وجه والي كسلا المكلف الاستاذ محمد موسي عبد الرحمن بوضع خارطة مرورية للطرقات بمحلية كسلا وعمل دراسة هندسية مفصلة لمعالجة (المطبات) لتجنب الحوادث المرورية وسلامة الانسان والمركبات. واطلع الوالي ٬ خلال الاجتماع الذي ضم المدير التنفيذي لمحلية كسلا عبد الناصر سيف الدين والمقدم شرطة علي فتحي مدير شرطة مرور محلية كسلا وبعضا من لجان الاحياء٬ اطلع على الجهود المبذولة منة قبل ادارة شرطة مرور محلية كسلا في مسألة تنظيم الشوارع الرئيسية وحركة المرور في ظل الكثافة العددية للمركبات بالولاية وذلك تحت اشراف مدير شرطة المرور بالولاية.

واوضح فتحي ان ادارته تعمل جاهدة لتفادي مسالة الحوادث المرورية بالاضافة إلى القيام بحملات الضبط المروري لكافة انواع المركبات فيما يختص بالترخيص وفحص الأوراق الثبوتية وقيادة المركبة دون لوحات اضافة إلى التظليل والتي تعتبر جميعها من المهددات الامنية. وقال ان الادارة ستعمل علي انفاذ موجهات الوالي من خلال اللجنة الثلاثية التي سيتم تكوينها بازالة المطبات غير الهندسية ولعمل دراسة لكل المطبات في الشوارع حتى تكون بطريقة هندسية ووفق المواصفات المطلوبة تجنبا للحوادث المرورية وسلامة الانسان. واصدر والي كسلا المكلف الاستاذ محمد موسى عبد الرحمن امر الطواريء رقم (2) لسنة 2024 والذي تم بموجبه حظر أي شخص لقيادة او نقل أي مركبة (عربة ـ موترـ تكتك) ليس لها اوراق ثبوتية وفقا لقوانين جمهورية السودان داخل حدود ولاية كسلا ودون المساس باي مخالفة وردت بقانون المرور 2010 او قانون الجمارك لسنة 1986 يعد مخالفا لامر الطواريء وكل شخص يقود مركبة دون اوراق ثبوتية داخل حدود ولاية كسلا. ويعاقب كل من يخالف الامر بالغرامة مليون جنيها او السجن لمدة ثلاثة اشهر بالاضافة الى العقوبات التي وردت في قانون المرور 2010 او قانون الجمارك لسنة 1986 . ووجه القرار الصادر استنادا الى حالة الطواريء بولاية كسلا وقانون الطواريء وحماية السلامة العامة لسنة 1997 وجه شرطة الولاية وضع القرار موضع التنفيذ. سونا

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

سلامتك أولًا.. كيف حدد قانون المرور عقوبة تجاوز السرعات المقررة؟

مع ازدياد معدلات الحوادث المرورية، خصوصًا على الطرق السريعة، فقد تضمن قانون المرور، تعليمات واضحة وصارمة، من شأنها الحد من معدلات تجاوز السرعات، والتي تتسبب بشكلٍ كبير في تفاقم الحوادث على الطرق بصفةٍ يومية.

 

حبس أكبر مروجي المواد المخدرة في طوخ بالقليوبية المؤبد والحبس لـ4 متهمين في مقتل سائق وسرقة دراجته البخارية بالشرقية

 

كيف حدد قانون المرور عقوبة تجاوز السرعات المقررة

 

في ذلك السياق، أشار قانون المرور، إلى أن عقوبة مخالفات تجاوز السرعة، تتراوح ما بين الغرامة من 300 إلى 1500 جنيه، أو الحبس أو أحد هاتين العقوبتين، وفي النهاية يكون التقدير خاضعًا للشأن القضائي.

 

 

وتتضمن الإرشادات المرورية، المتعارف عليها تجنب القيادة تحت تأثير المخدر، لأنها تهدد سلامة المواطنين، إلى جانب الحرص على الالتزام بالسرعة المقررة، حفاظًا على سلامة الأرواح، فضلًا عن تجنب استخدام الهاتف المحمول أثناء القيادة، مع مراعاة ترك مسافة كافية بين السائقين وبين السيارة التي أمامهم، مع التأكد من سلامة الإطارات ومكابح السيارة، والحرص على ارتداء حزام الأمان أثناء القيادة.

 

موضوعات ذات صلة:

"عاوزين نبقى تريند".. مفاجأة في اعترافات المتهمين بفبركة سحر مؤمن زكريا

 

مصطفى كامل آخر المُلتحقين بالقائمة.. فنانون وقعوا ضحايا الاحتيال
كيد الجيران.. سيدة تنال جزاءها بعد تشويه وجه غريمتها

مقالات مشابهة

  • سلامتك أولًا.. كيف حدد قانون المرور عقوبة تجاوز السرعات المقررة؟
  • تحرير 28 ألف مخالفة مرورية متنوعة
  • 3 إجراءات عاجلة من محافظ الإسكندرية لضبط الحركة المرورية بسيدي جابر
  • محافظ الإسكندرية يتفقد سير الحركة المرورية بشارع توت عنخ آمون بمنطقة سموحة
  • وزارة النقل تطلق طلب عروض بـ1.6 مليار لرصد الكثافة المرورية في الطرقات
  • شرطة الشارقة تسجل انخفاضاً ملحوظاً في الحوادث المرورية في النصف الأول
  • شرطة الشارقة: انخفاض ملحوظ في الحوادث المرورية
  • 4 خطوات للاستعلام عن المخالفات المرورية.. تعرف عليها
  • شرطة الشارقة تسجل انخفاضاً ملحوظاً في الحوادث المرورية والوفيات الناتجة عنها خلال النصف الأول من عام 2024
  • تعرف على الحالة المرورية بشوارع القاهرة والجيزة اليوم