أعلنت الهيئة العامة للعناية بشؤون الحرمين، تحديد مواقع المراكز الإسعافية الثابتة في المسجد الحرام.
وأشارت إلى أن المراكز تشمل مركز إسعاف السلام خلف المكبرية، ومركز إسعاف الشبيكة خلف الدفاع المدني بالشبيكة مقابل جبل عمر.ضيف الرحمن كن على دراية بمواقع الخدمات الإسعافية بـ #المسجد_الحرام . pic.twitter.com/wQr0OV5Uhb— الهيئة العامة للعناية بشؤون الحرمين (@ReasahAlharmain) January 14, 2024المراكز الإسعافية الثابتة في المسجد الحرامكما تشمل مركز إسعاف القشاشية فوق سطح دورات مياه القشاشية، بالإضافة إلى مركز إسعاف الحرم 4 باب 176 التوسعة السعودية الثالثة.

خدمات الزوار والمعتمرينمن جهة أخرى تقدم الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي جميع الخدمات التوجيهية والإرشادية.
وتقدم تلك الخدمات من خلال العديد من الإدارات المختصة داخل البيت العتيق.
وتجيب إدارة السائلين على الأمور الشرعية والفقهية من خلال 71 من أصحاب الفضيلة والعلماء، مع وجود المترجمين في المواقع المخصصة لإرشاد السائلين مع أصحاب الفضيلة المشاركين.7 مواقع داخل المسجد الحرامكما يُرد على الاستفسارات والأسئلة الواردة باللغة المناسبة للزائر والمعتمر، عبر ما يقارب 7 مواقع داخل المسجد الحرام.
ويوجد 4 مكاتب للرد على السائلين هاتفياً عبر رقمين مجانيين للإجابة عن المسائل الشرعية الثابت أو الجوال وهما (8001222400)،(8001222100).
كانت أكدت الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي تسخير جميع الإمكانات والطاقات البشرية والآلية بالمسجد الحرام لتهيئة خدمات المسجد الحرام خلال صلاة الجمعة.خدمات ضيوف الرحمن في المسجد الحرام

وتتضمن استعدادات الهيئة للمعتمرين والقاصدين لأداء صلاة الجمعة تجهيز 5000 عربة عادية وكهربائية وربطها عبر تطبيق "تنقل" وتشغيلها عبر خطط منهجية تتضمن تكثيف عمليات التعقيم الدوري.
بالإضافة إلى الإشراف على تنظيم مهام دافعي العربات، وتوفير مراقبين على أبواب المسجد الحرام لاستقبال المصلين وتوجيههم إلى الأماكن المخصصة لهم.
أيضا تنظيم عملية دخول وخروج المصلين وإرشادهم إلى أماكن المصليات ومساندة رجال الأمن في تحويل وتوجيه المصلين حال امتلاء المصليات، ولحظة رصد أي تزاحم للمصلين، وتنفيذ الخطط التشغيلية لعمليات التطهير بالمسجد الحرام.

أخبار متعلقة سعداء بكرم الضيافة.. ضيوف "خادم الحرمين" يغادرون المملكةخلال أسبوع.. مشروع "مسام" ينتزع 1.045 لغمًا في اليمن

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس مكة المكرمة المسجد الحرام السعودية الهیئة العامة للعنایة بشؤون فی المسجد الحرام

إقرأ أيضاً:

شروط التقديم لوظيفة بـ«الهيئة الإنجيلية».. اعرف المهارات المطلوبة

أعلنت الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، توفير وظيفة مسؤول العمليات والتقارير في وحدة تكنولوجيا المعلومات ودعم القرار بمقر الهيئة بالقاهرة.

مهام الوظيفة بالهيئة الإنجيلية

وأوضحت الهيئة أنّ مهام ومسؤوليات الوظيفة تتضمن متابعة الأعطال والصيانة، ومسؤول عن المشتريات الخاصة «بمستلزمات الحاسب والأدوات الكتابية»، الدعم الفني الأولي للمشكلات، مسؤول عن مخزن الأحبار والأجهزة بالقاهرة والأجهزة اللوحية، التوثيق والتقارير الدورية والنسخ الاحتياطية، متابعة الأجهزة اللوحية وتقديم تقرير عن مستخدمي البرامج، متابعة التقارير وتقارير بنك المعلومات، مراجعة وتسوية الفواتير الخاصة بوحدة تكنولوجيا المعلومات، تحديث قواعد البيانات الخاصة بالتراخيص الأجهزة والبرامج ومراجعتها.

ويشترط للمتقدم للوظيفة، أنّ يكون حاصلًا على بكالوريوس علوم في الحاسب الآلي أو نظم معلومات، ولديه خبرة سنتين في نفس مجال الاختصاصات المطلوبة.

المهارات المطلوبة للوظيفة

وأوضحت عضو التحالف، أنّ المهارات المطلوبة هي التواصل مع المستخدمين، القدرة على حل المشكلات، القدرة على التعلم الذاتي، العمل في فريق، وتتضمن مميزات الوظيفية راتبا شهريا ثابتا مع زيادة سنوية وفق نظام تقييم الأداء، مساهمة في قيمة المواصلات من موقع السكن لمقر العمل، راتب شهر منحة سنوية طبقًا لنظام تقييم الأداء، تأمين صحي حكومي، تأمين طبي خاص، تأمين على الحياة، تأمين اجتماعي، مع وجود فرص للتدريب والتطوير والنمو الوظيفي وللتقديم من خلال هذا الرابط.

 

مقالات مشابهة

  • تكثيف حملات النظافة ورفع الإشغالات بمحيط لجان امتحان شهادتي الثانوية العامة والأزهرية
  • الثانوية العامة 2024|نقل طالبة بالفيوم أثناء امتحان الكيمياء للمستشفى بعد إصابتها بهبوط مفاجئ
  • خطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي
  • خطيب المسجد الحرام: اللهم أنج المستضعفين في فلسطين واحفظ المسجد الأقصى شامخا عزيزا
  • شروط التقديم لوظيفة بـ«الهيئة الإنجيلية».. اعرف المهارات المطلوبة
  • خطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف
  • المسجد النبوي يستقبل أكثر من مليون وثلاث مئة ألف حاج منذ بدء موسم الحج
  • المسجد النبوي يستقبل 1.3 مليون حاج منذ بدء موسم الحج
  • أكثر من خمسة ملايين يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي
  • غدًا.. الأوقاف تفتتح 16 مسجدًا في عدد من المحافظات.. اعرفِ الأسماء