الرياض – هاني البشر
أعلن الاتحاد السعودي للتنس عن شراكة جديدة مع النجم الإسباني “رافا نادال” أصبح بموجبها أيقونة عالم التنس والرياضة سفيرًا للاتحاد، وذلك بهدف إلهام الجيل القادم ونشر رياضة التنس وتطوير الرياضة في المملكة. وتم الإعلان عن الشراكة خلال زيارة نادال للمملكة والتي شملت حضوره لحصص تدريبية شارك فيها مجموعة من الناشئين.

وسيقوم النجم الإسباني بقضاء وقت مخصص في المملكة كل عام للمساعدة في تطوير الشباب، ورفع مستوى الوعي برياضة التنس في المملكة. وتتضمن الشراكة إنشاء أكاديمية للتنس باسم رافا نادال؛ حيث ستوفر الأكاديمية مرافق عالمية المستوى وأحدث أساليب التدريب لرعاية المواهب، وستكون بمثابة مركز للتميز لمساعدة اللاعبين الطموحين على تحقيق أحلامهم في عالم التنس.

وفي حديثه عن دوره الجديد كسفير للاتحاد السعودي للتنس، قال نادال: “يمكنك أن ترى النمو والتقدم في كل مكان تنظر إليه في المملكة العربية السعودية، وأنا متحمس لأن أكون جزءًا من ذلك.  مازلت أواصل لعب التنس لأنني أحب اللعبة. لكن بعيدًا عن اللعب، أريد مساعدة الرياضة في النمو على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم، وفي السعودية هناك إمكانات حقيقية. الأطفال الموجودون هنا اليوم يتطلعون إلى المستقبل ولديهم شغف حقيقي بجميع الألعاب الرياضية. إذا كان بإمكاني مساعدتهم في حمل المضرب أو ببساطة الحصول على اللياقة البدنية والاستمتاع بفوائد الحياة الصحية، سأكون سعيدًا، لإحداث الفرق.”

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: التنس السعودي نادال فی المملکة

إقرأ أيضاً:

المملكة تُعلن توطين زراعة وإنتاج الورد لتلبية الطلب المتزايد وفتح أسواقٍ جديدة لتصدير الورد السعودي

المناطق-واس

أعلنت المملكة عن توطين زراعة وإنتاج الورد؛ للمساهمة في تلبية الطلب المتزايد عليه في الأسواق المحلية، وخلق فرص عمل جديدة في القطاع الزراعي، بالإضافة إلى التغلب على ارتفاع تكلفة الورد المستورد وانخفاض جودته، مع إمكانية فتح أسواق لتصدير الورد السعودي إلى دول الخليج والشرق الأوسط؛ بما يسهم في زيادة الناتج المحلي الإجمالي للقطاع الزراعي، وفق تحقيق مستهدفات رؤية 2030.

وكشفت وزارة البيئة والمياه والزراعة، عن تقديم العديد من الحوافز الداعمة لتنمية وتطوير القطاع، بما يعود على منتجي الورد بعوائد مالية تدعم مكانته الاقتصادية، من أبرزها، نجاح زراعة الورد نسيجيًا؛ بما يُسهم في تطوير وازدهار زراعة الورد وتقليل تكلفة إنتاجه، وتوفير أراضٍ زراعية مناسبة لإقامة مشاريع الورد بأسعارٍ تشجيعية، بالإضافة إلى طرح فرص استثمارية في القطاع بالاستفادة من الميز النسبية للورد، وتقديم قروض من صندوق التنمية الزراعية لإنشاء مشاريع للورد بما يغطي (70%) من تكلفة المشروع، وتوفير الدعم الفني لمشاريع زراعة وإنتاج الورد، وأتمتة منح التراخيص.

أخبار قد تهمك وزير الحرس الوطني يستقبل سفير الصين لدى المملكة 16 سبتمبر 2024 - 7:52 مساءً بحضور سمو وزير الطاقة.. توقيع مذكرة تفاهم بين وكالة الطاقة الذرية وجمعية المرأة والطاقة السعودية 16 سبتمبر 2024 - 7:34 مساءً

وأشارت الوزارة، إلى استثمار الميز النسبية والخصائص المتوفرة لنجاح مشاريع زراعة وإنتاج الورد؛ حيث تتوفر إمكانية استخدام أحدث التقنيات لزراعته، مثل تقنية الزراعة المائية، إضافةً إلى استخدام الأنظمة الذكية؛ للمساهمة في تقليل تكاليف الإنتاج والأيدي العاملة، إلى جانب إمكانية إنتاج أنواع نادرة من الورد، وأنواع عليها طلب متزايد؛ لزيادة العائد الاقتصادي للمشروع.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 16 سبتمبر 2024 - 8:14 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي منطقة جازان16 سبتمبر 2024 - 7:06 مساءًحرس الحدود بمنطقة جازان يحبط تهريب 225 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر أبرز المواد16 سبتمبر 2024 - 6:47 مساءًبرنامج جدة التاريخية ينجز أكثر من 22 مليون ساعة عمل آمنة أبرز المواد16 سبتمبر 2024 - 6:45 مساءًرئيس مجلس الوزراء المصري: اتفاقية حماية الاستثمار السعودي المصري ستفعل خلال شهرين أبرز المواد16 سبتمبر 2024 - 6:40 مساءًالنصر يواجه الشرطة بـ 3 تعديلات أبرز المواد16 سبتمبر 2024 - 6:26 مساءًمكافحة المخدرات تقبض على شخص بمنطقة نجران لترويجه مادة الإمفيتامين المخدر16 سبتمبر 2024 - 7:06 مساءًحرس الحدود بمنطقة جازان يحبط تهريب 225 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر16 سبتمبر 2024 - 6:47 مساءًبرنامج جدة التاريخية ينجز أكثر من 22 مليون ساعة عمل آمنة16 سبتمبر 2024 - 6:45 مساءًرئيس مجلس الوزراء المصري: اتفاقية حماية الاستثمار السعودي المصري ستفعل خلال شهرين16 سبتمبر 2024 - 6:40 مساءًالنصر يواجه الشرطة بـ 3 تعديلات16 سبتمبر 2024 - 6:26 مساءًمكافحة المخدرات تقبض على شخص بمنطقة نجران لترويجه مادة الإمفيتامين المخدر وزير الحرس الوطني يستقبل سفير الصين لدى المملكة وزير الحرس الوطني يستقبل سفير الصين لدى المملكة تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • الملك الإسباني يتسلم أوراق اعتماد أول سفير لدولة فلسطين
  • البريد السعودي “سبل” يحصل على جائزة TradePost 2024 العالمية
  • المملكة تُعلن توطين زراعة وإنتاج الورد لتلبية الطلب المتزايد وفتح أسواقٍ جديدة لتصدير الورد السعودي
  • وزير الحرس الوطني يستقبل سفير الصين لدى المملكة
  • العاهل الإسباني يتسلم أوراق اعتماد أول سفير لدولة فلسطين
  • "الجبير" يثمّن جهود سفير البيرو في تعزيز العلاقات بين المملكة وبلاده
  • سفير المملكة بجوهانسبرغ: عناية السعودية بالقرآن تدعم رسالتها في خدمة الإسلام
  • العرايشي يقود التنس المغربي نحو الهاوية.. هزيمة مذلة في عقر الدار
  • فيصل النعيمي مدير عام عالم فيراري أبوظبي: “عالم فيراري إي سبورتز أرينا” يسهم في دفع عجلة نمو صناعة الألعاب والرياضات الإلكترونية
  • مسؤول سعودي: حريصون على تعزيز دور المملكة الريادي في منظمة التجارة العالمية