شهدت مواقع تواصل الاجتماعي حالة من الجدل، خلال الساعات الماضية، بعد نشر مقطع فيديو يوثق لحظة بتر قدم طفلة تبلغ من العمر 16 عام أمام والدها الطبيب الفلسطيني هاني بسيسو.

المقطع انفطرت له قلوب المتابعين، وتظهر فيه فتاة ملقاة على طاولة المطبخ وتصرخ من قوة الألم وبجانبها أكياس بلاستيكية، ولإنقاذ حياتها قام والدها الطبيب ببتر قدمها داخل الدلو المملوء بالماء والمغطى بالدماء، مستخدمًا أدوات المطبخ.

وتبين أن الطفلة قامت بعملية البتر دون تخدير أو أي أدوات طبية تساعدها على تخفيف الآلام أو عدم الشعور بوقت إجراء العملية، وذلك بعد قصف منزلها من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وقال الطبيب في مقطع فيديو منتشر على المنصة الإلكترونية «إكس/ تويتر» والدموع تملأ عينيه: «انظروا، ها أنا أقطع رجل ابنتي اليافعة على طاولة مطبخنا في بيتنا المحاصر! بدون بنج، أين إنسانيتكم؟! انظروا إلى الظلم الذي نعيشه!».

https://twitter.com/BelalNezar/status/1746885309323755727?ref_src=twsrc%5Etfw%7Ctwcamp%5Etweetembed%7Ctwterm%5E1746885309323755727%7Ctwgr%5E4c9f1aa28eb75cd893b21f75ff66104f2093d09e%7Ctwcon%5Es1_&ref_url=https%3A%2F%2Fwww.elaosboa.com%2F%3Fp%3D1343532

وتصرف الأب الطبيب بهذه الطريقة، نظراً لأن قوات الاحتلال الإسرائيلي تحاصر منزله ولا يوجد أي مفر لإغاثة ابنته المصابة أو نقلها للمستشفى لتلقي العلاج اللازم.

وكان منزل الطبيب هاني بسيسو تعرض سابقا للقصف من قبل قوات الاحتلال في بداية حرب 7 أكتوبر 2023،

اقرأ أيضاًإعلام فلسطيني: 54 مستوطنًا اقتحموا ساحات المسجد الأقصى

استشهاد فتاة فلسطينية برصاص الاحتلال الإسرائيلي في الخليل بالضفة الغربية

الترجي يلغي احتفالات ذكرى تأسيسه تضامنًا مع القضية الفلسطينية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين قوات الاحتلال قطاع غزة لبنان اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي اخبار فلسطين عاصمة فلسطين تل ابيب فلسطين اليوم غلاف غزة الحدود اللبنانية قصف اسرائيل طوفان الاقصى احداث فلسطين أخبار إسرائيل اليوم اسرائيل ولبنان مستشفيات غزة أخبار لبنان الحدود مع لبنان لبنان واسرائيل أخبار إسرائيل صراع اسرائيل ولبنان أخبار لبنان اليوم

إقرأ أيضاً:

حزب الله يعلن استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي بمستعمرة المنارة

أعلن حزب الله اللبناني اليوم الأحد، استهداف تموضع لقوات الاحتلال الإسرائيلي في مستعمرة المنارة.

بريطانيا تشدد على ضرورة وقف حزب الله هجماته حزب الله يعلن استهدافه مركزا لجنود الاحتلال فى مستوطنة المنارة

وأوضح "حزب الله" حسبما ذكرت الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان - أنه استهدف تموضعًا لجنود الاحتلال الإسرائيلي في مستعمرة المنارة بالأسلحة المناسبة ‏وأصابوه إصابة مباشرة ، ما أدى إلى احتراقه وإصابة من فيه، وذلك دعما للشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وردا على الا‌‌‌‌‌عتداءات الإسرائيلية على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة.

من جانبها، قصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي بالمدفعية أطراف بلدة ميس الجبل الشمالية (وادي البير وكركزان والدباكة).

 

واشنطن بوست: زيارة نتنياهو إلى واشنطن تكشف عدم وجود خطة نحو السلام في غزة

سلطت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، اليوم السبت، الضوء على ردود أفعال أعضاء مجلس النواب الأمريكي خلال خطاب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أثناء زيارته إلى واشنطن، مشيرة إلى "حقيقة واحدة تكشفت خلال الزيارة وهي عدم وجود خطة قابلة للتنفيذ نحو السلام".

 

وذكرت الصحيفة "أن أعضاء الكونجرس الأمريكي رحبوا بنتنياهو في الكابيتول بتصفيق حار، وارتفع صوت التصفيق خلال خطابه بعد إعلانه أن إسرائيل ستنتصر في حربها، كما صفقوا عندما سلط الضوء على صمود المحتجزين الإسرائيليين لدى حماس".. مشيرة إلى أنه في الوقت نفسه عندما

تحدث نتنياهو عن رؤيته لمستقبل فلسطين، انخفضت وتيرة التصفيق وعدد الهتافات داخل قاعة مجلس النواب الأمريكي، لأنه بالنسبة للعديد من الديمقراطيين الذين انتقدوا نتنياهو، فإنه لم يقدم شيئا جديدا أو حلا استراتيجيا.

وتعليقا على خطاب نتيناهو، قال النائب الديمقراطي الأمريكي جيسون كرو، الذي تابع الخطاب من داخل قاعة مجلس النواب، "إنه لأمر سخيف الاعتقاد بأن الاستمرار في فعل الشيء نفسه سيؤدي إلى نتيجة مختلفة"، منتقدا استمرار رؤية نتنياهو كما هي منذ 10 شهور عندما بدأت حرب إسرائيل على غزة.

مقالات مشابهة

  • حزب الله يعلن استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي بمستعمرة المنارة
  • مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى
  • إصابة فلسطيني برصاص قوات الاحتلال في نابلس
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 3 فلسطينيين في الضفة الغربية
  • الاحتلال يقتحم مخيم قلنديا شرق القدس فجر اليوم
  • قوات الاحتلال تحاصر مخيم بلاطة وتشتبك مع عناصر المقاومة
  • طبيب يكشف تأثير العالم الافتراضي على الصحة
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل عشرات الفلسطينيين في الضفة الغربية
  • الاحتلال يعتقل 40 فلسطينياً في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية
  • طبيب: حملة التوثيق الإلكتروني لشهادات تطعيمات الأطفال الورقية تستهدف مواليد 2018 وما فوق