استكمال مواجهة بيراميدز بكامل ظروفها رغم كثرة الأخطاء التحكيمية أثناء سير اللقاء
  • التهريب حيلة مزارعي الكاكاو في غانا أمام تدهور عملتهم
  • ماذا يحتاج منتخب اليمن للشباب للتأهل الى نصف النهائي؟
  • توقعات مفاجئة من ليلى عبد اللطيف.. إقرأوا ماذا قالت عن الحرب نصرالله!
  • ماذا قالت الجديد عن زيارة ميقاتي إلى الجنوب؟
  • أمن الساحل يناقش مع وجهاء ريف المخا مواجهة المخططات الحوثية
  • «فلكية جدة»: كوكب زحل يصل إلى نقطة الثبات أمام النجوم مساء اليوم
  • ماذا قالت دنيا عبدالعزيز عن مسرحية "العيال فهمت"