تفقد والي الخرطوم أحمد عثمان الصفوف الأمامية للجيش والمقاومة الشعبية بأم درمان. ووقف الوالي على مواقع تقدم القوات المسلحة والقوات المساندة لها ويؤكد أن المقاومة الشعبية هي خيار الشعب. وشرعت حكومة ولاية الخرطوم في تحويل رواتب يونيو 2023 للعاملين بحكومة الولاية. الجزيرة – السودان.

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. الكنيدري: النسخة 53 لمهرجان الفنون الشعبية بمراكش تختار الصين ضيفة شرف

أكد محمد الكندري رئيس جمعية الاطلس الكبير ومدير المهرجان الوطني للفنون الشعبية بمراكش، أن نسخة هذه السنة تعرف مشاركة وفود متنوعة تمثل دول من اسيا وافريقيا  كالصين اندونيسيا بوركينافاسو.

واضاف ان نسخة هذه اختارت دولة الصين الشعبية كضيفة شرف لما يميز البلدين من علاقات متميزة.

وأضاف  الكنيدري الذي كان يتحدث  خلال الندوة الصحافية التي تسبق فعاليات أن المهرجان يأتي في سياق خاص عقب زلزال الحوز المدمر الذي ضرب عدد من مدن واقاليم المملكة، مجددا في هذا الصدد  تعازيه ومواساة لضحايا الزلزال.

وأكد الكندري أن الاطلس الكبير ساهمت في إيواء 25 دوار باقليم الحوز بمساهمة مؤسسات أجنبية مهمة، إلى جانب تقديم مساعدات غدائية واغطية لفائدة المتضررين.

وبالعودة  لتفاصيل هذا الحدث الفني أكد الكنيدري أن النسخة الحالية  تعرف مشاركة 700 فنان يمثلون دول من اسيا ودول أفريقيا كإندونيسيا بوركينافاسو والسنغال…

وسلط الكندري الضوء على روزنامة العروض وفضاءاتها الموزعة عن المسرح الملكي قصر الباهية لأول مرة ستقام سهرات موضوعاتية  افتتاح بليلة صينية مغربية والمزج بين الثقافة المغربية والثقافة الصينية.

في حين الليلة الثانية ستعرف مشاركة كل الفرق الأجنبية المشاركة ،تم الاحتفاء بنوع معين من الفلكلور وهذه السنة تم اختيار  احواش  الاطلس الكبير.

وهذا الاحتفاء سيمزج  بين الفنون التقليدية  والعصرية  الرأي والركادة،  وستختتم فعاليات المهرجان بمد جسور الأصالة  والمعاصرة  بين الفنون الشعبية  القديمة مع الأغاني  المغربية العصرية و سيحييها  المطرب  المغربي فؤاد الزبادي، ومن الفضاءات  كذلك التي ستحتضن مواد المهرجان جامع الفنا وساحة الحارثي …

ولم يفوت الكنيدري فرصة اللقاء الإعلامي  لبسط الصعوبات التي واجهت الجهة المنظمة فيما يخص الدعم والتمويل.

كما أثنى في ختام عرضه التقديمي على مجهودات السلطات المحلية والامنية ومصالح وزارة الثقافة والشباب والتواصل  قطاع الثقافة المساهمة في إنجاح  هذا المهرجان الوطني في جميع دوراته.

تفاصيل اوفى بالفيديو التالي:

مقالات مشابهة

  • «البرهان» يتفقد الخطوط الأمامية بولاية سنار وسط تصاعد القصف المدفعي
  • «البرهان» يتفقد الخطوط الأمامية للمعارك بولاية سنار
  • والي الخرطوم يصدر توجيهًا عاجلاً
  • بالفيديو.. الكنيدري: النسخة 53 لمهرجان الفنون الشعبية بمراكش تختار الصين ضيفة شرف
  • بالفيديو والصور.. ضبط المتهمين بسرقة بارات نحاسية من داخل إحدى الكبائن الكهربائية بالقطامية
  • بالفيديو والصور .. أكثر من ألف مواطن في مجمع النقابات للتبرع بالدم لأهلنا في غزة
  • والي الخرطوم :الفنان أبو عركي رمزللصمود وحب الوطن
  • والي سنار يبحث مع ناظر قبيلة كنانة والتوم هجو اسناد القوات المسلحة
  • والي الخرطوم: تضحيات أبطال معركة الكرامة جديرة بالتقدير
  • شاهد بالفيديو.. المستشار السابق لقائد الدعم السريع يواصل تفجير المفاجأت: (القائد عثمان عمليات تم وضعه تحت الإقامة الجبرية بعد خلافاته مع حميدتي و “كيكل” في ورطة كبيرة)