نشرت كتائب "شهداء الأقصى" التابعة لحركة فتح اليوم الاثنين، مشاهد من عملية مشتركة مع "سرايا القدس" لاستهدافهما موقع القيادة والسيطرة الإسرائيلي وسط قاطع خان يونس بالهاونات.

وعلقت الكتائب على الفيديو الذي نشرته: "مشاهد من العملية المشتركة التي نفذها مقاتلو كتائب الأقصى وسرايا القدس بقذائف الهاون عيار 120 ملم على موضع القيادة والسيطرة التابع للعدو الصهيوني في محيط كلية العلوم والتكنولوجيا وسط قاطع خان يونس".

وتجاوزت الحرب في غزة يومها الـ100 على وقع استمرار الاشتباكات والمعارك وإطلاق الصواريخ، وفي ظل تزايد المخاوف من توسع دائرة الحرب في المنطقة.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة، اليوم الاثنين، ارتفاع حصيلة ضحايا الحرب في القطاع إلى 24100 قتيل و60834 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وفي آخر إحصائية نشرها على موقعه الرسمي، أكد الجيش الإسرائيلي مقتل 522 بين ضباط وجنود منذ السابع من أكتوبر 2023.

المصدر:RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة حركة حماس حركة فتح قطاع غزة كتائب القسام

إقرأ أيضاً:

سرايا القدس تعرض مشاهد استهداف لجنود العدو بقذائف الهاون في محور نتساريم

عرضت سرايا القدس مشاهد من استهداف جنود العدو الصهيوني، بقذائف الهاون وصواريخ (107) على إمتداد محور "نتساريم" .

 

سرايا القدس تعرض مشاهد من استهداف جنود الاحتلال بقذائف الهاون وصواريخ (107) على إمتداد محور "نتساريم".#طوفان_الأقصى pic.twitter.com/uksB63JA8U

— رضوان الأخرس (@rdooan) September 30, 2024 متحدث جيش الاحتلال الإسرائيلي افيخاي أدرعي

وفي وقت سابق، أعلن متحدث جيش الاحتلال الإسرائيلي افيخاي أدرعي، أنه على مدار الأسبوع الأخير شنت طائرات حربية تابعة لسلاح الجو سلسلة غارات وعمليات اغتيالات، لقادة ومواقع تابعة لمنظومة الصواريخ والقذائف الصاروخية الخاصة بمنظمة حزب الله.

 

‏وأضاف افيخاي ادرعي في بيان عبر حسابه: أنه خلال غارة على بيروت السبت تم القضاء على عيد حسن نشار، قائد منظومة القذائف الصاروخية متوسطة المدى لدى منظمة حزب الله، وكان نشار عبارة عن مركز خبرات رئيسي في مجال القذائف الصاروخية، حيث عمل سابقًا قائدًا لوحدة صواريخ الأرض أرض ونائبًا لقائد وحدة بدر.

 

منظومة الصواريخ والقذائف الصاروخية

‏ولفت أفيخاي أدرعي، إلى أن تصفية نشار تضاف إلى تصفية قائد منظومة الصواريخ والقذائف الصاروخية التابعة لحزب الله، إبراهيم محمد قبيسي، إلى جانب عمليات تصفية طالت العديد من قادة هذه المنظومة.

 

‏وأشار متحدث جيش الاحتلال، إلى أنه كما تم القضاء على كل من قائد وحدة الصواريخ الدقيقة في جنوب لبنان ونائبه وغيرهما من قادة الوحدة في جنوب لبنان والتي كانت مسؤولة عن إطلاق القذائف باتجاه وسط البلاد خلال الأسبوع الماضي.

 

 

.

مقالات مشابهة

  • سرايا القدس تستهدف تجمعات جيش العدو الصهيوني بمحور نتساريم
  • سرايا القدس تعرض مشاهد استهداف لجنود العدو بقذائف الهاون في محور نتساريم
  • سرايا القدس في نابلس تخوض معارك مع العدو الصهيوني المقتحم للمدينة
  • الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنوه يواصلون أعمالهم الوحشية بحق الشعب الفلسطيني
  • سرايا القدس تنعى حسن نصر الله
  • الناطق باسم كتائب القسام ينعى السيّد حسن نصر الله ويستذكر مواقفه المشرّفة في سبيل تحرير القدس والمسجد الأقصى
  • وسائل اعلام إيرانية تعلن استشهاد العميد عباس نيلفروشان مسؤول ملف لبنان في فيلق القدس جراء العدوان الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية في لبنان
  • الاحتلال يعلن استدعاء 3 كتائب قوات احتياط لتعزيز القيادة المركزية
  • ‏الجيش الإسرائيلي يعلن استدعاء 3 كتائب احتياطية لتعزيز الدفاع في القيادة المركزية
  • عمليات كتائب القسام في اليوم الـ357 من "طوفان الأقصى"