سليمان على وهيب – مكة المكرمة
برعاية معالي وزير التجارة الدكتور ماجد بن عبد الله القصبي، تنطلق الثلاثاء 23 يناير حتى يوم 25 يناير الجاري فعاليات منتدى مكة للحلال بمركز غرفة مكة المكرمة للمعارض والفعاليات لمدة ثلاثة أيام تحت شعار “الإبداع في صناعة الحلال” بمشاركة محلية ودولية تشمل القطاعين العام والخاص، من ممثلي الوزارات والهيئات من داخل المملكة، وقياديي الشركات، ورواد الأعمال، والإعلاميين.


ويأتي منتدى مكة للحلال، بمشاركات دولية، اتساقاً مع توجهات المملكة الاستراتيجية المتعلقة بالصناعات الحلال، والمشاركة في دعم النمو الاقتصادي الوطني، والمشاركة في تنويعه بما ينسجم مع رؤية 2030.
وتحظى المملكة بمكانة اقتصادية ودينية، تجعل من الصناعات الحلال ضرورة اقتصادية حتمية، وتستخدم المنتجات والخدمات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية. وعملت السعودية على توحيد الجهود التي تحول المملكة إلى مركز عالمي يدعم منظومة صناعة منتجات الحلال العالمية.
ويشهد المنتدى العديد من الجلسات والاجتماعات المتنوعة، ويسلط منتدى مكة للحلال الضوء على الجهود الهادفة لتعزيز الصناعات الحلال، كما يشجع على الإبداع والابتكار فيهما، من خلال إطلاق منصة تجمع القادة وأصحاب الأعمال على النطاق العالمي في فعالية دولية رائدة، وعرض أحدث التقنيات والمفاهيم لتجويد الصناعات الحلال.
ويشهد منتدى مكة للحلال جلسات نقاشية ومعرض متخصص، وجلسات لتواصل القادة، وعروضاً حية للطهي، وابتكارات ومسابقات للشركات الناشئة، وأنشطة وفعاليات متنوعة.

وخلال أيام المنتدى الثلاثة تقام عدد من الجلسات المتنوعة تركز على صناعة الحلال حالياً وفي المستقبل، واستعراض عدد من النماذج الناجحة في دول مختلفة، وتجارب عالمية في صناعة الحلال، كما تشمل الابتكار في التسويق والتميز التجاري، والتطور وتحولات صناعة الحلال، والإبداع في استهداف شرائح جديدة من العملاء، والمنظومة الوطنية للحلال.
وتتناول الجلسات أيضاً أحكام الشريعة والرأي الشرعي في الصناعات الحلال الحديثة، والابتكار في مواكبة متطلبات السوق واتجاهات الاستدامة، والإبداع والابتكار في تطبيقات التحول الرقمي لصناعة الحلال.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

وزير الاتصالات وتقنية المعلومات يلتقي سفيرة المملكة لدى واشنطن

المناطق_واس

التقى معالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبدالله بن عامر السواحه، اليوم، صاحبة السمو الملكي الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان بن عبدالعزيز، سفيرة خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية، بمقر السفارة في العاصمة واشنطن.

وكان معاليه قد بدأ زيارة للولايات المتحدة الأمريكية، تهدف إلى تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، وتوسيع الشراكة الإستراتيجية لدعم نمو الاقتصاد الرقمي والبحث والتطوير والابتكار، وتعزيز صناعة قطاع الفضاء السعودي وذلك بما يحقق رؤية المملكة 2030.

أخبار قد تهمك وزير الاتصالات يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك 16 يونيو 2024 - 1:02 صباحًا وزير الاتصالات وتقنية المعلومات يلتقي بممثلي مجتمع الأعمال في المدينة المنورة 13 مايو 2024 - 6:22 صباحًا

وتتضمن الزيارة عقد اجتماعات في عدة ولايات مع قادة كبرى الشركات التقنية، بهدف تعزيز الاستثمارات التقنية، وتحفيز رأس المال الجريء، ودعم ريادة الأعمال وفتح أبواب الفرص بين شركات القطاع الخاص في مجال الابتكار والاقتصاد الرقمي والفضاء.

مقالات مشابهة

  • الشراكة السعودية- الأمريكية.. تعزيز التجارة والاستثمار والابتكار
  • وزير التجارة يستعرض فرص صناعة السيارات بمؤتمر الاستثمار المصري - الأوروبي
  • وزير التجارة يستعرض فرص صناعة السيارات فى مصر بجلسة "مصر محور صناعي "
  • وزير التجارة يستعرض مقومات القطاع الصناعي وفرص صناعة السيارات بمصر
  • توطين 23 صناعة جديدة لأول مرة في مصر من خلال مبادرة «ابدأ»
  • وزير الاتصالات يتباحث مع وزيرة التجارة الأمريكية الشراكة الاستراتيجية بين الرياض وواشنطن
  • وزير الاتصالات يناقش مع وزيرة التجارة الأمريكية الشراكة الاستراتيجية بين الرياض وواشنطن لدعم نمو الاقتصاد الرقمي وتحفيز الابتكار في التقنيات الحديثة
  • المعهد المغربي للتقييس يعترف بشهادات الإدارة الروحية لمسلمي روسيا لـ"منتجات الحلال" في عموم المملكة
  • وفد المملكة يشارك في الاجتماع الثالث لمجموعة عمل التجارة والاستثمار خلال رئاسة البرازيل لمجموعة العشرين 2024
  • وزير الاتصالات وتقنية المعلومات يلتقي سفيرة المملكة لدى واشنطن