شاهد المقال التالي من صحافة المغرب عن رئيس شبيبة الأحرار جميع مشاريع حكومة أخنوش موجهة للشباب، زنقة 20 الناظور أكد لحسن السعدي رئيس الفيدرالية الوطنية للشبيبة التجمعية، أن 8220;غالبية المشاريع التي جاءت بها حكومة عزيز أخنوش .،بحسب ما نشر زنقة 20، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات رئيس شبيبة الأحرار: جميع مشاريع حكومة أخنوش موجهة للشباب، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

رئيس شبيبة الأحرار: جميع مشاريع حكومة أخنوش موجهة...

زنقة 20 | الناظور

أكد لحسن السعدي رئيس الفيدرالية الوطنية للشبيبة التجمعية، أن “غالبية المشاريع التي جاءت بها حكومة عزيز أخنوش في البرنامج الحكومي موجهة للشباب، ونفتخر كشباب بأن البرنامج الحكومي غالبته موجه لهذه الفئة الواسعة من المجتمع المغربي”.

وأضح رئيس شبيبة حزب الأحرار في كلمة بمناسبة انعقاد الجولة السادسة من المنتديات الجهوية للفيدرالية الوطنية للمنتخبين التجمعيين بالجهة الشرقية، أن “البرامج الحكومية الموجهة للشباب تتمثل في حجم مناصب الشغل التي خلقتها الحكومة للشباب من خلال مشاريع كبرى استثمارية يسهر رئيس الحكومة عزيز أخنوش شخصيا على تنزيلها إلى أرض الواقع، بالإضافة إلى خلق فرص شغل تتمثل في جميع القطاعاتك التعليم كالصحة وجلها موجهة للشباب”.

وأضاف السعدي، “نحن كشبيبة حزب الأحرار نفتخر بحكومة عزيز أحنوش التي تعمل جاهدا على إشراك الشباب في السياسات العمومية وجميع الإصلاحات التي تقوم بها موجهة للشباب المغربي ولنا كامل الثقة فيها”.

ولم يفوت السعدي مناسبة انعقاد الجولة السادسة من المنتديات الجهوية للفيدرالية الوطنية للمنتخبين التجمعيين، التي تحتضنها الجهة الشرقية، دون أن يثني على شبيبة الجهة ب، مستحضرا مساهمتها الفعالة خلال الانتخابات الأخيرة التي فاز بها الأحرار ومنيت المعارضة بالهزيمة، بفضل قناعة هؤلاء الشباب بكون خطاب حزبهم مبني على الواقعية والإنجازات وثقتهم في رئيس الحزب عزيز أخنوش.

ونوه السعدي بالطبيعة النوعية، التي ميزت تواصل شباب الحزب ومنتخبيه مع الساكنة في الجهة، وكيف شرحوا للمواطنات والمواطنين ما أنجزته الحكومة التي يقودها الحزب في جميع القطاعات ابرزها القطاع الفلاحي من دعم للفلاحين، مؤكدا وقوف شبيبة الحزب إلى جانب قيادتها في تنمية البلاد والجماعات المحلية التي يرأسونها.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

4 وفيات و26 إصابة بـالحمى النزفية في العراق.. وجهود لمنع انتشارها

سجل العراق وفاة أربعة أشخاص وإصابة 26 آخرين بالحمى النزفية في جنوبي البلاد، وسط جهود تذلها السلطات الصحية لمنع تفشي المرض وانتقاله من الحيوانات إلى البشر.

وأكد مدير المستشفى البيطري في محافظة ذي قار جنوبي العراق محمد عزيز، السبت، أن الإصابات انتشرت في مناطق متفرقة وكان النصيب الأكبر لقضاء "الشطرة".

وقال عزيز لمواقع محلية، إن "إجراءاتنا كمستشفى بيطري تقوم بمحاصرة البؤرة بفرق موجودة متوزعة في مختلف أرجاء محافظة ذي قار بواقع 21 فرقة بيطرية"، مؤكدا أن الفرق تقوم بمحاصرة تلك المناطق وورش الحظائر التي تأوي الحيوانات من أبقار وجاموس بمواد تعقيمية خاصة، وكذلك تغطيس الأغنام والماعز بنفس المواد".

وأوضح عزيز أن "هناك تبليغ للسلطات الإدارية بمحاصرة المنطقة المصابة ومنع دخول وخروج الحيوانات وكذلك اللحوم، ونقوم كذلك بدور توعوي للمواطنين ومربي الحيوانات والجزارين بضرورة التعامل الصحي مع اللحوم ومع الماشية لمنع انتقال الأمراض".

وفي 15 أيار/مايو الماضي أعلنت وزارة الزراعة العراقية، تسجيل 40 إصابة بالحمى النزفية منذ مطلع العام الحالي بالانتقال من الحيوانات، فيما تستمر فرق دائرة البيطرة بوزارة الزراعة بمعالجة البؤر منذ شهر. 

ووفقا لمسؤولة الإعلام بالدائرة البيطرة التابعة ل‍وزارة الزراعة زينب رحيم حسين٬ فإن الوزارة أطلقت حملة مجانية للرش والتغطيس بحسب البؤر التي ينتشر فيها المرض في 15 نيسان/ابريل الماضي٬ والتي تستمر لشهرين وقابلة للتمديد في بغداد والمحافظات، بمشاركة 246 فرقة بيطرية. 


وتعد الحمى النزفية من أخطر الأمراض الفيروسية التي ليس لها علاج أو لقاح سواء للماشية أو للبشر، وهي من الأمراض المتوطنة في العراق، وتعيش على النسيج الحي مثل اللحوم ومخلفات الحيوانات، وأسبابها الجزر العشوائي وخصوصاً إذا كانت الماشية مصابة، إذ تصبح بؤرة لانتقال الفيروس، ويظهر الفيروس حالياً نتيجة لاختلاف درجات الحرارة.

مقالات مشابهة

  • رئيس «المصريين الأحرار» يشيد بجهود مصر في احتواء أزمة السودان: قوة إقليمية رائدة
  • رئيس المصريين الأحرار: هذا التحدي الأول أمام الحكومة الجديدة(فيديو)
  • مخصصاً ترليون دينار لها.. السوداني يصدر توجيها بشأن مشاريع الديوانية الخدمية
  • 4 وفيات و26 إصابة بـالحمى النزفية في العراق.. وجهود لمنع انتشارها
  • تمليك مشاريع زراعية للعائدين من دولة جنوب السودان بالنيل الابيض
  • التوقيع على مذكرة تعاون أكاديمي وعلمي بين جامعة عبد المالك السعدي وجامعة الاستقلال الفلسطينية
  • بسبب الانقطعات المتكررة للكهرباء.. “حكومة حماد” تمنع أي أعمال حفريات دون تنسيق
  • البرلمان العربي يدعو إلى تعزيز المشاركة الفاعلة للشباب في جميع المسارات التنموية
  • أخنوش متفاعلاً مع مستفيد من برنامج فرصة: الحكومة مستعدة لإعادة التجربة
  • مكرسا تواصل القرب.. أخنوش يستعرض بـ مقهى المواطنة أهم التدابير الحكومية للنهوض بالمنظومة الصحية