الاقتصاد نيوز ـ متابعة

استقر الدولار، الاثنين، خلال عطلة يوم مارتن لوثر كينغ في الولايات المتحدة، في حين انخفض الجنيه الإسترليني الحساس للمخاطر قبيل صدور بيانات اقتصادية بريطانية هذا الأسبوع.

وارتفع مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأميركية مقابل سلة من ست عملات، 0.13 بالمئة إلى 102.64.

وزاد الرهان على خفض مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي أسعار الفائدة بداية من اذار المقبل بعد أن أظهرت بيانات، الجمعة، انخفاض أسعار المنتجين الأميركيين في كانون الثاني على غير المتوقع.

وذكرت خدمة فيدووتش التابعة لمجموعة سي.إم.إي أن نسبة توقعات المتعاملين في السوق لبدء خفض أسعار الفائدة في مارس تبلغ حاليا 70 بالمئة مقارنة مع 68 بالمئة قبل أسبوع.وهبط الجنيه الإسترليني 0.27 بالمئة إلى 1.2717 مقابل الدولار لكنه ظل قريبا من أعلى مستوى في أسبوعين الذي بلغه الأسبوع الماضي.

وحوم اليورو بالقرب من عتبة 1.10 دولار وانخفض 0.08 بالمئة في أحدث التعاملات إلى 1.0941 دولار.

وظل الين تحت الضغط متراجعا 0.63 بالمئة إلى 145.83 مقابل الدولار ليقترب من أدنى مستوى له منذ منتصف كانون الاول وسط توقعات بأن بنك اليابان سيبقي على سياسة التيسير النقدي على الأرجح في اجتماع السياسة النقدية الأسبوع المقبل.

وانخفض اليوان، الاثنين، إلى أدنى مستوى في شهر بعد أن فاجأ البنك المركزي الصيني الأسواق بإبقاء أسعار الفائدة على القروض المتوسطة الأجل ​​دون تغيير، مخالفا توقعات السوق بأنه سيخفض أسعار الفائدة لدعم الاقتصاد بعد الجائحة.

وأدى ذلك إلى انخفاض اليوان إلى أدنى مستوى له في شهر عند 7.1813 مقابل الدولار قبل أن يعوض بعض تلك الخسائر خلال التعاملات لينخفض 0.08 بالمئة فقط عند 7.1744.

وهبط الدولار التايواني إلى أدنى مستوى له في أكثر من ثلاثة أسابيع عند 31.284 للدولار بعد فوز لاي تشينج-تي من الحزب الديمقراطي التقدمي بالانتخابات الرئاسية مطلع الأسبوع رغم أن حزبه فقد أغلبيته في البرلمان.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

أسعار الذهب مستقرة وسط توقعات بخفض الفائدة في أميركا

السومرية نيوز – اقتصاد

استقرت أسعار الذهب في آسيا في الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين، مدعومة ببيانات أظهرت تراجع التضخم في الولايات المتحدة، مما عزز الآمال في أن يبدأ مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي في خفض أسعار الفائدة هذا العام. ولم يطرأ أي تغيير يذكر على الذهب في المعاملات الفورية واستقر عند 2323.74 دولارا للأونصة بحلول الساعة 0022 بتوقيت غرينتش. وقفزت الأسعار أكثر من أربعة بالمئة خلال الربع الثاني.

وتراجعت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.3 بالمئة إلى 2333 دولارا.

وأظهرت بيانات، الجمعة، أن الأسعار الأميركية لم تتغير في مايو في حين ارتفع إنفاق المستهلكين على نحو معتدل، وهو اتجاه قد يقرب البنك المركزي الأميركي من البدء في خفض أسعار الفائدة هذا العام.

ويقلل انخفاض أسعار الفائدة من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن الذي لا يدر عائدا.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، انخفضت الفضة في المعاملات الفورية 0.3 بالمئة إلى 29.05 دولار للأونصة، واستقر البلاتين عند 993.60 دولار، وارتفع البلاديوم 0.2 بالمئة إلى 974.50 دولارا.


مقالات مشابهة

  • ارتفاع مؤشر الدولار عالميا بعد تراجعه إلى أدنى مستوى
  • النفط يرتفع والدولار يتراجع والذهب يستقر
  • اليورو يرتفع بعد الجولة الأولى من الانتخابات الفرنسية
  • الذهب يستقر وسط توقعات بخفض الفائدة
  • اليورو يصعد بعد الجولة الأولى من الانتخابات الفرنسية
  • أسعار الذهب مستقرة وسط توقعات بخفض الفائدة في أمريكا
  • أسعار الذهب مستقرة وسط توقعات بخفض الفائدة في أميركا
  • الذهب يستقر وسط توقعات بخفض أسعار الفائدة في الولايات المتحدة
  • مسؤولون أميركيون: وضع قواعد أميركية عدة في أوروبا بحالة تأهب قصوى أثناء عطلة نهاية الأسبوع
  • النفط يتراجع وسط ضعف الطلب على الوقود في أمريكا