أجواء باردة في مختلف المناطق وشديدة البرودة في المرتفعات الجبلية العالية والسهول الشرقية

تُظهر بيانات الخرائط الجوية انخفاضا متسارعا في درجات الحرارة، حيث يتعرض الأردن لكتلة هوائية باردة وجافة تعمل على تدني درجات الحرارة الليلة بشكل كبير.

اقرأ أيضاً : الأمطار الأخيرة ترفع معدل الموسم المطري بنسب تراوحت بين 1-13%

وبينما تتوفر بعض الرطوبة في طبقات الجو السطحية، من المحتمل تشكل الصقيع الليلة في بعض المرتفعات الجبلية العالية والسهول الشرقية.

وفي التفاصيل يكون الطقس الليلة باردا في مختلف المناطق وشديدة البرودة في المرتفعات الجبلية العالية والسهول الشرقية، وتقترب درجات الحرارة الصغرى من الصفر المئوي في أجزاء من جبال الشراه ومناطق السهول الشرقية، مع توقعات بتشكل الصقيع مع ساعات الفجر والصباح الباكر في أجزاء من مناطق البادية والمرتفعات الجبلية، وتكون الرياح خفيفة متغيرة الاتجاهات، وذلك بحسب "طقس العرب".

ومن المحتمل تشكل الضباب في أجزاء من السهول الشرقية والبادية، ما يستدعي ضرورة الانتباه من احتمال تشكل الصقيع في أجزاء من مناطق البادية والمرتفعات الجبلية.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: انخفاض درجات الحرارة طقس الأردن حالة الطقس تشكل الصقيع درجات الحرارة فی أجزاء من

إقرأ أيضاً:

ارتفاع على درجات الحرارة خلال عطلة نهاية الأسبوع في الأردن

يطرأ يوم غدٍ الجمعة ارتفاع آخر طفيف على درجات الحرارة

ترتفع اليوم الخميس، درجات الحرارة ليكون الطقس حارًا في أغلب المناطق وحارًا جداً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

وبحسب تقرير إدارة الأرصاد الجوية، يطرأ يوم غدٍ الجمعة، ارتفاع آخر طفيف على درجات الحرارة لتسجل أعلى من معدلاتها العامة لمثل هذا الوقت من السنة بنحو (4-5)درجات مئوية؛ ويكون الطقس حارًا في أغلب المناطق، وحارًا جداً في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات.

اقرأ أيضاً : إدارة السير: وفاتان بحادثي سير صباح الخميس

أما السبت، يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتعود حول معدلاتها العامة لمثل هذا الوقت من السنة؛ ويكون الطقس صيفيًا عاديًا في أغلب المناطق، وحارًا في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات منخفضة في شمال ووسط المملكة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

ويبقى الطقس الأحد، صيفيًا عاديًا في أغلب المناطق، وحارًا في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات منخفضة في شمال ووسط المملكة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في شرق عمان اليوم ما بين 36 - 24 درجة مئوية، وفي غرب عمان 34 - 22، وفي المرتفعات الشمالية 32 - 20 وفي مرتفعات الشراة 33 - 19, وفي مناطق البادية 40 - 23 وفي مناطق السهول 36 - 24, وفي الأغوار الشمالية 42 - 26, وفي الأغوار الجنوبية 44 - 30، وفي البحر الميت 43 - 29، وفي خليج العقبة 44 - 30 درجة مئوية.

مقالات مشابهة

  • متابعة نشرات الطقس .. اليونيسيف تقدم نصائح للتعامل مع موجات الحر
  • كُتلة هوائية بحرية قادمة للأردن في هذا الموعد
  • طقس شديد الحرارة ورياح مثيرة للأتربة على الشرقية حتى مطلع الأسبوع القادم
  • موجة طقس حارة تضرب العراق والجزائر بداية من اليوم الخميس.. تقترب من 50 درجة
  • طقس صيفي حار نسبيًا... ماذا عن درجات الحرارة؟
  • الأرصاد: استمرار ارتفاع درجات الحرارة بالشرقية ورياح مثيرة للأتربةتعيق الرؤية الأفقية بعدة مناطق
  • ارتفاع على درجات الحرارة خلال عطلة نهاية الأسبوع في الأردن
  • كتلة هوائية حارة تؤثر على الأردن وتحذير ات مهمة
  • الحرارة ستتخطى معدلاتها الموسمية.. إليكم تفاصيل الطقس
  • ارتفاع طفيف في درجات الحرارة بالشرقية