أعلن المكتب الوطني للمطارات، أن مطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء، استقبل خلال السنة المنصرمة ما يناهز 9,8 ملايين من المسافرين، أي بزيادة محددة في 28 في المائة مقارنة بسنة 2022.

وفي التفاصيل، أفاد بلاغ للمكتب في معطيات خاصة بحركة النقل الجوي خلال سنة 2023، بأن مطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء، الذي استحوذ على أزيد من 36 في المائة من إجمالي حركة النقل الجوي، استقبل خلال سنة 2023 ما مجموعه 9.

790.914 من المسافرين، بزيادة قدرها حوالي 28 في المائة مقارنة بسنة 2022.

وحسب البلاغ، تبقى حركة النقل الجوي هاته أقل من تلك المسجلة سنة 2019، حيث تجاوزت 10 ملايين من المسافرين، وهو ما يمثل نسبة استرجاع تصل إلى 95 في المائة .

وعلى المستوى الوطني، سجلت مطارات المغرب خلال سنة 2023 رقما قياسيا من حيث عدد المسافرين، وذلك باستقبالها 27.091.249 من المسافرين بين الوصول والمغادرة، وذلك بارتفاع قدره 32 % مقارنة بسنة 2022.

ويعزى هذا الارتفاع إلى حركة النقل الجوي الدولي التي سجلت ارتفاعا بنسبة 32 في المائة مقارنة بسنة 2022، وذلك باستقبال 24,43 مليون مسافر.

كلمات دلالية الدار البيضاء مطار محمد الخامس

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: الدار البيضاء مطار محمد الخامس مطار محمد الخامس مقارنة بسنة 2022 من المسافرین النقل الجوی فی المائة

إقرأ أيضاً:

الأمير سعود بن طلال يطلع على التقرير السنوي لإنجازات مطار الأحساء الدولي

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر محافظ الأحساء في مكتبه، اليوم الاثنين، الرئيس التنفيذي لشركة مطارات الدمام المهندس محمد بن علي الحسني، يرافقه عدد من قيادات مطارات الدمام، بحضور رئيس غرفة الأحساء عبدالعزيز الموسى.أبرز إنجازات الشركةواطلع سموّه على التقرير السنوي لشركة مطارات الدمام، المتضمن إنجازات أسهمت في تنشيط الحركة الجوية بمطار الأحساء الدولي، كما اطلع على أبرز مشاريع شركة مطارات الدمام المُنجزة والمستقبلية، بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030، والتي تنعكس إيجابًا على حركة المسافرين المحليين والدوليين صوب محافظة الأحساء ومطارها الدولي، الذي شهد في أبريل الماضي تدشين التوسعة الأكبر في تاريخه، وذلك تأكيدًا على تطوير البنية التحتية، وتحسين تجربة المسافرين؛ لتحقيق مستهدفات الإستراتيجية الوطنية لقطاع الطيران في المملكة.
من جهته ثمن الرئيس التنفيذي لشركة مطارات الدمام المهندس محمد الحسني، دعم واهتمام سمو محافظ الأحساء بتكامل العمل مع مختلف الجهات الشريكة في المحافظة، وخدمة المسافرين عبر مطار الأحساء الدولي.
أخبار متعلقة فيديو| البصل الحساوي.. محصول عالي الجودة من الأحساء لموائد المملكة والخليجنائب أمير الشرقية يستقبل رئيس مجلس إدارة نادي القرية العليا الرياضي

مقالات مشابهة

  • مطار إسطنبول يحطم رقما عالميا قياسيا بعدد المسافرين اليومي
  • مطار إسطنبول يحطم الأرقام القياسية في عدد المسافرين
  • الأمير سعود بن طلال يطلع على التقرير السنوي لإنجازات مطار الأحساء الدولي
  • «مجلس إدارة المعاشات» يناقش شمول العاملين بنمط العمل الجزئي
  • حريق مهول داخل مستودع للسلع بالدار البيضاء وتسجيل خسائر مادية فادحة
  • وفاة أردني بحادث تدهور في لواء الشوبك
  • تقرير يكشف عن "رقم قياسي" لمرتكبي جرائم المخدرات في كوريا الجنوبية
  • 14.1 % ارتفاعا في قدرة توليد الطاقة الكهربائية المركبة في الصين
  • المراقبة الضريبية بعين المكان... تحصيل 5,8 مليارات درهم من المداخيل في 2023
  • رغم الظروف الاقتصادية.. 489 ألف أردني غادروا للسياحة في الربع الأول