أكد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، إنهاء مديرية التربية والتعليم استعداداتها لامتحانات الفصل الدراسي الأول لشهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي للعام الدراسي 2023 - 2024، على أن تبدأ الامتحانات الأربعاء المقبل، وتنتهي 24 يناير الجاري.

ووجّه محافظ الإسكندرية، في بيان اليوم، مديرية التربية والتعليم، بقيادة الدكتور عربي أبوزيد مدير المديرية، باتخاذ كل الإجراءات اللازمة وتهيئة المدارس لتوفير بيئة امتحانية آمنة وملائمة لأبنائنا الطلاب.

106 آلاف طالب في الإسكندرية

ومن جانبه، قال الدكتور عربي أبوزيد مدير مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، إن عدد المقيدين بامتحان الشهادة الإعدادية بلغ 106648 طالبًا يؤدون امتحاناتهم أمام 384 لجنة امتحانية بالإدارات التعليمية التسع، منها 62 لجنة بإدارة المنتزه أول، و41 لجنة بالمنتزه ثان، و78 بإدارة شرق، و39 لجنة بوسط الإسكندرية، و25 لجنة بغرب، و10 لجان بالجمرك، و44 لجنة بالعجمي، و34 بالعامرية، و39 بإدارة برج العرب.

تعليمات امتحانات الشهادة الإعدادية بالإسكندرية 

ومؤخرًا، عقدت نادية فتحي وكيل المديرية اجتماعًا موسعًا مع مديري عموم المديرية والإدارات التعليمية وجميع الجهات التنفيذية المسؤولة عن سير الامتحانات بالمديرية، وشددت خلاله على الالتزام التام بالقرارات الوزارية والكتب الدورية المنظمة لأعمال الامتحانات والتب تضمنت ما يلي:

- حظر استخدام الهواتف المحمولة للطلاب والمعلمين.

- توفير الأثاث اللازم.

- إزالة أية معوقات والتواصل مع غرفة عمليات الإدارة حال وجود أي مشكلة تحتاج لتدخل الإدارة أو المديرية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: امتحانات الشهادة الاعدادية امتحانات الإسكندرية تعليم الإسكندرية محافظ الإسكندرية

إقرأ أيضاً:

تأمين امتحانات الثانوية العامة وتحذير الطلاب من جروبات الغش

 أكد مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن ورقة الأسئلة المتداولة قبل امتحان اللغة الأجنبية الأولى لطلاب الثانوية العامة ليست لها أي علاقة بامتحان اللغة الإنجليزية الذي يؤدونه اليوم الثلاثاء داخل اللجان. 

تأمين الامتحانات

أوضح المصدر أن امتحانات الثانوية العامة مؤمنة بالكامل من قبل إحدى الجهات السيادية، وأضاف أن الوزارة تتخذ جميع التدابير اللازمة لضمان سلامة وأمان الامتحانات، وحذر الطلاب من الوقوع في فخ جروبات الغش الوهمية التي تنتشر على وسائل التواصل الاجتماعي. 

تهدف هذه الجروبات إلى خداع الطلاب وإثارة القلق بينهم.

أداء الامتحانات

يؤدي طلاب وطالبات الثانوية العامة امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى اليوم، حيث يشارك ما يقرب من 745 ألف طالب وطالبة في أداء امتحانات المواد الأساسية. 

يتم توزيع هؤلاء الطلاب على 1986 لجنة على مستوى الجمهورية، لضمان توزيع عادل ومنظم.

تنظيم دخول الطلاب

سمح مسؤولو اللجان بدخول الطلاب والطالبات إلى اللجان الامتحانية قبل الساعة التاسعة بنحو 10 دقائق.

 يأتي هذا التنفيذ لتوجيهات الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الذي أمر بالسماح للطلاب بتسجيل بياناتهم قبل بدء توزيع الأسئلة، لضمان بداية سلسة ومنظمة للامتحانات.

نظام الامتحانات والكتاب المفتوح

شددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على ضرورة توزيع كتيبات المفاهيم على الطلاب، حيث تُعقد الامتحانات بنظام الكتاب المفتوح (open book)، مما يسمح للطلاب بالاستفادة من المواد الدراسية أثناء الامتحان. وأوضحت الوزارة أن أسئلة الاختيار من متعدد تشكل 85% من عدد الأسئلة، في حين يتم تخصيص 15% للأسئلة المقالية، مما يتيح توازنًا بين أنواع الأسئلة ويسمح بتقييم شامل لمستوى الطلاب.

توصيات الوزارة

تُوصي الوزارة الطلاب بالتركيز على المذاكرة الجادة والابتعاد عن محاولات الغش، وتؤكد أن جميع الإجراءات المتخذة تهدف إلى تحقيق نزاهة الامتحانات وضمان تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب. 

تعد هذه التدابير جزءًا من جهود الوزارة المستمرة لتحسين جودة التعليم وتطوير منظومة الامتحانات.

تعكس هذه الخطوات التزام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بتوفير بيئة آمنة ونزيهة لطلاب الثانوية العامة خلال فترة الامتحانات، وتشجيع الطلاب على الاعتماد على مجهوداتهم الشخصية لتحقيق النجاح.

مقالات مشابهة

  • محافظ مطروح يكرم أوائل الشهادة الإعدادية العامة والأزهرية والتربية الخاصة.. صور
  • ارتياح بين طلاب الثانوية العامة بالإسكندرية
  • أزهر الشرقية: لا شكاوى من امتحان اللغة الإنجليزية لطلاب الشهادة الثانوية
  • تحت أشعة الشمس.. أولياء الأمور ينتظرون أمام لجان امتحانات الثانوية العامة بالإسكندرية
  • تحديد موعد إعلان نتائج الشهادة الإعدادية
  • وكيل التعليم بالدقهلية يتابع امتحانات الثانوية العامة من غرفة العمليات المركزية
  • تأمين امتحانات الثانوية العامة وتحذير الطلاب من جروبات الغش
  • “فاضل” يتابع سير الامتحانات بمراقبة التربية والتعليم في البيضاء
  • مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية تعلن خطتها لترشيد الكهرباء
  • تبكير مواعيد العمل بديوان المديرية ودواوين الإدارات التعليمية بالإسكندرية