علق الدكتور أحمد رفيق عوض، رئيس مركز القدس للدراسات المستقبلية، على الدعم الأمريكي الكامل لدولة الاحتلال الإسرائيلي، مشددًا على أن أمريكا تدعم إسرائيل في الحرب والسلم، موضحًا أن الولايات المتحدة الأمريكية تدعم الحرب على الفلسطينيين وحماس.

أمريكا تدعم إسرائيل في الحرب والسلم

وأوضح أنها تقدم الدعم والتمويل لإسرائيل من أجل الاستمرار في حربها ضد الفلسطينيين والمقاومة، وذلك حسبما جاء عبر مداخلة هاتفية على فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الإثنين.

وشدد على أن أمريكا لا تدعم حكومة "نتنياهو" المتطرفة وهناك رؤى مختلفة ونصائح وأمور لا تطاع ولا تخضع لها الحكومة، مشيرًا إلى أن نتنياهو وحكومته سيتحولان لعبء إعلامي وأخلاقي وسياسي وأمني على أمريكا خلال الفترة المقبلة.

وتابع: “أمريكا الآن تنزلق لحرب إقليمية لهذا السبب هناك خلاف بين نتنياهو الذي يبتز الإدارة الأمريكية من أجل إطالة عمره السياسي وحكومته”، مشدددًا على أنه لذلك الإدارة الأمريكية لديها انتقادات وملاحظات لكنها لم ترق بأن تتحول لإجراءات.

 

 

صعّدت أمس إسرائيل حرب الإبادة الجماعية للشعب الفلسطينى صاحب الأرض بدخول صواريخ حربية جديدة الخدمة فى قطاع غزة فى اليوم الـ101 للحرب يطلق عليها «البرد الثقيل»، فيما ارتفعت حصيلة محارقه ومجازره إلى2000 ارتكبها الاحتلال ضد العائلات الفلسطينية. 


يأتى ذلك فى ظل استمرار انقطاع الاتصالات والإنترنت عن مناطق القطاع لليوم الرابع على التوالى، جراء استهداف أبراج الاتصالات والتمديدات الأساسية، وعجز شركة الاتصالات عن إصلاح الأعطال.


وأعلنت وزارة الصحة فى القطاع ارتكاب الاحتلال 12 مجزرة خلال الساعات الـ24 الماضية راح، ضحيتها 135 شهيدا و255 إصابة، ولا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفى الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدنى الوصول إليهم، فيما يواصل قصفه أهدافاً مدنية راح ضحيتها نحو العشرات فى مناطق جنوب قطاع غزة ووسطه.


وأعلن المكتب الإعلامى الحكومى فى غزة ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين إلى (118 صحفياً) منذ بدء حرب الإبادة الجماعية بعد ارتقاء الزميل الصحفى الشهيد يزن الزويدي، مصور قناة الغد الفضائية، كما شن طيران الاحتلال غارات عنيفة على مناطق خان يونس جنوب القطاع، وتعرضت منازل ومنشآت الفلسطينيين فى منطقة حى المنارة وقاع القرين جنوب وشرق خان يونس للقصف المدفعى الشديد.


وناشدت العائلات فى حى المنارة ومحيطه، من أجل توجه طواقم الإسعاف بالقرب من محطة فارس فى منطقة القيزان لإسعاف شابين وامرأة وعدد من المصابين، تعجز سيارات الإسعاف عن الوصول إليهم.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أمريكا إسرائيل الاحتلال دولة الاحتلال الإسرائيلي حماس الدعم الأمريكي

إقرأ أيضاً:

بطائرات وسفن وجنود.. واشنطن تدعم العملية البرية الإسرائيلية في جنوب لبنان

أكد البنتاغون أنه يدعم العملية البرية الإسرائيلية في جنوب لبنان.

كما أشار إلى أن "الولايات المتحدة مستعدة للدفاع عن حلفائها في مواجهة تهديدات إيران والفصائل الموالية لها، وعازمة على منع أي جهة من استغلال التوترات أو توسيع الصراع".

