المرأة والمنوعات، البروكلي والخضراوات الداكنة تطيل الشعر وتمنع الشيب والتساقط،نمو الشعر هو أحد الامتيازات التي يتمنها أي شخص سواء رجل أو أمرأة، فالشعر هو تاج .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر البروكلي والخضراوات الداكنة.. تطيل الشعر وتمنع الشيب والتساقط، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

البروكلي والخضراوات الداكنة.. تطيل الشعر وتمنع الشيب...

نمو الشعر هو أحد الامتيازات التي يتمنها أي شخص سواء رجل أو أمرأة، فالشعر هو تاج الرأس، وقد اتضح أن حمض الفوليك وهو الشكل الاصطناعي لفيتامين"  B9" والموجود في البروكلي والخضروات ذات الأوراق الخضراء الداكنة، له الكثير من الامتيازات للشعر بخلاف النمو، مثل الحجم والنمو واللمعان والوقاية من الشيب في التقرير التالى نتعرف على فوائد الخضروات الداكنة للشعر كما ذكر في موقع" birdie"

 

البروكلى

 

الخضراوات الداكنة للشعر

الخضراوات الداكنة ممثلة في البروكلى, السبانخ, الخس, الفاصولياء, وغيرها من الخضروات 

الفوائد الرئيسية : تحفيز نمو الشعر، ومنع الشيب المبكر، وتزيد من حجم ولمعان الشعر.

يستخدمها: أي شخص يعاني من انخفاض مستويات فيتامين ب مما قد يؤدي إلى التعب أو الصداع أو تغير تصبغ الشعر والأظافر.

تساعد على نمو الشعر: من خلال توليد خلايا جديدة، تقترن بالشعر أثناء نموه.

تمنع الشيب المبكر : تحافظ على استقرار مستويات إنتاج خلايا الدم الحمراء الغنية بالأكسجين.

تضيف لمعانًا إضافيًا للشعر: ترتبط المستويات الطبيعية من حمض الفوليك بالعناصر الغذائية الموزعة جيدًا في جميع أنحاء الجسم. فقد يبدو رأس الشعر الصحي أكثر لمعانًا وقوة.

يعتبر حمض الفوليك أو فيتامين ب9 من الفيتامينات المهمة للجسم، حيث يؤدي العديد من الوظائف الحيوية المهمة للصحة العامة. ومن بين الفوائد الرئيسية لحمض الفوليك:

يتوفر حمض الفوليك في العديد من الأغذية مثل الخضروات الورقية الداكنة، والحبوب الكاملة، والفواكه

كيفية استخدام حمض الفوليك لنمو الشعر

إذا كنت تعاني من شيب مبكر، فمن المهم استهلاك الفولات من خلال جميع القنوات. الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية الغنية بالفولات، مثل البروكلي والخضروات ذات الأوراق الخضراء الداكنة والبقوليات والبيض".

 

 

 

 

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

مكتبة الإسكندرية تطلق حكايات العم قطامش ببيت السناري

تنزم مكتبة الاسكندرية من خلال بيت السناري التابع لقطاع التواصل الثقافي، سلسلة "حكايات العم قطامش"، للشاعر والكاتب ياسر قطامش، وتبدأ أولى الحكايات بـ "فنجان شاي مع شوقي بك أمير الشعراء"، يوم السبت 5 أكتوبر 2024، في تمام السابعة مساًء، بمقر بيت السنارى الأثري بحي السيدة زينب، بالقاهرة، حكايات العم قطامش هي سلسلة من الحكايات عن الجوانب الحياتية للشعراء والكتاب، تمتزج فيها قصصهم الشخصية مع رحلاتهم الإبداعية، لتكشف عن الجوانب الإنسانية التي غالبًا ما تبقى خلف الكواليس. يروي قطامش بأسلوبه الساخر كيف كان يتعامل هؤلاء العظماء مع تحديات الحياة اليومية، وكيف تأثرت أعمالهم بأحداث بسيطة أو مواقف طريفة. في كل حكاية، يظهر جانب مختلف من حياة الكتاب والشعراء، بدءًا من لحظات الإلهام الغريبة، مرورًا بالمواقف المختلفة أثناء الكتابة، وصولاً إلى الصداقات والمنافسات التي أثرت في مسيرتهم الأدبية.

تستعرض السلسلة حكايات منسية عن شخصيات تركت أثرًا عميقًا في الأدب العربي والعالمي، مع التركيز على العواطف التي رافقتهم في رحلتهم. فنرى كيف أن صراعهم مع الفقر أو المرض أو حتى الحب كان جزءًا لا يتجزأ من أعمالهم، وكيف أن لحظات الضعف والتردد كانت في كثير من الأحيان دافعًا لإبداعهم.

جدير بالذكر أن ياسر قطامش، شاعر وكاتب مصري، له بصمة مميزة في عالم الأدب والشعر. تخصص قطامش في نمط فريد من الشعر الساخر، ألا وهو الشعر الحلمنتيشي، الذي يجمع بين الفصحى والعامية المصرية.

أصدر ياسر العديد من المؤلفات، بلغت 45 كتابًا، منها 15 ديوان شعري، بدأها بديوان: "قدمت للحب استقالة" عام 1990، واختتمها بديوان: "منمنمات قطاميشي بالفصحى والحلمنتيشي" عام 2018، كما اشتهر بكتاباته الساخرة وقصائده التي نشرت في صحف مصرية وعربية.

ولمزيد من المعلومات يرجى الاتصال على الهاتف رقم 01001303318 أو 0223926031، خلال مواعيد العمل الرسمية من الأحد إلى الخميس من التاسعة صباحًا وحتى الخامسة مساءً، أو زيارة صفحة بيت السناري على الفيسبوك https://www.facebook.com/Bayt.AlSinnari

مقالات مشابهة

  • مكتبة الإسكندرية تطلق حكايات العم قطامش
  • مكتبة الإسكندرية تطلق حكايات العم قطامش ببيت السناري
  • كيف يتسبب التوتر في تساقط الشعر؟.. قد تصاب بالثعلبة
  • فيتامينات ضرورية لتقوية الشعر والأظافر وتعزيز صحتهما
  • 7 عادات يومية تسبب تساقط الشعر| اعرف كيفية تجنبها
  • الزهم.. الأعراض والأسباب وطرق العلاج للتخلص من مشاكل الشعر
  • أرغفة القصائد تعبُرُ النيل وبردى في بيت الشعر بالشارقة
  • جمهور غفير يحتشد في منتدى الثلاثاء قصائد تعبُرُ النيل وبردى في بيت الشعر بالشارقة
  • شقير: لإجراءات سريعة تنظم أوضاع النازحين وتمنع التعديات على الأملاك الخاصة
  • استشاري تغذية علاجية: العصائر والخضروات تساعد على ترطيب الشعر ونموه