عقد الدكتور عربي أبوزيد، مدير مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، اجتماعًا موسعًا مع مديري عموم المديرية والإدارات التعليمية وجميع الجهات التنفيذية المسؤولة عن سير الامتحانات بالمديرية، وذلك للتنسيق لانطلاق امتحانات الشهادة الإعدادية وكان أهم القرارات هي:

الالتزام التام بالقرارات الوزارية والكتب الدورية المنظمة لأعمال الامتحانات و حظر استخدام الهواتف المحمولة للطلاب والمعلمين و توفير الأثاث اللازم و إزالة أية معوقات والتواصل مع غرفة عمليات الإدارة حال وجود أي مشكلة.

بدأ الاجتماع بكلمة من الدكتور عربي أبوزيد، أكد خلالها على أهمية الاستعداد الجيد لامتحانات الشهادة الإعدادية، وضرورة توفير كافة الاحتياجات اللازمة لسير العملية الامتحانية بشكل منظم وعادل.

وشدد أبوزيد على ضرورة الالتزام بالقرارات الوزارية والكتب الدورية المنظمة لأعمال الامتحانات، ومنها حظر استخدام الهواتف المحمولة للطلاب والمعلمين، كما شدد على ضرورة توفير الأثاث اللازم لكل لجنة امتحانية، وإزالة أية معوقات قد تواجه سير الامتحانات.

وأشار أبوزيد إلى أن عدد المقيدين بامتحان الشهادة الإعدادية بلغ ( 106648) طالبًـا يؤدون امتحاناتهم أمام ( 384 ) لجنة امتحانية بالإدارات التعليمية التسع.

في ختام الاجتماع، تم الاتفاق على تشكيل غرفة عمليات مركزية بالمديرية، وغرف عمليات فرعية بكل إدارة تعليمية، لتلقي أي شكاوى أو ملاحظات حول سير الامتحانات كما تم الاتفاق على تشكيل فرق عمل بكل إدارة تعليمية، للمرور على لجان الامتحانات، ومتابعة سير العملية الامتحانية بشكل يومي.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الإسكندرية الشهادة الإعدادية مديرية التربية والتعليم إمتحانات الفصل الدراسي الأول

إقرأ أيضاً:

«Take My Breathe».. أفضل فيلم عربي طويل بمهرجان الإسكندرية السينمائي

اختتمت فعاليات مهرجان الإسكندرية السينمائي في دورته الحالية، وتحمل اسم الفنانة «نيللي» وسط أجواء احتفالية كبيرة.

وأعلنت الفنانة كلوديا حنا، عضو لجنة تحكيم الأفلام الروائية العربية الطويلة «مسابقة نور الشريف» برئاسة مدير التصوير سمير فرج، وعضوية الناقد فايق جرادة، أن أفضل فيلم عربي طويل للفيلم التونسي «Take My Breathe»، الذي حاز على إعجاب النقاد والحضور بفضل قصته المؤثرة وأدائه الفني المتميز.

كما نالت جائزة لجنة التحكيم الفيلم الإيطالي المصري «المعزة»، ليعكس التنوع الفني الذي يقدمه المهرجان.

وفي لفتة مميزة، حصل الفيلم التونسي «خلف الجبال» على جائزة نقاد السينما، لتنسجم بذلك هذه الجوائز مع تميز السينما التونسية في الساحة العربية.

وأكدت عضو لجنة التحكيم خلال حفل الختام، على أهمية المهرجان في تعزيز الحركة السينمائية وتعزيز الروابط الثقافية بين الدول العربية، وعبّرت عن سعادتها بالمشاركة في هذا الحدث الكبير، متمنية دوام النجاح والتألق للسينما العربية.

ويظل مهرجان الإسكندرية السينمائي منارة للسينما في المنطقة، حيث يواصل جهوده في دعم المبدعين والاحتفاء بالأعمال الفنية الراقية.

مقالات مشابهة

  • «Take My Breathe».. أفضل فيلم عربي طويل بمهرجان الإسكندرية السينمائي
  • فوز الفيلم التونسي "المابين" بجائزة أفضل فيلم عربي بمهرجان الإسكندرية السينمائي
  • ضابط في غرفة عمليات المقاومة: الكمين في عديسة أسفر عن سقوط نحو 15 جندياً بين قتيل وجريح وعلا صراخهم وعويلهم بشكل واضح
  • مهرجان الإسكندرية السينمائي يعلن عن جوائز دورته الأربعين
  • جمعية الرابطة الخيرية للسريان الكاثوليك تكرم الناجحين بالشهادتين الإعدادية والثانوية
  • الخطة الزمنية للعام الدراسي بجامعة الإسكندرية.. «مواعيد الامتحانات»
  • «مورو» يمنح لجنة التظلمات المركزية لموظفي حكومة دبي الشهادة الخضراء
  • خريجو الكليات العسكرية يؤدون يمين الولاء أمام الرئيس السيسي
  • عاجل.. خريجو الكليات العسكرية يؤدون سلام الشهيد أمام الرئيس السيسي
  • نبيل دعبس رئيسا لـ«تعليم الشيوخ».. ننشر تشكيل اللجنة كاملة