في حين كشف البنتاغون أمس أنه سيرسل تعزيزات إصافية إلى المنطقة.

فما هي تلك التعزيزات؟

فقد أكد في بيان أنه سيرسل "بضعة آلاف" من القوات الأميركية الإضافية إلى الشرق الأوسط.

فيما أوضح مسؤولون آخرون أن الدعم الأميركي سيشمل طائرات مقاتلة من طراز F-15 وF-16 وF-22 ، بالإضافة إلى طائرات حربية من طراز A-10.

هذا وستضاف تلك الطائرات إلى عدد من طائرات F-22 متواجدة منذ أشهلا في المنطقة

وتعتبر هذه الزيادة في مقاتلات القوات الجوية الأميركية مهمة لأن مقاتلات F-15E وF-16 لعبت دورًا رئيسيًا في إسقاط الطائرات الإيرانية بدون طيار عندما شنت طهران هجومًا صاروخيًا وطائرات بدون طيار ضد إسرائيل في أبريل الماضي عقب قصف سفارتها في دمشق.

إلى ذلك، نشرت أميركا منذ فترة كذلك حاملة الطائرات أبراهام لينكولن في المنطقة، بما يمنحها قوة بحرية كبيرة مع وصول المجموعة الهجومية لحاملة الطائرات يو إس إس هاري إس ترومان في منتصف الأسبوع، وفق ما أفادت صحيفة "وول ستريت جورنال".

ما يعطيها قوة على المواجهة والرد على أي هجمات ضد إسرائيل في البحر الأحمر والبحر الأبيض المتوسط.

كما توجد أيضًا مجموعة بحرية برمائية متأهبة، تتألف من حوالي 2200 من مشاة البحرية والبحارة، في البحر الأبيض المتوسط.

في حين أكد بعض مسؤولي الدفاع أن واشنطن على استعداد لنشر المزيد من القوات إذا لزم الأمر.


إلا أنهم لم يحددوا عدد تلك القوات الإضافية، لكن أحد المسؤولين قدر العدد بما بين 2000 و3000، حسب "نيويورك تايمز"

علما أن 40 ألف جندي أميركي يتمركزون بالفعل في المنطقة في قواعد في العراق وسوريا ودول أخرى.

أتى هذا الاستنفار الأميركي، وسط توقعات باحتمال أن ترد إيران أو تهاجم إسرائيل مباشرة، بعد الضربات الموجعة التي تلقاها حزب الله خلال الأسبوعين الماضيين، آخرها اغتيال أمينه العام السيد حسن نصرالله.(العربية)



مقالات مشابهة

  • تعليقًا على قصف إيران أهدافا إسرائيلية.. حماس: رسالة قوية للعدو الصهيوني وحكومته الفاشية
  • قناة إسرائيلية: نتنياهو يختبئ في الملجأ النووي بجبال القدس
  • عاجل- الإسعاف الإسرائيلي: لا خسائر معروفة حتى الآن وإجراءات طارئة في القدس
  • الجبهة الداخلية بإسرائيل تُقرّر فرض تقييدات واسعة تشمل القدس وتل أبيب
  • بطائرات وسفن وجنود.. واشنطن تدعم العملية البرية الإسرائيلية في جنوب لبنان
  • في الضفة الغربية وغزة..أمريكا تدعم الفلسطينيين بـ 300 مليون دولار
  • القسام تكشف تفاصيل كمين محكم ضد قوات الاحتلال شرق خانيونس
  • مجلس جامعة السويس يوافق علي فتح فصول للدراسات العليا بفرع مدينة الطور بجنوب سيناء
  • الاحتلال يقصف مدرسة تؤوي نازحين وحصيلة شهداء غزة ترتفع
  • الاحتلال الإسرائيلي يشن 20 غارة جوية على مناطق متفرقة في جنوب لبنان