تستمر درجات الحرارة في الانخفاض حتى غدٍ الثلاثاء، ليسود طقس مائل للبرودة نهارًا على السواحل الشمالية الغربية، وشمال الوجه البحري والقاهرة الكبرى، شديد البرودة ليلًا على محافظات السواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء والبحر الأحمر، وجنوب وشمال الصعيد، ولكن هيئة الأرصاد الجوية تتوقع أن ترتفع الحرارة من جديد بدءًا من بعد غدٍ الأربعاء.

حالة الطقس غدًا الثلاثاء

وكشفت «الأرصاد» في بيان صادر عنها، أن حالة الطقس تشهد غدًا انتشار شبورة مائية خلال فترات الصباح الباكر، على أغلب الطرق الزراعية السريعة، وهناك كذلك نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة على مناطق من غرب البلاد، خلال فترات متقطعة.

ارتفاع الحرارة بداية من الأربعاء

وقالت هيئة الأرصاد الجوية في بيانها، إن هناك توقعات بحدوث ارتفاع طفيف وتدريجي في درجات الحرارة، بداية من يوم الأربعاء المقبل 17 يناير، بقيم تتراوح بين الدرجتين والـ4 درجات مئوية على أغلب الأنحاء.

وفي هذا السياق، أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، هذه التوقعات؛ معللة ذلك بأن البلاد ستتعرض لتأثير كتل هوائية صحراوية حارة تستمر 5 أيام متوالية، وهي ما تعمل بدورها على ارتفاع درجات الحرارة على مختلف أنحاء الجمهورية.

وأضافت «غانم» لـ«الوطن»، أن تلك الكتل الهوائية تعمل على ارتفاع الحرارة، وتاتي تزامنًا مع امتداد تاثير امتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا، والذي يلعب كذلك دورًا مهما في ارتفاع درجات الحرارة، ويمنع تكوّن أى سُحب مؤثرة، ولذا ستسود بدءًا من ذلك اليوم أجواءٌ مشمسة على مدار اليوم، ويزيد الإحساس بوجود ارتفاع طفيف في درجات الحرارة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حالة الطقس الأرصاد ارتفاع درجات الحرارة هيئة الأرصاد انخفاض الحرارة شبورة درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

طقس الإسكندرية خلال الأسبوع المقبل.. انخفاض الحرارة ونشاط الرياح

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن توقعاتها لحالة الطقس في الإسكندرية خلال الأسبوع المقبل، متوقعة حدوث انخفاض تدريجي في درجات الحرارة مع بداية فصل الخريف.

طقس الإسكندرية الأسبوع المقبل

وبحسب هيئة الأرصاد الجوية فإن درجات الحرارة في طقس الإسكندرية المتوقع خلال الأسبوع المقبل، تتراوح العظمى بين 28 و30 درجة مئوية، في حين تتراوح الصغرى بين 22 و24 درجة مئوية، ما يشير إلى أجواء معتدلة إلى مائلة للحرارة خلال النهار.

طقس الإسكندرية.. اعتدال نسبة الرطوبة

ولم يقتصر طقس الإسكندرية على التغير في درجات الحرارة، بل امتد إلى نسبة الرطوبة التي شهدت اعتدالا نسبيا، حيث تتراوح بين 60% و70%، ما قد يزيد من الإحساس بالحرارة.

كما ستشهد المدينة رياحًا نشطة إلى معتدلة السرعة، تتراوح سرعتها بين 15 و20 كيلومترًا في الساعة، ما قد يؤدي إلى ارتفاع طفيف في أمواج البحر المتوسط لتصل إلى حوالي 1.5 متر.

نصائح التعامل مع طقس الإسكندرية الخريفي 

ودعت الهيئة المواطنين إلى اتخاذ الاحتياطات اللازمة لمواكبة التغيرات المناخية، مع ضرورة ارتداء الملابس المناسبة وتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس لفترات طويلة خلال النهار.

مقالات مشابهة

  • «الأرصاد»: انخفاض جديد في درجات الحرارة الساعات المقبلة
  • «الأرصاد» تحذر من منخفض جوي وسقوط الأمطار خلال طقس الأيام المقبلة
  • حالة الطقس اليوم الاثنين 30 سبتمبر 2024: ارتفاع في درجات الحرارة وتحذيرات من اضطراب الملاحة البحرية
  • انخفاض طفيف في درجات الحرارة وفرصة سقوط أمطار غدا
  • درجات الحرارة إلى مزيد من الإنخفاض.. إليكم حال الطقس في الأيام المقبلة
  • الأرصاد الجوية: اعتدال درجات الحرارة على أغلب مناطق ليبيا
  • انخفاض جديد في أسعار المحروقات بالمغرب بدءا من الأيام المقبلة
  • انخفاض واضح على الحرارة الأيام المقبلة وتنبيه من الاختلاف الحراري الكبير
  • الأرصاد الجوية: لا تغيير في درجات الحرارة على معظم مناطق البلاد
  • طقس الإسكندرية خلال الأسبوع المقبل.. انخفاض الحرارة ونشاط الرياح