قالت الإعلامية عزة مصطفى، إن مصر لم تتأثر بأي مشكلات قبل جائحة فيروس كورونا التي تعاملت معها بمنتهى الاحترافية.

وأضافت أن الدولة لم تكن لديها أي مشكلات، في ظل تأثر بلدان العالم أجمع بالأزمة وما بعدها، معقبة: “تم التعامل ببزخ مع الأزمة الاقتصادية وإتاحة الموارد والسلع الاستراتيجية في ظل نقصها الشديد بباقي الدول”.

وكيل التعليم بالغربية يفتتح معرض الاقتصاد المنزلي حرب غزة تقود الاقتصاد الأوروبي للمعاناة وسط مخاوف الركود

وأوضحت خلال تقديم برنامج صالة التحرير المذاع على قناة صدى البلد، أن اندلاع حرب روسيا وأوكرانيا كانت مفاجئة للعالم وأظهرت المشكلة الاقتصادية في مصر والعالم، وأخرجت الأموال الساخنة، منوهة إلى أنها كانت فكرة خاطئة، حتى ارتفعت أسعار السلع في العالم كله وخاصة الوقود والحبوب وأغذية استراتيجية أخرى.

ونوهت إلى أنه كان هناك وقف إمدادات في كل بلدان العالم خاصة الحبوب، حتى فكرت الإدارة المصرية في جلب إمدادات من مختلف المصادر، لتحل علينا تباعا كارثة طوفان الأقصى وما يحدث من العدو الصهيوني في أهالينا بقطاع غزة، وتأثر حركة الملاحة بالبحر الأحمر أيضا.

ولفتت إلى أن ما يحدث في البحر الأحمر من توترات أثر على قناة السويس والتي تعد أحد مصادر الدخل القومي، في ظل حدود محاطة بالتوترات بفوضى في ليبيا والسودان، والتي احتاجت لفاتورة الأمن والتأمين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاقتصاد المصري توقعات الاقتصاد المصري مؤشرات الاقتصاد المصري الجنيه المصري على الاقتصاد المصري الاقتصاد المصري 2024 الاقتصاد المصري 2023 قوة الاقتصاد المصري الاقتصاد المصري ٢٠٢٤ مشاكل الاقتصاد المصري اقتصاد مصر الاقتصاد الدوري المصري اقتصاد اقتصاد مصر ٢٠٢٣ السيسي اقتصاد مصر البنك المركزي المصري مصر اقتصاد اقتصاد مصر 2023 اقتصاد السعودية

إقرأ أيضاً:

مراسل القاهرة الإخبارية في عدن: الأوضاع بالبحر الأحمر تتجه نحو التصعيد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 

قال إياد الموسمي، مراسل قناة القاهرة الإخبارية في عدن، إن الأوضاع في البحر الأحمر متجهة تحو التصعيد أكثر، خاصة أن جماعة الحوثيين مستمرة في هجماتها على السفن التجارية تحديدا، فشنت هجمة مساء أمس على إحدى السفن في خليج عدن بإطلاق صاروخ باليستي.

وأضاف "الموسمي"، خلال مداخلة على قناة "القاهرة الإخبارية"، أن جماعة الحوثي أوضحت أن هذا الصاروخ دخل الخدمة مؤخرا وأن له تقنيات جديدة وقادر على استهداف الأهداف إلى أبعد مدى.

وأوضح أنه لا يعرف من أين حصلت الجماعة على هذه التقنية، لكن من المؤكد والمعروف أن إيران تزود الجماعة منذ عقود من الزمان سواء بالخبرات العسكرية أو تفينات صناعة الصواريخ أو الطائرات المسيرة والقوارب المخففة وغيرها من الأسلحة القادرة على إحداث هجمات على السفن.

وأشار إلى أن الولايات المتحدة لازالت استراتيجيتها ثابتة كما هي، نحو الحد من هذه الهجمات أو الضربات الوقائية أو اعتراض الصواريخ في سماء البحار، ولم تقوم الولايات المتحدة بمزيد من الضربات للحد من هذه الهجمات التي أعاقت.

مقالات مشابهة

  • بالفيديو الكوربيه تكشف أسباب حجب توزيع أرباح على أعضاء مجلس إدارة مصر للمقاصة
  • أشعل فيسبوك.. «الداخلية» تكشف ملابسات فيديو ترويع المواطنين في القليوبية
  • بحضور السيسي.. توقيع مذكرة تفاهم بين مصر والاتحاد الأوروبي لدعم الاقتصاد بمليار يورو (فيديو)
  • تفاصيل انطلاق مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي (فيديو)
  • مصطفى بكري: مصر كانت تمضي نحو الحرب الأهلية قبل ثورة 30 يونيو
  • ناقد رياضي يوضح أسباب هبوط أندية الطائي والحزم وأبها
  • بوراس تكشف عن أسباب تردد المواطنين في الإقبال على المشاركة بالانتخابات البلدية
  • أحمد موسى: ما يحدث في البحر الأحمر وتأثيره على قناة السويس “مقصود”
  • مراسل القاهرة الإخبارية في عدن: الأوضاع بالبحر الأحمر تتجه نحو التصعيد
  • ما أسباب انقطاع الكهرباء في دول العالم؟.. دراسات دولية تكشف الحقائق