تابع الدكتور ياسر محمود، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة سوهاج، أعمال تجهيز لجان امتحانات الصف الدراسي الأول للشهادة الإعدادية بجميع الإدارات التعليمية بسوهاج، واطمأن على جاهزية لجان الامتحانات  بجميع الإدارات التعليمية المختلفة، وأن جميع لجان الامتحانات تم تسليمها صباح اليوم لرؤساء اللجان والمراقبين لاستكمال التجهيزات الفنية لغرف الامتحانات وترقيم مقاعد الطلاب بأرقام الجلوس.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده وكيل الوزارة بمديري الإدارات التعليمية اليوم الأثنين للإطمئنان على جاهزية جميع الإدارات التعليمية واستعدادها التام لاستقبال امتحانات الشهادة الاعدادية، بحضور سليمان بخيت، وكيل المديرية، وغطا الميموني، مدير عام التعليم العام، وسامية الشريف، مدير إدارة التعليم الإعدادي المركزي بالمديرية .

وأكد الدكتور ياسر محمود خلال الاجتماع على الإجراءات المشددة التي اتخذتها المديرية بالتنسيق مع الإدارات التعليمية للحفاظ على سرية أوراق الأسئلة وتأمينها ووضعها في مظاريف بلاستيك غير قابلة للفتح إلا مرة واحدة وتسليمها للجان الامتحانات عن طريق مركز توزيع الأسئلة قبل موعد الامتحانات بدقائق قليلة وهي تحمل أكواد لكل لجنة لضمان عدم تسريب الامتحانات لضمان تأمين أوراق الأسئلة. 

كما شدد وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة على ضرورة تفعيل غرف العمليات بالإدارات التعليمية للتواصل المستمر مع غرفة عمليات المديرية واطلاعها على جميع المستجدات أولا بأول ومتابعة أعمال الامتحانات بدقة.

وأكد الدكتور ياسر محمود على ضرورة توفير المناخ المستقر والآمن لأبنائنا الطلاب أثناء أداء الامتحانات لضمان حصول كل طالب على حقه كاملاً، وهو الهدف الذي تسعى إليه المديرية والإدارات التعليمية والذي من أجله تم اتخاذ جميع هذه الاجراءات .

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تعليم سوهاج تواصل متابعة استعداد الإدارات لاستقبال إمتحانات الفصل الدراسى الأول للشهادة الإعدادية الإدارات التعلیمیة

إقرأ أيضاً:

وكيل تعليم دمياط يناقش استعدادات العام الدراسي الجديد

عقد محمد رمضان غريب وكيل أول وزارة التربية والتعليم بدمياط، اليوم الأربعاء، اجتماعا موسعا مع  مديري المدارس الابتدائية بإدارة دمياط التعليمية، بحضور محمد الحمزاوي مدير عام الإدارة وأحمد أبو شحاته وكيل الإدارة، و أيمن الباز مدير التعليم الابتدائي بإدارة دمياط.

جاء ذلك لمناقشة استعدادات مدارس المرحلة الابتدائية بادارة دمياط للعام الدراسي الجديد، ذلك تنفيذاً لتعليمات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والدكتورة منال عوض محافظ دمياط.

وناقش وكيل الوزارة، عدداً من النقاط الهامة والرئيسية التي من شأنها تحقيق استقرار وانتظام العملية التعليمية داخل جميع المدارس وإعادة تدوير الموارد البشرية والإدارية والعمل على دراسة إمكانية الانتهاء من تقليص المدارس الفترة المسائية والانتهاء من تشغيل المدارس التي تعمل بإدارتين منفصلتين في مبني واحد وسرعة اتخاذ اللازم حيال الرفع من موقع الإحصاء بالتنسيق مع جهات الاختصاص ومجالس الأمناء.

ووجه وكيل الوزارة، بإعداد خريطة وقائمة بالمدارس التي يجوز التحويل منها أو اليها محددة لكل صف والأعداد المسموح بالتحويل منها أو اليها بكل صف بكل مدرسة وذلك طبقا للكثافات المقررة وترسل للمديرية وتعلن على موقع الإدارة التعليمية والإعلان عن المدارس التي لا يجوز التحويل إليها، بالإضافة إلى تحديد خريطة للتكامل بين المدارس المتجاورة وذلك لفك الكثافات على مستوي الفصول أو الصفوف إعادة التنسيق.

مقالات مشابهة

  • تعليم القليوبية: غلق موقع تظلمات الشهادة الإعدادية الاثنين المقبل
  • تعليم القليوبية: غلق موقع تظلمات الشهادة الإعدادية يوم الاثنين القادم
  • وكيل تعليم بني سويف يكرم 35 طالبا لحصولهم على الشهادة الدولية "سيسكو"
  • وكيل تعليم دمياط يناقش استعدادات العام الدراسي الجديد
  • تعليم مكة المكرمة يبدأ أعمال الصيانة استعدادًا للعام الدراسي 1446 هـ
  • المقريف: تقدم لامتحانات الشهادة الثانوية اكثر من 15 ألف طالب وطالبة
  • وكيل تعليم بورسعيد: لا شكاوى من امتحانات اللغة الأجنبية الثانية
  • عمليات تعليم دمياط: اتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع تداول امتحانات الثانوية العامة وتسريبها
  • 27733 طالبًا وطالبة بالثانوية العامة يستعدون لأداء امتحان اللغة الإجنبية الثانيه في سوهاج
  • تعليم القليوبية تنظم المراجعات النهائية لطلاب الثانوية العامة