استشهد 3 فلسطينيين مساء اليوم الاثنين، برصاص قوات الاحتلال، في الضفة الغربية.
وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية باستشهاد فلسطينيين بينهما فتاة، وإصابة 9 بجروح بعضها خطيرة، خلال اقتحام قوات الاحتلال لبلدة دورا في الخليل جنوب الضفة الغربية.
كما استشهد شاب فلسطيني برصاص قوات الاحتلال قرب مدينة طولكرم، وذلك في إطار التصعيد الإسرائيلي المستمر في الضفة الغربية.


في سياق متصل، اقتحمت قوات كبيرة من الاحتلال بلدة بني نعيم شرقي الخليل، وداهمت عدة منازل فلسطينية.استشهاد 17800 طفل وامرأةوثّقت وزارة الصحة الفلسطينية في تقرير لها، استشهاد 17800 طفل وامرأة، وفقدان الآلاف تحت أنقاض المنازل والبنايات المدمرة في قطاع غزة منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي.
وأشارت إلى أن 10600 طفل استشهدوا في العدوان الإسرائيلي، كما استشهدت 7200 امرأة، لافتة إلى أن 70% من ضحايا العدوان الإسرائيلي هم من الأطفال والنساء.منذ بدء الحرب.. مواقف #المملكة المشرفة لدعم #غزة في 100 يوم#اليوم #الحملة_السعودية_لإغاثة_فلسطين
للتفاصيل.. https://t.co/yO6AXIpq5s pic.twitter.com/ySvhp8Ss23— صحيفة اليوم (@alyaum) January 14, 2024عرقلة تدفق الإمداداتوأكدت الصحة الفلسطينية أن نحو مليون طفل فلسطيني يعيشون في حالة جوع وعطش، مع مواصلة الاحتلال الإسرائيلي تشديد الحصار على القطاع، وعرقلة تدفق إمدادات الغذاء وحليب الأطفال والدواء، ما فاقم من الوضع الصحي، خاصة في المستشفيات التي فقدت القدرة على علاج الجرحى والمرضى.

أكد صندوق الأمم المتحدة للسكان في دولة فلسطين أن الوضع في غزة "يتجاوز أسوأ الكوابيس، ويزداد سوءًا"، داعيًا إلى تأمين الوصول غير المقيد إلى جميع المحتاجين في القطاع على نطاق واسع ولوقف إطلاق النار الآن.
وأوضح ممثل الصندوق دومينيك ألين عقب زيارة استمرت أسبوعًا إلى القطاع، أنه استشعر الخوف واليأس في كل مكان، وسط نقص هائل في جميع الأساسيات اللازمة للبقاء على قيد الحياة.

أخبار متعلقة المنظمات الدولية تطالب بالتدفق العاجل للمساعدات الإنسانية إلى غزةمنذ 7 أكتوبر.. استشهاد 17800 طفل وامرأة في العدوان على غزة

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الضفة الغربية الضفة الغربية الضفة الغربية المحتلة جرائم الاحتلال الإسرائيلي جرائم الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية الضفة الغربیة

إقرأ أيضاً:

استشهاد 6 فلسطينيين وإصابة آخرين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على جباليا ورفح والزوايدة

استشهد ستة فلسطينيين وأصيب آخرون، اليوم الأحد، في قصف للاحتلال الإسرائيلي على جباليا ورفح والزوايدة، بالتزامن مع توغل قوات الاحتلال شرق مخيم جباليا ومحاصرة عشرات العائلات.

وأفادت مصادر فلسطينية، في تصريح لوكالة الأنباء الفلسطينية «وفا»، بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي توغلت شرق مخيم جباليا شمال قطاع غزة، وبدأت في محاصرة عشرات العائلات داخل المنازل والمدارس التي تؤوي نازحين، وذلك وسط قصف مدفعي على مناطق سكنية في جباليا البلد.. مضيفة أن طائرات مسيرة أطلقت نيرانها على منازل المواطنين في مخيم جباليا شمال قطاع غزة.

وأشارت المصادر، إلى استشهاد صحفي إثر استهداف منزله في قصف للاحتلال على مخيم جباليا، بالإضافة إلى أن طواقم الإنقاذ والإسعاف انتشلت جثمان شهيد و5 مصابين، إثر استهداف طائرات الاحتلال الحربية مدرسة "الإمام الشافعي" في منطقة "السامر" بمدينة غزة، نقلوا إلى مستشفى المعمداني في المدينة، كما استشهد مواطنين وأصيب آخرون إثر غارة للاحتلال استهدفت مدرسة "ابن رشد" في منطقة الزوايدة وسط قطاع غزة.

وأوضحت أن طواقم الإسعاف انتشلت شهيد من محيط محطة العبادلة الأسطل في منطقة خربة العدس شمال مدينة رفح جنوب قطاع غزة، وشهيدة وعدة مصابين في قصف الاحتلال منزل لعائلة قبلان بعبسان الكبيرة شرق خان يونس.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 41 ألفا و825 فلسطينيا، وإصابة 96 ألفا و910 آخرين، غالبيتهم من الأطفال والنساء، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف المفقودين تحت الأنقاض.

اقرأ أيضاًفلسطين ترحب بتصريح ماكرون حول ضرورة وقف تصدير السلاح إلى إسرائيل

قصف إسرائيلي يستهدف مناطق سكنية مدنية ببلدة بيت لاهيا شمالي قطاع غزة

مقالات مشابهة

  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 15 فلسطينيا على الأقل من الضفة الغربية
  • استشهاد 6 فلسطينيين وإصابة آخرين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على جباليا ورفح والزوايدة
  • العدوان على غزة.. استشهاد 7 فلسطينيين في قصف مكثف على شمال القطاع
  • استشهاد 8 فلسطينيين بينهم طفلان جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي مناطق متفرقة من غزة
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 25 فلسطينيًا من الضفة الغربية
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 25 فلسطينيا من الضفة الغربية
  • استشهاد شاب فلسطيني برصاص الاحتلال الإسرائيلي بالضفة الغربية
  • استشهاد فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية
  • بينهم أطفال .. ارتفاع حصيلة الشهداء في الضفة الغربية لـ741 شخصًا
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل أكثر من 24 فلسطينيا من الضفة الغربية