دخل فريق أبوظبي للشراع الحديث، مرحلة الإعداد الأخيرة لأول مشاركة له في 2024، وهي بطولة الإمارات للشراع الحديث التي ستقام في دبي يومي السبت والأحد المقبلين، بتنظيم من نادي دبي للرياضات البحرية، وإشراف ومتابعة اتحاد الإمارات للرياضات البحرية.

ويشارك الفريق في البطولة بـ 31 بحارا من الشباب في فئات الأوبتمست، والإلكا 4، والإلكا 6، والإلكا 7.

وتعد هذه البطولة إحدى محطات الإعداد القوية للبحارة الشباب في فئات الشراع الحديث المختلفة، والتي يشارك فيها عدد كبير من الأندية البحرية ومدارس الشراع في الدولة، وستمتد جولاتها خلال الموسم الحالي إلى سبع جولات تختتم في نوفمبر المقبل.

ويطمح فريق أبوظبي إلى الاستمرار في تأهيل جيل قوي من البحارة الشباب والتحضير المثالي للمشاركة الفعالة على المستويات كافة القارية والعالمية.

وقال خليفة السويدي رئيس قسم أكاديمية الشراع الحديث في نادي أبوظبي للرياضات البحرية، إن أهم أهداف المشاركة بعدد كبير من البحارة في البطولة هو الإعداد والتطوير المستمر لمهارات وأداء البحارة الشباب ، وإعطائهم فرص الدخول في أجواء المنافسات والتحديات بشكل مبكر.

وأوضح أن عمر أكبر بحار ضمن المشاركين هو 23 سنة، بينما يبلغ أصغرهم 9 سنوات، معربا عن تفاؤله بالمستقبل على ضوء برامج الإعداد المكثفة والمدروسة والمشاركات النوعية المهمة، التي توفر لهم فرص الاحتكاك القوية محليا وخارجيا، لقياس مؤشرات تطورهم بشكل دوري والوقوف على احتياجاتهم الفنية.وام

 


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

بطولة الفنون القتالية المختلطة للناشئين تنطلق السبت المقبل في دبي

أعلن اتحاد الإمارات للجوجيتسو والفنون القتالية المختلطة عن انطلاق بطولة الفنون القتالية المختلطة للناشئين يوم السبت المقبل – 6 يوليو – في نادي شباب الأهلي بدبي بمشاركة أكثر من 100 لاعب ولاعبة تتراوح أعمارهم بين 12 و17 عاماً من مختلف أندية وأكاديميات الدولة.

وتوفر البطولة المرتقبة فرصا واعدة للرياضيين لاختبار مهاراتهم في مواجهة منافسيهم من ذات الفئة العمرية، ورفع مستوى استعدادهم وتحضيراتهم للمشاركة في بطولة العالم للفنون القتالية المختلطة للناشئين في أبوظبي الشهر المقبل.

وتهدف النسخة الرابعة من البطولة هذا الموسم إلى تسليط الضوء على المواهب الصاعدة في اللعبة، وتوفير منصة مثالية تمكّن الجيل الجديد من النمو بفعالية وكفاءة كما يستفيد اللاعبون من خلال المنافسة ومواجهة أفضل الكفاءات على الساحة المحلية في صقل مهاراتهم، واكتساب خبرات تثري مسيرتهم المستقبلية.

وقال سعادة محمد بن دلموج الظاهري، رئيس لجنة الفنون القتالية المختلطة إن تنظيم بطولة الفنون القتالية المختلطة للناشئين في نادي شباب الأهلي يوم السبت المقبل، يأتي قبل شهر تقريبا من انطلاقة الحدث الأكبر على ساحة الرياضة وهو بطولة العالم للفنون القتالية المختلطة للناشئين في أبوظبي حيث تندرج البطولة في إطار استراتيجيتنا وخططنا لرعاية وتطوير المواهب الشابة في الدولة، مشيدا بدور الأندية والأكاديميات التي تبذل جهودا كبيرة لدعم وإعداد الأبطال وتوفير أفضل بيئة تدريبية لهم، خصوصا أن هؤلاء الرياضيون هم مستقبل رياضتنا.

من جانبه قال ثاني ماجد بن سليمان مدير الألعاب القتالية في نادي شباب الأهلي، إن النادي على أتم الاستعداد لاستضافة هذه النسخة من البطولة، ويسرنا التعاون مع الاتحاد في ترجمة خططه على صعيد تطوير الرياضة وتوسيع قاعدة الرياضيين الراغبين في احتراف اللعبة، ودعم المنتخب الوطني بأفضل المواهب القادرة على التميز واعتلاء منصات التتويج.

وقال اللاعب عبد الله الزعابي “17 عاما”، لاعب أكاديمية أدما، والذي ينافس في وزن 70 كجم إن المنافسة في هذه البطولة الحماسية تشكل فرصة رائعة لي ولزملائي الرياضيين للوقوف على مدى جاهزيتنا للاستحقاقات القادمة، وعلى رأسها بطولة العالم في أبوظبي حيث تتيح لنا البطولة مواجهة عدد من اللاعبين الأقوياء ما يساعدنا على تطوير ما نتمتع به من مهارات قتالية وتمنحنا الخبرة المطلوبة للتعامل مع تحديات النزالات الكبرى.وام


مقالات مشابهة

  • عادل خالد يحرز ذهبية بطولة داليا الدولية للشراع
  • البطل العالمي مراد زاهر: فخور بنتائج الرياضيين المغاربة في بطولة “NPC Pro qualifier” +فيديو وصور
  • بطولة الفنون القتالية المختلطة للناشئين تنطلق من شباب الأهلي
  • عادل خالد يحرز ذهبية «البطولة الدولية للشراع»
  • مركز الفنون في جامعة نيويورك أبوظبي يطلق مبادرة “نمو”
  • بطولة الفنون القتالية المختلطة للناشئين تنطلق السبت المقبل في دبي
  • خالد بن محمد بن زايد يزور مكاتب التداول التابعة لمجموعة أدنوك ويلتقي عدداً من خريجي “أكاديمية أدنوك للتجارة والتداول”
  • “مجلس دو للشباب” يُعلن تشكيل الدورة السادسة لتعزيز التنوع والاندماج
  • ختام ناجح للجولة الأولى من “بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو”
  • منتخب الجولف يشارك في بطولة مصر الدولية