أكد الدكتور أحمد زايد مدير مكتبة الاسكندرية،  أن منفذ بيع جديد للهدايا التذكارية الذي تم افتتاحه اليوم سيكون محط التقاء جميع الزائرين بعد الانتهاء من جولتهم. 

وأضاف خلال البيان الصادر عنه المكتبة اليوم، أن المنفذ يأتي  في إطار استراتيجية المكتبة للعمل على التنمية المستدامة وتعزيز الاستفادة من الأعمال الفنية والمستنسخات الأثرية، وسد احتياجات الجانب السياحي والاقتصادي ويمثل مردود ايجابي وثقافي على الهوية المصرية.

 

وأكد الدكتور أحمد زايد مدير مكتبة الاسكندرية، بأن المكتبة تولي اهتمامًا كبيرًا بتطوير الخدمات التي تقدم للسائحين، بالإضافة إلى تنمية الموارد المادية، ووتم التفكير في إقامة المنفذ عند ممر الخروج بالمكتبة، وذلك ليكون محط التقاء جميع الزائرين بعد الانتهاء من جولتهم، مشيرًا إلى أن توقيتات عمل المنفذ سوف تكون خلال ساعات عمل المكتبة.

وأوضح الدكتور محمد سليمان؛ رئيس قطاع التواصل الثقافي، أن منفذ بيع الهدايا التذكارية وهو المنفذ السادس لبيع إصدارات وهدايا المكتبة- يعد من أهم منافذ البيع كونه متخصصًا في بيع الهدايا التذكارية الخاصة بمكتبة الإسكندرية وبعض المستنسخات من الأعمال الفنية للحضارات القديمة الفرعونية والرومانية وغيرها.

وجاء ذلك بحضور كل من محمد عقل رئيس القطاع المالي والإداري والدكتور محمد سليمان؛ رئيس قطاع التواصل الثقافي، واللواء خالد سعيد؛ رئيس قطاع الأمن، والدكتورة مروة الوكيل؛ رئيس قطاع البحث الأكاديمي، ودينا يوسف؛ رئيس قطاع المكتبات، والمهندس هشام مرتضى؛ رئيس القطاع الهندسي، ولفيف من مديري إدارات وقيادات المكتبة.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: احمد زايد مدير مكتبة الإسكندرية الهدايا التذكارية الأعمال الفنية الفرعون القطاع المال تنمية المستدامة قطاع المكتبات رئیس قطاع

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة القناة يُكلف الدكتور محمد غنيم بالعمل وكيلًا لكلية التربية الرياضية لشئون التعليم والطلاب

أصدر الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، قرارًا بتكليف الدكتور محمد فتوح غنيم الأستاذ بقسم النظريات وتطبيقات المنازلات والرياضيات الفردية، بالعمل وكيلًا لكلية التربية الرياضية لشئون التعليم والطلاب.

واستقبل رئيس الجامعة الدكتور محمد غنيم في حضور الدكتور ماجد العزازي عميد كلية التربية الرياضية، لتسليمه القرار متمنيًا له التوفيق والسداد في المهمة الموكلة إليها.

يُذكر أن"محمد غنيم" حاصل على بكالوريوس التربية الرياضية بتقدير عام جيد جدًا عام 1999، حاصل على درجة الماجستير قسم التدريب الرياضي عام 2003، ونال درجة الدكتوراة فى فلسفة التربية الرياضية عام 2008، وتم تعينه كمدرس بقسم نظريات وتطبيقات المنازلات والرياضات الفردية بكلية التربية الرياضية جامعة قناة السويس عام 2012، وحصل على درجة أستاذ مساعد بقسم نظريات وتطبيقات المنازلات والرياضات الفردية عام 2018، وحصل على درجة أستاذ تدريب المبارزة بقسم نظريات وتطبيقات المنازلات والرياضات الفردية عام 2023.

على مستوي كلية التربية الرياضية تم تعينه وكيل كلية التربية الرياضية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة سابقًا، ورئيس قسم نظريات وتطبيقات المنازلات والرياضات الفردية، ومنسق برنامج ابن الهيثم بكلية التربية الرياضية، مدير وحدة الإرشاد الأكاديمي بوحدة الدعم الأكاديمي

وعلى مستوي الجامعة يشغل " غنيم" منسق عام الأنشطة الطلابية، مدير مركز إعداد القادة، وفي مجال التأهيل القيادي، حصل على دورة إعداد القيادات الجامعية، والدبلومة التدريبية في إعداد مديري الإدارات التنفيذية والقيادات الإدارية ( المعهد القومي للإدارة )، ودورة الحوكمة ومكافحة الفساد الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد من هيئة الرقابة الإدارية.

كما حصل الدكتور محمد غنيم على دورات الاستراتيجية والأمن القومي، صناع القرار، إدارة الأزمات والتفاوض، أساليب التفكير والدراسات المستقبلية، أساليب الوقاية من الحروب الحديثة غير التقليدية ) من الأكاديمية العسكرية للدراسات العليا، حاصل على دورات المراجعة الخارجية لإعتماد مؤسسات التعليم العالي من هيئة ضمان الجودة والإعتماد NAQAAE.

مقالات مشابهة

  • مكتبة الإسكندرية تختتم فعاليات برنامج «ستارز» لتنمية قدرات الشباب في نسخته الأولى
  • رئيس التليفزيون: إيقاف نائب مدير عام القناة السابعة 
  • بن مبارك يزور منفذ الوديعة ويوجه بمراجعة أسعار التربتك وإجراء التدوير الوظيفي
  • رئيس الوزراء يزور منفذ الوديعة ويطلع على إجراءات التعامل مع المسافرين ويوجه بمراجعة أسعار التربتك
  • من منفذ الوديعة.. توجيهات عاجلة وصارمة لرئيس الحكومة تخص عمل المنفذ وتسهيل عبور المسافرين
  • رئيس جامعة القناة يُكلف الدكتور محمد غنيم بالعمل وكيلًا لكلية التربية الرياضية لشئون التعليم والطلاب
  • مكتبة الإسكندرية تنعى الدكتور فتحي أبو عيانة
  • مكتبة الإسكندرية والمجتمع السكندري ينعي وفاة الدكتور فتحي أبو عيانة
  • النادي الثقافي يطلق المكتبة السينمائية للطفل والناشئة
  • مكتبة الإسكندرية تختتم فعاليات "احتفالية العلوم" في نسختها الـ17