أشاد الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة  بالدقهلية بجهود  إدارة القوافل خلال 2023  مؤكداً  إستمرار الحملات العلاجية بصحة الدقهلية لخدمة المرضى بالمناطق البعيدة ولرفع المعاناة عنهم.

وكشفت الدكتورة علياء ابو السعود منسق عام القوافل بالدقهلية  أن خلال العام الماضى تم تنظيم نحو 62  من بينها نحو 19 قافلة فى بلقاس و14 فى ميت غمر علاوة على 9 قوافل فى جمصة ونحو 6 فى شربين و 6 في المنصورة و4 ببني عبيد و2 دكرنس و 2 في اجا

وأضافت أبو السعود أنه خلال العام الماضى تم توقيع 89716 مريضاً  تحويل نحو 3475 منهم للمستشفيات فضلاً عن إصدار 967 قراراً للعلاج على نفقة الدولة

وتابعت منسق عام القوافل أن العام الماضى شهد أيضاً وجرى عمل  17436 تحليلاً مختلفاً  للمرضى،  و 827 حالة أشعة عادية  و4392 موجات صوتية .

و لفتت منسق عام القوافل بالدقهلية  إلى حرص مديرية الصحة بالمحافظة على توعية المواطنين حيث أقيم على هامش القوافل العلاجية أكثر من 2134  ندوة تثقيفية .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جهود إدارة لخدمة المرضى تحليلا مختلفا ندوة تثقيفية

إقرأ أيضاً:

جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة بيطرية لقرى مركز قلين ضمن «حياة كريمة»

أطلقت جامعة كفر الشيخ، اليوم الاثنين، قافلة بيطرية إلى قرية «نشرت» والقرى المجاورة بمركز قلين، وذلك فى إطار المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، لتنمية الريف المصري، واستمراراً لسلسلة القوافل التي تطلقها الجامعة في القرى على مستوى المحافظة.

القافلة تأتي تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وإشراف الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس جامعة كفرالشيخ، والدكتورة أماني شاكر، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

إطلاق عدد من القواقل العلاجية البيطرية المجانية

وأكد الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، في بيان، أنّ إدارة الجامعة وضعت خطة للمساهمة في البرنامج الرئاسي لتنمية الريف المصري «حياة كريمة» من خلال إطلاق عدد من القواقل العلاجية البيطرية المجانية، بهدف تنمية الثورة الحيوانية، لافتاً إلى أنّ نجاح هذه القوافل يؤكد الإقبال الكبير على الخدمات التي تقدمها الجامعة لهم.

ومن جانبها، أشارت الدكتور أماني شاكر، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، إلى أنّ الجامعة تحرص على تنفيذ هذه القوافل بصفة دورية، وذلك في إطار الدور المحوري الذي تلعبه الجامعة لخدمة المجتمع، بهدف تدعيم الجانب العملي لطلاب الكلية، وتأكيداً لدور الجامعة المجتمعي الإيجابي الذي تقوم به.

توقيع الكشف المجاني وصرف العلاج وعمل العمليات اللازمة

وأوضح الدكتور بسيوني هليل، عميد كلية الطب البيطري، أنّ القافلة البيطرية ضمت فرقا علاجية في مختلف التخصصات الإكلينيكية «الجراحة البيطرية - الولادة وأمراض نقص الخصوبة - الأمراض الباطنة والأمراض المعدية - أمراض الدواجن»، وجرى توقيع الكشف المجاني وصرف العلاج وعمل العمليات اللازمة لعدد 250 حالة دواجن، و45 حالة جراحة، و55 حالة تناسليات، و130 حالة باطنة ومعدية.

 

 

مقالات مشابهة

  • جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة بيطرية لقرى مركز قلين ضمن «حياة كريمة»
  • صحة مطروح تطلق قافلة طبية مجانية للكشف على أهالي قرى الحمام
  • تنظيم 4 قوافل طبية للقرى الأكثر احتياجا بالدقهلية خلال يوليو
  • قافلة طبية مجانية شاملة بمدرسة الشهيد الرائد محمد محمود البهنساوي بالعريش
  • الكشف الطبي على 1461 مواطن خلال قافلة طبية بدمياط
  • الكشف على 1006 مواطنين في قافلة طبية بقرية ميت السباع بالقليوبية
  • الكشف الطبي بالمجان على 1461 مواطنا في قافلة طبية بدمياط
  • الكشف الطبي لـــ 1006 مواطناً في قافلة طبية بالقليوبية
  • الكشف وتوفير العلاج لـ 1400حالة في قافلة طبية مجانية ببني سويف
  • توفير العلاج لـ1400 مواطن ببني سويف في قافلة طبية